التخطي إلى المحتوى
موعد عرض الحلقة الاولى قيامة عثمان الموسم السادس الأحداث والتوقعات كاملة | ارطغرل الحلقة 151 قيامة ارطغرل و الحلقة الأولى من قيامة عثمان الموسم السادس
موعد عرض الحلقة الاولى قيامة عثمان الموسم السادس

موعد عرض الحلقة الاولى قيامة عثمان الموسم السادس الأحداث والتوقعات كاملة | ارطغرل الحلقة 151 قيامة ارطغرل و الحلقة الأولى من قيامة عثمان الموسم السادس

 موعد عرض الحلقة الاولى قيامة عثمان الموسم السادس الأحداث والتوقعات كاملة | ارطغرل الحلقة 151 قيامة ارطغرل و الحلقة الأولى من قيامة عثمان الموسم السادس ارطغرل الحلقة 151 قيامة ارطغرل و الحلقة الأولى من قيامة عثمان الموسم السادس | موعد نزول الحلقة الاولى قيامة عثمان الموسم السادس واخر اخبار المسلسل  حيث ينتظر عشاق الدراما التركية موعد مسلسل قيامة عثمان الحلقة الاولى ، وذلك بعد انتهاء مسلسل قيامة ارطغرل 150 في حلقته الأخيرة حيث تم عرضها لتعلن عن انتهاء المسلسل الكبير بمواسمه الخمسة، وكان مسلسل قيامة ارطغرل مسلسل تركي شهير يعرض أسبوعياً على قناة تي آر تى التركية وغيرها من القنوات وينتظره متابعيه لمعرفة كل جديد، ويُذكر أن مسلسل قيامة عثمان سيُعرض أسبوعياً أيضاً وعلى غالبية القنوات التي كانت تعرض أرطغرل.

تحولت الحلقة الأخيرة من مسلسل “قيامة أرطغرل” -والتي بثت مساء الأربعاء، على قناة التلفزيون الرسمي التركي TRT1- إلى حدث هام تفاعل معه محبو المسلسل والمعجبون به، وذلك في وسائل التواصل الاجتماعي.

وفوجئ عشاق المسلسل بخاتمة متميزة تضمنت تلاوة سورة الفتح، بصوت رائع عذب، مع انطلاق بطل المسلسل أرطغرل ورفاقه، في مهمة توحيد صفوف العالم الإسلامي، وإنقاذه من التفرق، والانتقال به لمستقبل مشرق.

ونجح أرطغرل في التخلص من أبرز أعدائه التتار (المغول) بالقضاء على القيادي البارز آراك بوكا والعميل الذي خان القائد المغولي المسلم برغيهان، لتتم عملية التفاهم بين الأخير وأرطغرل من أجل استكمال وحدة صفوف المسلمين أمام خطر المغول بالمنطقة.

وتساءل كثير من المغردين في موقع تويتر وفيسبوك عن قارئ سورة الفتح، مبدين إعجابهم بشكل كبير بنهاية المسلسل، واعتبروها أنها من أنجح النهايات التي حصلت في المسلسلات التركية، ومعربين بنفس الوقت عن حزنهم لفراقهم المسلسل الذي اعتادوا عليه في السنوات السابقة.

وبذلك يصل المسلسل إلى النقطة الأخيرة بعد 150 حلقة، وخمسة مواسم من النجاح وارتفاع نسب المشاهدة، دون إتاحة الفرصة لبقية المسلسلات والبرامج بالمنافسة، ليسدل الستار عن بطولة “أرطغرل” وتفتح الستارة مجددا العام المقبل، مع بطولات ابنه “عثمان” مؤسس الدولة العثمانية.

وشكل المسلسل خلال السنوات الخمس السابقة حدثا محليا ودوليا، بعد أن شاهده قرابة ثلاثة مليارات إنسان في العالم، وبث عبر شاشات دول كثيرة، وحقق نجاحا كبيرا على مستوى العالم العربي.

ودارت أحداث مسلسل “قيامة أرطغرل” في القرن 13 الميلادي، ويعرض سيرة حياة البطل أرطغرل بن سليمان شاه، زعيم قبيلة قايي، وهو من أتراك الأوغوز المسلمين (التركمان) ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية (656هـ ـ 1258م/726هـ ـ 1326م).

ولعب دور البطولة النجم إنغين ألتان دوزياطان على مدار المواسم الخمسة، في حين يجسد الممثل الشهير بوراك أوزجفيت دور عثمان في المسلسل المنتظر بثه الموسم المقبل، بعد التعاقد معه لخمسة مواسم.

تجدر الإشارة إلى أن المسلسلات التركية حققت نجاحا ملحوظا، خلال السنوات العشر الأخيرة، على شاشات 156 دولة، بحجم تصدير بلغ قرابة 350 مليون دولار.

أنغين ألتان دوزيطان، بطل مسلسل “قيامة أرطغرل” أن الموسم الخامس (الحالي) سيكون آخر مواسم المسلسل

من جانب أحر كشف النجم التركي أنغين ألتان دوزيطان، بطل مسلسل “قيامة أرطغرل”، أن الموسم الخامس (الحالي) سيكون آخر مواسم المسلسل الذي يبث في أكثر من 85 دولة، وشاهده خلال المواسم السابقة نحو 3 مليارات شخص حول العالم.

وأعرب ألتان -في مقابلة خاصة مع الجزيرة نت على هامش مهرجان أجيال السينمائي بالدوحةـ عن سعادته الكبيرة بمتابعة الجمهور العربي والإسلامي للمسلسل، وعزا ذلك الشغف لكون المسلسل يعالج موضوعا يمس الهوية العربية والإسلامية.

وحول سر نجاح الدراما التركية خلال المدة الماضية، يقول أنغين ألتان إن مسلسل “قيامة أرطغرل” ساهم في ترسيخ هذه النجاحات، خاصة وأنه يحكي عن بطل مسلم استطاع أن يحقق الكثير من الإنجازات في ظل صعوبات كثيرة كانت موجودة في تلك الحقبة.

وتحدث بطل “قيامة أرطغرل” عن الصعوبات التي واجهت إنتاج المسلسل، موضحا أن تصوير المسلسلات التاريخية يحتاج لمجهود كبير وتكلفة مادية مرتفعة ووقت طويل للتصوير كونها تتحدث عن حقبة تاريخية مختلفة. ولكن بعدما ظهر المسلسل بهذا الشكل وتبددت كل المخاوف، انفتح باب جديد أمام الدراما التركية في المنافسة من خلال المسلسلات التاريخية.

وعن سر نجاحه الشخصي والفني، قال إن الفضل في قصة نجاحه يعود إلى الأشخاص الذين دعموه وعلى رأسهم عائلته التي ساندتنه كثيرا “لأتفرغ لمهنتي وبذل جهد كبير لتقديم أفضل ما لدي”. كما نوه بدعم فريق العمل للقيام بالمهمة على أكمل وجه.

خطط مستقبلية
وعن خططه المستقبلية فيما بعد “قيامة أرطغرل”، قال ألتان إنه يحتاج إلى الراحة بعد هذا المجهود الكبير الذي بذل خلال المواسم الخمسة للمسلسل، معتبرا أن هذا العمل منحه الخبرة التي يستطيع من خلالها قبول أي عمل تاريخي خاصة وأنه كان يشعر بالاستمتاع خلال تصوير مشاهد قيامة أرطغرل رغم صعوبتها.

وعن إمكانية وجود إنتاج عربي تركي يقوم ألتان ببطولته، قال بطل “قيامة أرطغرل” إن لديه شركة إنتاج تعكف على تحضير مشروع جديد يتمنى أن يصل من خلاله صوته مجددا إلى العالم العربي والإسلامي والعالم أجمع.

وتدور أحداث “قيامة أرطغرل” في القرن 13 الميلادي، ويعرض مقدمات ودوافع تأسيس الدولة العثمانية من عرض سيرة حياة الغازي أرطغرل بن سليمان شاه، زعيم قبيلة قايي من أتراك الأوغوز المسلمين ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية.

المسلسل فيه كثير من الوقائع التاريخية العامة الخاصة بقبيلة قايي وتنقلاتها، ولكن أغلب الأحداث التفصيلية للمسلسل هي من الوقائع الدرامية غير التاريخية من وحي خيال وإبداع الكاتب والمنتج التركي محمد بوزداغ.. إلا أنها تخدم الخط العام للأحداث التاريخية من صراعات وخيانات يقابلها إقرار الحق والعدل.

عُرضت الحلقة الأولى من المسلسل يوم 10 ديسمبر/كانون الأول 2014، ويعرض حاليا الموسم الخامس، وجرى تصوير المسلسل في قرية ريفا على البحر الأسود، وهي قرية في منطقة بيكوز بإسطنبول، وأقيمت في القرية مزرعة خاصة للخيول المستخدمة في تصوير المسلسل، بالإضافة للخيام وشكل الحياة في الأراضي التركية فيما قبل تأسيس الدولة العثمانية.

 

موعد مسلسل قيامة عثمان الحلقة الاولى

بعد أن جاءت حلقة قيامة ارطغرل 150 لتكتب كلمة النهاية لمسلسل تابعه العديد من المشاهدين من مختلف أنحاء العالم، جاء البحث ليشتد على موعد الحلقة الأولى من مسلسل قيامة عثمان لما سيكون فيه من مشاهد هامة ومؤثرة ودرامية ومشوقة إلى جانب الأحداث الدرامية المثيرة والذي أبدع فيها كل من شارك في العمل من تمثيل وإخراج مما أدى إلي نجاح باهر للمسلسل ووصوله إلى العالمية.

وكان مسلسل أرطغرل يدور حول القرن الثالث عشر الميلادي وتروي قصة بطل تاريخي تركي هو أرطغرل والذي يتوقع أن ينتهي المسلسل بوفاته لتبدأ خلافة ابنه عثمان وتبدأ بالتالي سلسلة قيامة عثمان والتي تروي سيرة الخليفة العثماني الأول وهذا ما توقعه العديد من متابعي المسلسل، لذا الجميع متشوق إلى معرفة نفاصيل مسلسل قيامة عثمان، ولا أحد يعلم موعده حتى الآن فمن الممكن أن يتم عرضه في سبتمبر أو أكتوبر أو نوفمبر.

 

القنوات الناقلة لقيامة عثمان

ويتساءل العديد من المشاهدين عن القنوات التي تعرض مسلسل قيامة عثمان في أول حلقاته، والتي سنقدم لكم تردداتها حتى تستطيعوا ضبطها بكل سهولة ويسر،

وهي قناة تي آر تي التركية بتردد 11392 على النايل سات وتردد 12092 على عرب سات، كما تعرض الحلقة على

قناة اليرموك بتردد 11678 وقناة دعوة بتردد 10727

وقناة فور شباب على تردد 11137

وقناة وطن تردد 11012

وقطر تي في على تردد 10719 وجميعهم على معدل ترميز 27500 على نايل سات

يذكر أن الحلقة ستعرض اليوم في تمام الساعة الثامنة بتوقيت السعودية وفي الساعة التاسعة بتوقيت مصر.

ترقب موعد مسلسل قيامة عثمان الجديد .. ودهشة تفاصيل أحداث الحلقة الأولي عن تأسيس الدولة العثمانية
كتب AHMED MOSTAFAفي أخبار الفنآخر تحديث منذ 16 ساعة

 

أحداث الحلقة الأولي عن تأسيس الدولة العثمانية

نتابع موعد مسلسل قيامة عثمان الجديد ودهشة تفاصيل أحداث الحلقة الأولي عن تأسيس الدولة العثمانية بعد نهاية مسلسل قيامة عثمان الجزء الخامس والأخير، حيث أن الحلقة الأولى من مسلسل قيامة عثمان باتت من أهم المسلسلات التركية التي ينتظرها المشاهدون بشوق، بعد إنتهاء مسلسل قيامة ارطغرل الذي حقق مشاهدة كبيرة منذ بدايته وحتى الحلقة الأخيرة التي كانت بداية لحقبة تاريخية جديدة، ومن المتوقع أن يقدم بطل المسلسل الجديد “قيامة عثمان”، عرضًا مكملًا لأحداث تأسيس الإمبراطورية العثمانية والتي بدأها والده أرطغرل بإرساء قواعدها من خلال مواجهته للمغوليين والصليبيين.

يتحمس العالم أجمع لمتابعة الحلقة الأولى من مسلسل قيامة عثمان، ويتسائلون عن موعد مسلسل قيامة عثمان الجديد والذي يؤدي فيها البطولة النجم العالمي بوراك أوزجيفيت، الأمر الذي يجعلهم في تساؤل دائم عن موعد الحلقة الأولى من مسلسل قيامة عثمان الذي حاز على إعجاب جمهوره قبل إطلاقه.

مسلسل قيامة عثمان الجديد الحلقة الأولى مسلسل قيامة عثمان الجديد الحلقة الأولى
موعد مسلسل قيامة عثمان
بعد إنتهاء الموسم الخامس والأخير من مسلسل قيامة ارطغرل، أصبحت معدلات البحث في تزايد مستمر عن موعد عرض الحلقة الأولى من مسلسل قيامة عثمان، وخاصة خلال الساعات الأخيرة بعد إنتهاء مسلسل قيامة ارطغرل.

 

أحداث مسلسل قيامة عثمان

يذكر أن، عثمان هو الابن البكر لأرطغرل، وهو الذي سيكمل مسيرة أبيه ارطغرل في الفتوحات والمعارك والمحافظة على الملك الذي تركه له والده، وكان عثمان من الشخصيات التي ورد ذكرها في الكتب التركية التي اختصت بالتاريخ أكثر من والده، وذلك لأنه كان قد عرف الكثير منه عما يدور حوله من نزاعات وما إلى ذلك من أحداث هامة في قيام الدولة العثمانية والصراع مع الروم والفرس والتتار.

يعتبر مسلسل قيامة عثمان حلقة متصلة بمسلسل قيامة ارطغرل ولكن مع تغير الكثير من الأوجه بالمسلسل، إضافة إلى بداية عصر جديد، لذا أطلق على المسلسل اسم جديد يحمله قيامه عثمان ليقوم ببطولته الممثل التركي بوراك أوزجيفيت الذي اشتهر عربيا باسم “بالي بيك”، بعد أن قدم الممثل التركي أنجين ألتان دور البطولة في مسلسل قيامة أرطغرل على مدار 5 مواسم متتالية.

بطل مسلسل قيامة عثمان

قدم الممثل بوراك أوزجيفيت “Burak Özçivit” دور عثمان ابن ارطغرل في مسلسل قيامة عثمان القادم ، وكشف المنتج عن التعاقد معه لمدة خمس مواسم قادمة من أجل إنتاج حلقات مسلسل قيامة عثمان الجديد.

الجدير بالذكر، أن مسلسل قيامة ارطغرل حقق نسب مشاهدة عالية على مدار السنوات الخمس السابقة، علمًا أن المسلسل انتشر بشكل واسع في عشرات الدول، حتى وصل نحو 3 مليارات متابع، ومن ثم ترجم المسلسل إلى لغات عدة.

تحديث|

وينتظر عشاق ومحبوا الدراما التركية التاريخية إنطلاق المسلسل الإسلامي التاريخي قيامة عثمان وذلك بعد النجاح الباهر الذي قدمة مسلسل قيامة أرطغرل.. ومن المقرر أن تذيع قناة تي آر تي التركية أحداث الحلقات لقيامة عثمان بمجرد الإعلان الرسمي عن موعد انطلاقة.

احدث مسلسل قيامة عثمان الحلقة الاولى والممثليل الباقين فيه

عقب انتهاء عرض قيامة أرطغرل الذي استمر طيلة الخمس مواسم من المقرر أن يكون قيامه عثمان مكملة لأحداث قيامة ارطغرل، حيث كشفت أحداث الحلقة الأخيرة من قيامة ارطغرل على عودة ديندار فى الحلقة الأولى من قيامة عثمان، كما من المتوقع أن تموت الام هايمه وان يصبح أيلبيلغى سيد قبيلة الكاى، كما سيجسد شخصية عثمان الممثل بوراك اوزجيفيت،

ومن المتوقع أن يبقى تورغوت وعبد الرحمن وغونكوت رفقاء درب عثمان بن أرطغرل، كما يعد الممثل بوراك اوزجفيت من الممثلين المشهورين للغاية على ساحات المسلسلات التركية، حيث يذكر له مسلسل حب اعمى برفقة الفنانة نسليهان أتاغول الذى نال اعجابا قوى للغاية من جانب الشرق الاوسط وحصد نسب مشاهدات عالية للغاية، ونتابع معكم الان تردد قناة العارضة لمسلسل موعد عرض الحلقة الاولى من مسلسل قيامة عثمان

 

تردد قناة TRT1 العارضة لمسلسل قيامة عثمان الحلقة الاولى

من المقرر عرض الحلقة الاولى من مسلسل قيامة عثمان عبر قناة TRT1 التركية، اليكم تردد قناة TRT1 عبر الأقمار التركية التالية :-

القمر التردد معامل تصحيح الخطأ معدل الترميز
تركسات Turksat 42°E 11042 V 5/6 8400
يوتلسات Eutelsat 7°E 10928 V 5/6 3000
تركسات Turksat 42°E 11054 V 5/6 3000
نايل سات 11392 V 3400 27500

موعد عرض الحلقة الأولى من مسلسل قيامة عثمان

من المقرر أن يذاع المسلسل مع بداية عرض موسم عرض المسلسلات، حتى لم يصدر حتى الآن أى تصريح رسمى من قبل قناة TRT عن موعد عرض الحلقة الاولى من مسلسل، كما لم يتم حتى الآن بدأ فى تصوير الموسم الاول من المسلسل ومن المقرر أن يبدأ تصوير الحلقة الاولى من مسلسل فى أغسطس القادم، مع تصوير الإعلان الترويجي لمسلسل مع تحديد موعد العرض وسوف نوافيكم عن اخبار مسلسل قيامة عثمان اول باول.

 

 

موعد عرض الحلقة الاولى قيامة عثمان الموسم السادس