التخطي إلى المحتوى
دعاء ليلة القدر | ادعية ليلة القدر لك ولأهلك وأولادك مكتوبة ومصورة ومسجات وادعية في صورة وفيديو 
دعاء ليلة القدر | ادعية ليلة القدر لك ولأهلك وأولادك مكتوبة ومصورة ومسجات وادعية في صورة وفيديو 

دعاء ليلة القدر | ادعية ليلة القدر لك ولأهلك وأولادك مكتوبة ومصورة ومسجات وادعية في صورة وفيديو

دعاء ليلة القدر | ادعية ليلة القدر لك ولأهلك وأولادك مكتوبة ومصورة ومسجات وادعية في صورة وفيديو فليلة القدر هي اعظم الليالي عند الله تعالى , وفيها تحصى اعمال العباد من كل عام الى العام المقبل , وتقدر فيها اعمالنا باحسنها وافضلها عنده سبحانه وتعالى , كما انها الليله التي شهدت نزول القران الكريم على رسولنا محمد صلى الله عليه واله وسلم , وهي ليله خير من الف شهر تتنزل ملائكة السماوات الى الارضين لتحصي اعمال العباد , ومن الافضل ان يستغلها المسلم في عبادات وصلوات وقيام ودعوات , فانها من اكثر الاوقات واليالي استجابه للدعاء بشرط ان يكون في غير معصية الله وبقلب منيب تائب لله سبحانه.

فضل ليلة القدر الشريفة
وقد حثنا رسولنا الكريم على إحياء تلك الليلة المباركة وأن نتظرها ونستعد لها، فهى ليلة مباركة تحل علينا كل عام بالبركة الربانية من المولى عز وجل ففي تلك الليلة ينظر الله عز وجل على عباده التوابين المستغفرين، الذين يحيوا تلك الليلة بالدعاء والصلاة، وإغتنام كل لحظةٍ فيها.

وقد قال صلّى الله عليه وسلّم: (من قام ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا،غُفِرله ما تقدّم من ذنبه) صحيح بخاري.

موعد ليلة القدر 2019
يتحرى كل مسلم في شتى بقاع الأرض، إدراك ليلة القدر لتعم عليه البركة ويفوز في الدنيا والآخرة، وليلة القدر موعدها في شهر رمضان المبارك فهي تأتي كل عام وتكون في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، واختلف العلماء في تحديد أي ليلة من ليال العشر الأواخر هى ليلة القدر المباركة.

عن عائشة رضي الله عنها قالت: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يجوز– أي يعتكف – في العشر الأواخر من رمضان، ويقول: تحروا ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان.

اختلفت الروايات في موعد ليلة القدر في ليلة من الليالي الوترية في شهر رمضان، أي الليالي ذات الأرقام الفردية، في الليلة الحادية والعشرون والليلة الثالثة والعشرون والليلة الخامسة والعشرون والليلة السابعة والعشرون والليلة التاسعة والعشرون من شهر رمضان المبارك.

 

كيفية إحياء ليلة القدر

يجب على كل مسلم إعتنام تلك الليلة المباركة ليلة القدر بالتقرب من الله عز وجل بصالح الأعمال المباركة، ومنها:

الصلاة: فالصلاة هى الصلة الربانية بين العبد وربه، فيجب على كل مسلم الإكثار من الصلاة، غير الصلوات المفروضة، وقيام الليل والصلاة في جماعة ومنفرداً تقرباً من الله عز وجل.

قراءة القرآن: المسلم الذي يحرص على إحياء ليلة القدر يتلوا القرآن أناء الليل وأطراف النهار فى تلك الليلة تقرباً إلى الله عز وجل.

فقد أنزل الله عز وجل على رسولنا الكريم القرآن في شهر رمضان.

الدعاء: الله يستجيب من المؤمن الذي يدعوة، فقد ذكر الله عز وجل وحثنا على الدعاء فى الكثير من الآيات القرانية، كما في قولة تعالى:

وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ۖ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ (سورة البقرة (186))

وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ ۚ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ (سورة غافر(60))

فأصل العبادة أن نتوكل على الله ، ونتوجه إلى الله ، ونعتمد على الله ، ونسأل الله ، فالعبادة هي الدعاء والدعاء هو العبادة.

دعاء ليلة القدر مكتوب
بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وال محمد ..

( اللهم انك قلت في كتابك المنزل : ” شهر رمضان الذي انزل فيه القران هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان ” فعظمت حرمة شهر رمضان بما انزلت فيه من القران وخصصته بليلة القدر وجعلتها خيراً من الف شهر , اللهم وهذه ايام شهر رمضان قد انقضت ولياليه قد تصرمت وقد صرت يا الهي منه الى ماانت اعلم به مني واحصى لعدده من الخلق اجمعين , فأسألك بما سالك به ملائكتك المقربون وانبياؤك المرسلون وعبادك الصالحون , ان تصليَّ على محمد وال محمد وان تفك رقبتي من النار وتدخلني الجنة برحمتك وان تتفضل عليَّ بعفوك وكرمك وتتقبل تقربي وتستجيب دعائي وتمن علي بالامن يوم الخوف من كل هول اعددته ليوم القيامة , الهي واعوذ بوجهك الكريم وبجلالك العظيم و ان ينقضي ايام شهر رمضان ولياليه , ولك قبلي تبعة او ذنب تؤاخذني به او خطيئة تريد ان تقتصها مني لم تغفرها لي سيدي سيدي سيدي )

اقرا ايضا :-  البابا ينفي وجود عقاب جهنم وفضيحة كبرى في الفاتيكان

( أسألك يالا اله الا انت اذ لا اله الا انت ان كنت رضيت عني في هذا الشهر فازدد عني رضى , وان لم تكن رضيت عني فمن الان فارضَّ عني يا ارحم الراحمين , يا الله يا احد يا صمد يامن لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد )

افضل ادعية ليلة القدر و اعمال ومستحبات ليلة القدر

دعاء ليلة القدر مستجاب “باذن الله”
بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وال محمد ..

( اللهم امدد لي في عمري واوسع لي في رزقي , واصح لي جسمي وبلغني املي , وان كنت من الاشقياء فامحني من الاشقياء , واكتبني من السعداء , فانك قلت في كتابك المنزل على نبيك المرسل صلواتك عليه واله : ” يمحو الله مايشاء ويثبت وعنده ام الكتاب ”

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وال محمد ..

( اللهم اجعل فيما تقضي وتقدر من الامر المحتوم وفيما تفرق من الامر الحكيم في ليلة القدر من القضاء الذي لايرد ولايبدل ان تكتبني من حجاج بيتك الحرام في عامي هذا المبرور حجهم , المشكور سعيهم المغفور ذنوبهم , المكفر عنهم سيئاتهم , واجعل فيما تقضي وتقدر ان تطيل عمري وتوسع في رزقي )

 

 

دعاء ليلة القدر 2019 مكتوب
اللهم ان كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت واختم لي في قضائك خير مما ختمت واختم لي بالسعادة فيمن ختمت.
اللهم اجعل اسمي في هذه الليلة في السعداء و روحي مع الشهداء و احساني في عليين وإساءتي مغفورة.
اللهم افتح لي في هذه الليلة باب كل خير فتحته لأحد من خلقك وأوليائك وأهل طاعتك و لا تسده عني وارزقني رزقا تغيثني به من رزقك الطيب الحلال.
اللهم ما قسمت في هذه الليلة المباركة من خير وعافية وصحة وسلامة وسعة رزق فاجعل لي منه نصيب وما أنزلت فيها من سوء وبلاء وشر وفتنة فاصرفه عني وعن جميع المسلمين.
اللهم ما كان فيها من ذكر وشكر فتقبله مني وأحسن قبوله وما كان من تفريط وتقصير وتضييع فتجاوز عني بسعة رحمتك يا ارحم الراحمين.
اللهم تغمدني فيها بسابغ كرمك واجعلني فيها من أوليائك واجعلها لي خيرا من ألف شهر مع عظيم الأجر وكريم الذخر.
اللهم لا تصرفني من هذه الليله إلا بذنب مغفور و سعي مشكور وعمل متقبل مبرور وتجارة لن تبور وشفاء لما في الصدور وتوبة خالصة لوجهك الكريم.
اللهم اجعلني وأهلي وذريتي والمسلمين جميعا فيها من عتقائك من جهنم وطلقائك.من النار.
اللهم اجعلني في هذه الليلة ممن نظرت إليه فرحمته وسمعت دعاءه فأجبته.
اللهم أسالك في ليلة القدر وأسرارها وأنوارها وبركاتها إن تتقبل ما دعوتك به وان تقضي حاجتي يا ارحم الرحمين.
ادعية ليلة القدر
عن ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها، انها سألت النبي صلي الله عليه وسلم، يا رسول الله أرأيت ان علمت اي ليلة، ليلة القدر ما اقول فيها ؟، قال قولي، اللهم انك عفو كريم تحب العفو، فاعف عني، رواه الترمذي، وقال حديث حسن صحيح.
اللهمّ لك الحمد بكلّ نعمة أنعمت بها علينا، في قديم أو حديث، أو خاصّة أو عامّة، أو سرٍّ أو علانية، لك الحمد بالإسلام، ولك الحمد بالإيمان، ولك الحمد بالقرآن، ولك الحمد على ما يسّرت لنا من إتمام القرآن، والتّوفيق للصّيام والقيام، لك الحمد كثيراً كما تنعم كثيراً، ولك الشّكر كثيراً كما تجزل كثيراً، لك الحمد على نعمك العظيمة وآلائك الجسيمة، لك الحمد بكلّ نعمك علينا يا ربّ العالمين، لك الحمد على ما أتممت علينا شهرنا، وعلى ما يسّرت لنا من إتمام قرآننا يا ربّ العالمين، لك الحمد على نعمك العظيمة وآلائك الجسيمة حيث أرسلت إلينا أفضل رسلك، وأنزلت إلينا أفضل كتبك، وشرعت لنا أفضل شرائعك، وجعلتنا من خير أمّةٍ أخرجت للنّاس، وهديتنا لمعالم دينك الّتي ليس بها التباس.

اقرا ايضا :-  ليلة القدر علاماتها وأدعيتها وفضلها وكيفية الفوز بها .. أدعية ليلة القدر مكتوبة

 

دعاء أخر

دعاء ليلة القدر

  • اللّهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهل أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحطّ عني الذنب والوزر، يا رؤوفاً بعبادك الصالحين، إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك، اللّهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.
  • اللّهم ارزقنا عملاً صالحاً يُقرّبنا إلى رحمتك، ولساناً ذاكراً شاكراً لنعمتك، وثبتنا اللّهم بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة، إلهي ربح الصائمون، وفاز القائمون، ونجا المخلصون، ونحن عـبيدك المذنبون، فارحمنا برحمتك، وجُدْ علينا بفضلك ومِنَّتك، واغفر لنا أجمعين برحمتك يا أرحم الراحمين، وصلّ الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلّم.
  • اللّهم إني أسألك صدق التوكّل عليك، وحسن الظنّ بك، اللّهم ارزقنا قلوباً سليمة، ونفوساً مطمئنة، اللّهم إني أستخيرك بعلمك واستقدرك بقدرتك، وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علّام الغيوب، إلهي إن كنت لا تكرم في هذا الشهر الأمن أخلص لك في صيامه فمن للمذنب المُقصّر إذا غرق في بحر ذنوبه وآثامه.
  • يا رب ارزق أمي وأبي فرحاً لا ينتهي، وسعادة تنسيهم هموم الدنيا ومشاكلها، وارزقهم صحة في البدن وراحة في القلب وصفاء في الذهن

اللّهم اغفر لي ولوالدي ولمن احسن إلي، اللّهم سهل لنا كل عسير وأرنا في حياتنا ما يسرنا ويرضيك.

  • اللّهم أسكنّا الفردوس بجوار نبيك الكريم، إلهي إن كنت لا ترحم إلّا الطائعين فمن للعاصين، وإن كنت لا تقبل إلّا العاملين فمنّ للمقصرين، اللّهم عوّضني عن كل شيء أحببته فخسرته، طابت له نفسي فذهب، صدقته فكذب، استأمنته فغدر، اللّهم ولا تشغلني عنك وقربني إليك، ربي ولا تذلّني لسواك، اللّهم إن ضاقت الأحوال يوماً أوسعها برحمتك، يا رب استودعتك دعواتي فبشرني بها من غير حولٍ مني ولا قوة.
  • إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك، إلهي إن كنت لا تكرم في هذا الشهر إلّا من أخلص لك في صيامه فمن للمذنب المقصر إذا غرق في بحر ذنوبه وآثامه، إلهي إن كنت لا ترحم إلّا الطائعين فمن للعاصين، وإن كنت لا تقبل إلّا العاملين فمن للمقصرين، إلهي ربح الصائمون، وفاز القائمون، ونجا المخلصون، ونحن عبيدك المذنبون فارحمنا برحمتك وجد علينا بفضلك ومنتك واغفر لنا أجمعين برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللّهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك ومجدك، والصلاة والسلام على سيّدنا محمد الفاتح لما أغلق، والخاتم لما سبق النور الذاتي، والسرّ السّاري في سائر الأسماء والصفات، وعلى آله وصحبه وسلّم.
  • اللّهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي فيها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر.
  • إلهنا لا تحرمنا من نبيك الشفاعة، واجعل التقوى لنا أربح بضاعة، ولا تجعلنا فى شهرنا هذا من أهل التّفريط والإضاعة، وآمِنّا من خوفنا يوم تقوم الساعة، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللّهم لك الحمد كما هديتنا للإسلام، وعلمتنا الحكمة والقرآن، اللّهم اجعلنا لكتابك من التّالين، ولك به من العاملين، وبالأعمال مخلصين وبالقسط قائمين، وعن النار مزحزحين، وبالجنات منعمين وإلى وجهك ناظرين.
  • اللّهم اجعلنا بتلاوة كتابك منتفعين، وعند ختمه من الفائزين، فنسألك اللّهم بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته فى كتابك، أو علّمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به فى علم الغيب عندك، أن تجعل القران الكريم ربيع قلوبنا، ونور أبصارنا، وشفاء صدورنا، وجلاء أحزاننا، وذهاب همومنا وغمومنا، ودليلنا إليك وإلى جناتك جنات النعيم، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللّهم أحيينا مستورين، وأمتنا مستورين، وابعثنا مستورين، وأكرمنا بلقائك مستورين، اللّهم استرنا فوق الأرض، واسترنا تحت الأرض، واسترنا يوم العرض، اللّهم اشف مرضانا ومرضى المسلّمين، وارحم موتانا وموتى المسلّمين، واقض حوائجنا وحوائج السائلين، اللّهم تولّ أمورنا، وفرج همومنا، واكشف كروبنا، اللّهم إنّك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا.
  • اللّهم أوردنا حوض نبيّك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم، واجعله لنا شفيعاً، واسقنا من يده الشريفة شربة لا نظمأ بعدها أبداً، ربنا قِنا عذاب النار، ربنا إننا سمعنا منادياً ينادي للإيمان أن آمنوا بربكم فآمنا، ربنا فاغفر لنا ذنوبنا وكفّر عنا سيئاتنا وتوفّنا مع الأبرار، ربنا وآتنا ما وعدتنا على رُسُلك ولا تخزنا يوم القيامة إنك لا تخلف الميعاد، اللّهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات، والمسلّمين والمسلّمات، الأحياء منهم والأموات، إنك سميع قريب مجيب الدعوات يا رب العالمين.
  • اللّهم إنا نسألك حبّك، وحبّ من يحبّك، وحبّ العمل الذي يقرّبنا إلى حبّك، وأصلح ذات بيننا، وأَلِّف بين قلوبنا، وانصرنا على أعدائنا، وجنّبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا وأبصارنا وأقوالنا ما أحييتنا، وبارك لنا في أزواجنا وذرّياتنا ما أبقيتنا، واجعلنا شاكرين لنعمك برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللّهم إنا نسألك أن ترفع ذكرنا، وتضع وزرنا، وتُطهّر قلوبنا، وتُحصّن فروجنا، وتغفر لنا ذنوبنا، ونسألك الدّرجات العُلا من الجنة، اللّهم إنّا نسألك من خير ما سألك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم، ونستعينك من شر ما استعاذك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم، اللّهم اختم لنا بخير، واجعل عواقب أمورنا إلى خير يا أرحم الراحمين يا كريم.
  • اللّهم إنا نسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لنا ذنوبنا، أن تُكفّر عنا سيئاتنا وأن تتولى أمرنا، أن تختم بالباقيات الصالحات أعمالنا، يا مُفرّج الكروب فرّج كربنا، واغفر ذنبنا، واستر عيبنا، وادخلنا برحمتك في عبادك الصالحين.
  • اللّهم آت نفسي تقواها وزكّها أنت خير من زكّاها، أنت وليها ومولاها، اللّهم هبنا نفوساً مطمئنة تؤمن بلقائك، اللّهم إنّا نعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وبك منك، لا نحصى ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك، اللّهم هيّئ لنا من أمرنا رَشَداً، واجعلنا من عبادك السعداء.
  • اللّهم إنا نسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة، اللّهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين نظرت إليهم وغفرت لهم ورضيت عنهم، اللّهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين تُسلّم عليهم الملائكة.
  • اللّهم اجعل دعائنا خالصاً لوجهك الكريم، اللّهم اكتب لنا حج بيتك الحرام وزيارة النبي عليه الصلاة والسلام، واجعل خير أيامنا يوم لقاك، اللّهم اجعلنا من الذين يقولون فيعلمون، ويعلمون فيخلصون، ويخلصون فيخلصون، ويخلصون فيُقبَلون، ويُقبَلون فينعمون، وينعمون فيشاهدون، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللّهم ألّف بين قلوب المسلّمين وألّف بين حكام المسلّمين بكلمة الحق والدين، ووفقهم للعمل بكتاب الله وسنة النبي الهادي الأمين، اللّهم صلّ صلاتك الكاملة وسلّم سلامك التام على سيّدنا محمد عبدك ونبيك ورسولك النبيّ الأمّي، وعلى آله وصحبه وسلّم.
اقرا ايضا :-  تغيير باب الكعبة ومقام إبراهيم عليه السلام .. تعرف على السبب؟

دعاء للأولاد

دعاء للأولاد

 

 

دعاء ليلة القدر 2019 مسموع
يبحث الكثير عن دعاء ليلة القدر وادعية ليلة القدر مسموع لكي يردد وراءه الدعاء في العشر الآواخر من شهر رمضان المبارك، كل ليلة وقد وفرنا اليكم دعاء ليلة القدر مسموع.

 

دعاء ليلة القدر مؤثر جدا …..للدكتور محمد راتب النابلسي

 

 

 

الدعاء المشهورللشيخ محمد جبريل ليلة القدر كامل

تجميع الرقيب الديني

لا تنسونا من الدعاء اللهم تقبل من الجميع دعاءهم في هذه اليالي المباركة .. أمين