التخطي إلى المحتوى
هواوي تدشن أقوى هاتف في العالم واتصالات الامارات تتواصل مع هواوي بعد الأزمة الأخيرة التي نشبت بين الشركة الصينية وجوجل
هواوي تدشن أقوى هاتف في العالم

هواوي تدشن أقوى هاتف في العالم واتصالات الامارات تتواصل مع هواوي بعد الأزمة الأخيرة التي نشبت بين الشركة الصينية وجوجل

هواوي تدشن أقوى هاتف في العالم واتصالات الامارات تتواصل مع هواوي بعد الأزمة الأخيرة التي نشبت بين الشركة الصينية وجوجل فحسبما ذكر  موقع “جي إس إم آرينا” فمن المقرر أن تطلق شركة شركة “هواوي” الصينية هاتفًا قالت إنه سيكون “الأقوى في العالم” متحدية بذلك قرارات الحظر المفروضة عليها من الولايات المتحدة الأمريكية.

هواوي بعد الأزمة الأخيرة التي نشبت بين الشركة الصينية وجوجل

وكشفت الشركة عن مواصفات هاتف “هواوي ميت 30 برو”، والذي سيأتي بشاشة “سوبر أموليد” بحجم 6.71 بوصة، وهي شاشة فريدة من نوعها تعتمد على معدل تحديث بمقدار 90 هرتز، ولا تتوافر إلا في هاتف “وان بلس 7 برو”.
ووفقًا للتقارير فسوف يكون لكاميرات الهاتف الأربعة الخلفية نظام تقريب بصري يصل إلى نحو 50 ضعف تقريبا، كما سوف تُزود الكاميرات بفلاش من نوع LED يأتي على شكل حرف “V”.
ومن المقرر أن تصدر الشركة الهاتف بثلاثة ألوان على الأقل وهي الأزرق والأحمر والأسود.

من جهة أخرى قالت “الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات” الإماراتية إنها على تواصل مستمر مع “هواوي” بعد الأزمة الأخيرة التي نشبت بين الشركة الصينية وجوجل، مؤكدة أنها لن تسمح بدخول الهواتف المحمولة غير المطابقة للمواصفات إلى البلاد.

وأثناء اجتماع نائب مدير عام الهيئة لقطاع الاتصالات ماجد المسمار مع الشركة الصينية تمت مناقشة التطورات والتوقعات المحتملة المترتبة على هذه الأزمة وتأثيرها على السوق الإماراتية، بحسب صحيفة البيان.

وحول ما أسفر عنه هذا الاجتماع، أكدت الهيئة أن هواوي ملتزمة بحفظ حقوق المستهلكين وتوفير الخدمات بالشكل الذي يضمن استقرار أجهزة الاتصالات في الدولة.

وفي نفس السياق، نصحت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات بعدم شراء أجهزة المحمول من بائعين غير مرخصين.

وطبقاً لبيانات من تجار هواتف المحمول في الإمارات، هبط الطلب على هواوي بنسبة لا تقل عن 30% منذ بداية أزمتها مع جوجل، وذلك بالرغم من إشارة التجار إلى تماسك أسعار هواتف هواوي حتى الآن.

وتعتبر الإمارات من ضمن أهم الأسواق العالمية الهامة في تحقيق نمو هواوي حيث تقدر حصتها بـ 20%.

ومنذ أربعة أشهر، بدأت الشركة الصينية التنسيق مع شركات اتصالات ودو من أجل إطلاق هواتف هواوي للجيل الخامس في الإمارات.

وفي وقت سابق، أعلنت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين زيادة مبيعاتها الهواتف الذكية والأجهزة القابلة للارتداء والأجهزة اللوحية والحواسيب الشخصية في الإمارات بنسبة 81% بداية من مطلع يناير إلى نهاية مايو المنقضي، مقارنة بذات الفترة خلال العام الماضي.

متابعات