التخطي إلى المحتوى
سعر الدولار والريال السعودي يواصل ارتفاعه مقابل الجنيه السوداني اليوم الجمعة 31 مايو 2019م و تشكيل لجنة اقتصادية للإشراف على الوقود والدقيق بالنيل الأزرق
سعر الدولار والريال السعودي يواصل ارتفاعه مقابل الجنيه السوداني

سعر الدولار والريال السعودي يواصل ارتفاعه مقابل الجنيه السوداني | اسعار العملات اليوم الجمعة 31 مايو 2019م في السودان و تشكيل لجنة اقتصادية للإشراف على الوقود والدقيق بالنيل الأزرق

سعر الدولار والريال السعودي يواصل ارتفاعه مقابل الجنيه السوداني | اسعار العملات اليوم الجمعة 31 مايو 2019م في السودان و تشكيل لجنة اقتصادية للإشراف على الوقود والدقيق بالنيل الأزرق فعلى نحوٍ مفاجئ، أعلن السوق الموازي امس الخميس عن ارتفاعٍ في سعر الدولار وصل إلى 65 جنيهًا للبيع نقدًا، و 73 جنيهًا للبيع عبر الإجراءات المصرفية. وفي المقابل، بلغ سعر الريال السعودي 17 جنيهًا، فيما وصل سعره عبر الإجراءات المصرفية 20 جنيهًا. وعزا متعاملون في السوق الموازي الخطوة لقلة المعروض من العملات الأجنبية ، ما دعا بعض التجّار للتوقف عن العمل لعدّة أيام. وتوقعوا في الوقت ذاته مزيد من الارتفاع في أسعار العملات لا سيما عقب عطلة العيد لزيادة الطلب لمقابلة الاستيراد وموسم الحج. وسجل الدولار يوم الأربعاء 29 مايو 2019 في السوق الموازي، 63.00 جنيهاً بينما أصبح الريال السعودي 16.80 جنيه، للتعاملات النقدية، و 71.00 جنيهاً للتعاملات بالشيكات الفورية والتحويلات. ويوم الثلاثاء 28 مايو 2019 في السوق الموازي، سجل الدولار 63.00 جنيهاً بينما أصبح الريال السعودي 16.80 جنيه، للتعاملات النقدية، وسجل الدولار 71.00 جنيهاً للتعاملات بالشيكات الفورية والتحويلات.

من جهة اخرى أصدر والي النيل الأزرق المكلف أحمد شكرت الله عدداً من القرارات في مقدمتها تشكيل اللجنة الاقتصادية للإشراف على استلام وتوزيع الوقود والدقيق بالولاية.
وأسند القرار رئاسة اللجنة لنائب المدير العام لوزارة المالية ومدير الإدارة العامة للمستودعات عضواً وممثل الأمن الاقتصادي عضواً ومقررا وعضوية كل من ممثلي شعبة الاستخبارات العسكرية وقوات الدعم السريع وشرطة الولاية.
واختص القرار اللجنة بالإشراف على استلام وتوزيع حصص الوقود والدقيق في الولاية. وتضمن القرار أن تكون مسؤولية الأمن الاقتصادي التأكد من الاستلام الجيد حسب الكميات والمتابعة والتفريغ وختم المراجعة وشملت اختصاصات اللجنة وضع الضوابط اللازمة للسيطرة على انسياب الوقود والدقيق وتحقيق المنفعة العامة منها، كما تضمن القرار أحقية اللجنة في الاستعانة بمن تراه مناسباً على أن ترفع اللجنة تقريراً للسيد الوالي بصفة يومية.
وشملت قرارات الوالي تجميد نشاط منظمتي إسراء ولبنى وتجميد حساباتهما بجميع البنوك وحصر أصولهما بالولاية وتجميد نشاط لجنة الاختيار للخدمة العامة بالولاية لحين إخطار آخر.

سعر صرف الدولار و أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الجنيه السوداني

مؤشر سعر صرف الدولار و أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الجنيه السوداني بالخرطوم خلال تعاملات الجمعة 31 مايو 2019م.

اسعار العملات في السوق السوداء :

العملةسعر الصرف
 دولار امريكي65.00 جنيها
 ريال سعودي17.25 جنيها
درهم اماراتي19.35 جنيها
 دولار كندي35.33 جنيه
اليورو72.30 جنيه
الجنيه الاسترليني79.00 جنيه
 ريال قطري17.50 جنيه
الجنيه المصري3.74 جنيه