التخطي إلى المحتوى
البرلمان السويدي يرفض مقترح إضافة شروط للحصول على الجنسية السويدية و منظمة انقذوا الأطفال تدعو الحكومة الى إعادة عائلات وأطفال مسلحي داعش الذين يحملون الجنسية السويدية | كيفية تجديد الإقامة الدائمة التي أنتهت صلاحيتها
لبرلمان السويدي يرفض مقترح إضافة شروط للحصول على الجنسية السويدية

السويد اليوم : البرلمان السويدي يرفض مقترح إضافة شروط للحصول على الجنسية السويدية ومنظمة انقذوا الأطفال تدعو الحكومة الى إعادة عائلات وأطفال مسلحي داعش الذين يحملون الجنسية السويدية | كيفية تجديد الإقامة الدائمة التي أنتهت صلاحيتها

البرلمان السويدي يرفض مقترح إضافة شروط للحصول على الجنسية السويدية , منظمة انقذوا الأطفال تدعو الحكومة الى إعادة عائلات وأطفال مسلحي داعش الذين يحملون الجنسية السويدية | كيفية تجديد الإقامة الدائمة التي أنتهت صلاحيتها حيث رفض البرلمان السويدي مقترح إضافة شروط للحصول على الجنسية السويدية وفقًا لـ Riksdag ، ليست هناك حاجة لاتخاذ أي تدابير إضافية للحصول على الجنسية السويدية (لا يحتاج إلى شرط اللغة السويدية) ، مع الإشارة إلى أن العمل جار بالقواعد الحالية. القواعد الحالية:

  • المدة الإقامة في السويد 5 أو 4 سنوات من تاريخ تقديم اللجوء في حال لم تسافر أكثر من 4 أسابيع كل سنة
  • عدم وجود أسمك لدى كرونوفوكدن kronofogden
  • عدم إرتباك جرم polis

من جهة اخرى  دعت منظمة “انقذوا الأطفال ” السويدية، الحكومة الى إعادة عائلات وأطفال مسلحي داعش الذين يحملون الجنسية السويدية من سوريا الى السويد، والتحقيق بعد ذلك في مسألة من سيكون مشرفاً على حضانة الأطفاء، العائلات نفسها، أم دائرة الشؤون الاجتماعية ( السوسيال).

وتقول السلطات السويدية والمنظمات الإنسانية، إن هناك ما بين 60 الى 80 طفلاً يحمل الجنسية السويدية، في معسكر الهول في سوريا، حيث يعاني المحتجزون فيه من عائلات داعش، ظروفاً معيشية صعبة، ويموت الأطفال فيه كل أسبوع.

ومع اقتراب حرارة الصيف، من المتوقع أن يكون الوضع أسوأ بكثير من الآن.

وترى منظمة “انقاذ الطفولة” أن على الحكومة السويدية الإسراع في إعادة أطفال وعائلات مسلحي داعش الى السويد، لتلحق بعدة دول قامت بذلك، مثل فرنسا وروسيا وغيرها، مشيرة الى أن مسألة من سيرعى هؤلاء الأطفال في السويد، يجب ان تبت فيها دائرة الشؤون الاجتماعية ( السوسيال).

كيفية تجديد الإقامة الدائمة التي أنتهت صلاحيتها

كيفية تجديد الإقامة الدائمة التي أنتهت صلاحيتها حيث توضح الهجرة السويدية ، إن الإقامة الدائمة التي صدرت سابقا للاجئين هي اقامة مستمرة المفعول وفقا للقانون لا تنتهي الا فيما ينص عليه القانون، وأن إنتهاء صلاحية البطاقة البلاسكيتية (هوية الاقامة ) والتي تكون محددة بخمس سنوات ، هو انتهاء لصلاحية الهوية البلاستيكية وليس لصلاحية الاقامة الدائمة .

ويجب على حاملي الاقامة الدائمة تجديد الهوية القديمة بهوية اخرى جديدة ، وذلك فور ا انتهاء تاريخ الهوية حيث يتم تحديد موعد بمكتب الهجرة عبر الموقع الالكتروني لموقع الهجرة السويدي ، وتقديم طلب تبديل للهوية لغرض التجديد . فترة التجديد تستغرق 3 أيام إلى أسبوع عمل

متابعات