التخطي إلى المحتوى
الذهب يصعد الى اعلى مستوياته لهذه الاسباب | اسعار الذهب عالميا اليوم
اسعار الذهب في مصر ايام العيد

الذهب يصعد الى اعلى مستوياته لهذه الاسباب | اسعار الذهب عالميا اليوم | اسعار الذهب في مصر

الذهب يصعد الى اعلى مستوياته لهذه الاسباب صعدت أسعار الذهب اليوم  إلى أعلى مستوياتها في أكثر من خمس سنوات، وذلك بسبب تلميحات البنك الفيدرالى الأمريكى، بشأن احتمالية خفض أسعار الفائدة في وقت لاحق هذا العام، مما دفع الدولار للانخفاض وعوائد سندات الخزانة الأمريكية للهبوط، وزيادة كبيرة فى الطلب على الذهب.
وأبقى مجلس الاحتياطى الفيدرالي الأمريكى أمس الأربعاء، على معدل الفائدة دون تغيير عند نطاق 2.25% و2.50%، فيما أشار إلى استعداده لخفض أسعار الفائدة فى المستقبل إذا لزم الأمر من أجل دعم الاقتصاد الأمريكى المتباطئ، وهو ما انعكس على الأسواق العالمية بشكل ملحوظ.
وأعلنت لجنة السوق المفتوح أنها ستواصل متابعة البيانات الاقتصادية الصادرة عن كثب فى ظل تزايد الشكوك حول النمو الاقتصادي، وأنها ستتخذ قرارات حسب الحاجة للحفاظ على مستويات النمو.
وأوضحت مؤسسة “ماركت ووتش” المعنية بالشأن الاقتصادى العالمى أن صناع السياسات فى مجلس الاحتياطى الفيدرالى حصلوا على إشارات متضاربة فى الأسابيع الأخيرة حول قوة الاقتصاد، بعد أن أظهر تقرير الوظائف الشهرى الأخير ارتفاعا طفيفًا بشكل مفاجئ فى الوظائف، والذى أظهر إضافة 75 ألف وظيفة فقط فى شهر مايو، وتلتها بعد ذلك بيانات اقتصادية كشفت عن ارتفاع أفضل من المتوقع فى مبيعات التجزئة.
وصوت تسعة أعضاء داخل أروقة الفيدرالى لصالح الإبقاء على الفائدة، بينما عارض رئيس البنك المركزى بمدينة “سانت لويس” “جيمس بولارد” القرار مفضلاً خفض الفائدة ربع نقطة.
وخفض البنك التوقعات بشأن مؤشر الإنفاق الاستهلاكى الشخصى – المعيار المفضل له لقياس التضخم – إلى 1.5% هذا العام من 1.8% فى تقديرات سابقة، وهو ما يعنى بقاءه أدنى المستهدف بنسبة 2%.
وأبقى الفيدرالى على التوقعات بشأن الناتج المحلى الإجمالى الأمريكى عند نمو بنسبة 2.1% عام 2019 كما توقع خفض الفائدة مرة واحدة عام 2020، بينما توقع رفعها عام 2021 لتصل إلى 2.4%، وعلى المدى الطويل، توقع الفيدرالى أن تصل الفائدة إلى 2.5% من تقديرات سابقة بأنها ستبلغ المستوى 2.8
وهنا فى مصر، ارتفعت أسعار الذهب فى بقيمة 14 جنيها منذ مساء أمس، وذلك بسبب صعود الأسعار العالمية للذهب لأعلى مستوى لها فى 5 سنوات، حيث صعدت أوقية الذهب من 1345 دولار إلى 1381 دولار.
وسجل الذهب عيار 21 سجل 645 جنيها للجرام وبلغ عيار 18 سجل 552جنيها للجرام وعيار 24 سجل 737 جنيها للجرام، فيما بلغ سعر الجنيه الذهب 5160 جنيها للجرام.
ويوجد 3 قواعد تحكم أسعار الذهب فى مصر وهى عامل العرض والطلب وسعر أوقية الذهب عالميا والتغيرات التى تطرأ على سعر العملة الأمريكية، وهى القواعد التى يتم مراعاتها بشكل يومى عند تحديد الأسعار.
وقال مهدى عبد الفتاح عضو شعبة المعادن الثمينة، أن ارتفاع الأسعار أدى إلى ارتباك السوق فى مصر، توقف عمليات البيع نتيجة الزيادة الكبيرة فى الأسعار، وكانت غير متوقعة، الأمر الذى سيعرض كثير من التجار للخسائر.
اسعار الذهب في مصر اليوم 

ارتفعت أسعار الذهب فى مصر اليوم الخميس 20 -6-2019 بقيمة 14 جنيها منذ مساء أمس، وذلك بسبب صعود الأسعار العالمية للذهب لأعلى مستوى لها فى 5 سنوات، حيث صعدت أوقية الذهب من 1345 دولار إلى 1381 دولار.

أسعار الذهب فى مصر:

عيار 21 سجل 645 جنيها للجرام.

عيار 18 سجل 552جنيها للجرام.

عيار 24 سجل 737 جنيها للجرام.

أوقية الذهب 1381 دولار.

الجنيه الذهب 5160 جنيها للجرام.

يوجد 3 قواعد تحكم أسعار الذهب فى مصر وهى عامل العرض والطلب وسعر أوقية الذهب عالميا والتغيرات التى تطرأ على سعر العملة الأمريكية، وهى القواعد التى يتم مراعاتها بشكل يومى عند تحديد الأسعار.

وارتفع الذهب بصورة ملحوظة عالميا، إلى أعلى مستوياتها في أكثر من خمس سنوات، اليوم الخميس، بعدما أشار مجلس الاحتياطي الاتحادي لاحتمال خفض أسعار الفائدة في وقت لاحق هذا العام، مما دفع الدولار للانخفاض وعوائد سندات الخزانة الأمريكية للهبوط، بحسب وكالة رويترز. اليوم السابع