التخطي إلى المحتوى
تعرف على أضرار ارتفاع حرارة السيارة و خمس أدوات لغسل سيارتك وطريقة إزالة  الصمغ عن طلاء السيارة
تعرف على أضرار ارتفاع حرارة السيارة و خمس أدوات لغسل سيارتك

تعرف على أضرار ارتفاع حرارة السيارة و خمس أدوات لغسل سيارتك وطريقة إزالة  الصمغ عن طلاء السيارة

تعرف على أضرار ارتفاع حرارة السيارة و خمس أدوات لغسل سيارتك وطريقة إزالة  الصمغ عن طلاء السيارة فيجب عليك أن تبقى حرارة محرك السيارة معتدلة ومستقرة في كل الأوقات، كي تبتعد عن المشكلات التي يمكن أن تكون مكلفة جداً.

ما الذي يجعل حرارة السيارة ترتفع فجأة؟

والحرارة المرتفعة يجب التنبه لها على الفور لأن تجاهلها أمر غير محبب على الإطلاق لذلك من الضروري على كل سائق مراقبة مؤشر الحرارة في طبلون عداد السرعة بشكل دائم.

كثير من المشكلات يمكن أن تسبب بها الحرارة المرتفعة وفي الآتي سوف نتعرف عليها.

– يؤدي ارتفاع حرارة السيارة إلى انسداد بخاري في أنابيب الوقود الأمر الذي سيمنع تحرك البنزين داخل الأنابيب بشكل صحيح.

– تسبب الحرارة المرتفعة بتلف طبقة الزيت في جدران الإسطونات وظهور مشكلة تآكل اجزاء هذه جدران.

– ارتفاع الحرارة تؤثر بشكل مباشر على القطع التي تعمل على منع تسرب السوائل أي الجوانات.

إن حرارة المحرك يمكن أن ترتفع قليلاً في فصل الصيف الحار وهذا أمر طبيعي، لذلك وإذا لاحظت بأن المؤشر قد ارتفع قليلاً لا تذعر، إلا أنه من الضروري أن تبقى تراقبه لربما ارتفع كثيراً وهنا سوف تساهم بشكل مباشر بتلف محرك سيارتك.

 أفضل الأدوات لمساعدتك في غسل سيارتك

وخلال فصل الصيف، عادة ما تقتصر عملية تنظيف السيارة على إزالة الأتربة والغبار من كافة الأسطح مع بعض التلميع أحياناً، ولكن خلال فصل الشتاء، ومع زيادة معدل هطول المطر، سريعا ما تتحول الأتربة إلى طين مترسب، خاصة على الجهات السفلية من السيارة، ما يجعل التنظيف الدوري أمر أكثر أهمية لتفادي الحصول على مظهر غير لائق، ولهذا سوف نقدم لكم اليوم عدد من أبرز وأفضل الأدوات التي تستطيع مساعدتك على غسل وتنظيف سياراتكم.

1- ممسحة غسل من المايكرو فايبر

يعمل هذا النوع من المماسح بكفاءة عالية مع صابون غسل السيارات، حيث يقوم بالتنظيف بسهولة من دون الإضرار بالطلاء نظراً لصنعه من مايكروفايبر فائق النعومة والامتصاص، إضافة لسهولة التحكم به أكثر من المناشف.

2- فرشاة التنظيف العميق

تُعد هذه الأداة مهمة للغاية عند تنظيف قطع السيارة نظراً لقدرتها على إزاحة الأوساخ عن الرفارف والمناطق صعبة الوصول، حيث تقوم بضخ مياه ذات ضغط عالي في الوقت نفسه لزيادة قوة التنظيف.

3- فرشاة نفض الغبار

كثيرا ما يتراكم الغبار سريعاً مرة أخرى على السيارة بعد تنظيفها، ويمكن حل هذه المشكلة بسهولة عبر منفضة غبار بسيطة من دون الحاجة لاستخدام المياه.

4- مكنسة السيارات

تُعد داخلية السيارة بنفس أهمية الخارجية، حيث تساعد مكنسة الداخلية على الوصول لكافة الزوايا وتنظيفها من الأتربة والمخلفات بفعالية كبيرة.

5- منشفة عالية الامتصاص

يجب دائماً تنشيف السيارة بعناية بعد غسلها لتفادي وجود أي علامات لترسبات مائية بعد جفافها، وهو ما لا تستطيع المناشف التقليدية القيام به، ولهذا يجب استخدام منشفة عالية الامتصاص بفضل قدرتها على سحب كافة آثار المياه المتبقية بسهولة وسرعة كبيرة.

أما طريقة إزالة صمغ الأشجار عن طلاء السيارة فهي كالتالي :

طريقة إزالة صمغ الأشجار عن طلاء السيارة

فكثير من الأشخاص يعانون من مشكلة تواجد الصمغ على هيكل السيارة الأمر الذي يدفعهم إلى البحث عن حلول لهذه المشكلة غير المحببة.

قد تتفاجأ عندما تعرف أن استعمال زيت الطعام أو زيت الأطفال الرضع قد يكونان من الحلول المجدية التي توصلك إلى هدفك ومن دون أن تتكلف مبالغ مالية طائلة خصوصاً وأن الصمغ قابل للذوبان مثل الدهون.

الأمر سهل ولا يتطلب منك الكثير من الجهد، كل ما عليك فعله هو توزيع الزيت على أماكن البقع بواسطة قطعة من القماش، وبعد ذلك يجب أن تفرك هذه البقع حتى تزول نهائياً.

هذا وبالإمكان أيضاً استخدام منظف أطباق مذيب للدهون ومن ثم رش السيارة بالمياه وهنا لن تتكلف دفع الكثير من المال.

المصدر : striveme