التخطي إلى المحتوى
ملخص نتيجة وأهداف مباراة برشلونة واسبانيول  اليوم بتاريخ 08-12-2018 الدوري الاسباني
شاهدة مباراة برشلونة واسبانيول بث مباشر

شاهد الليلة مباراة برشلونة واسبانيول بث مباشر بتاريخ 08-12-2018 الدوري الاسباني وقبل المباراة تعرف على البرشا ومع من سيتقابل هذا الموسم والتشيكل الحالي للفريق.

ملخص نتيجة وأهداف مباراة برشلونة واسبانيول اليوم بتاريخ 08-12-2018 الدوري الاسباني شاهد الليلة مباراة برشلونة واسبانيول بث مباشر بتاريخ 08-12-2018 الدوري الاسباني مباراة برشلونة اليوم مباشر نادي البارسا الاسباني من أهم اندية العالم وصاحب الشعبية الأكبر مع مواطنة نادي ريال مدريد لذلك يطلق علي الكلاسيكو الاسباني بين برشلونة وريال مدريد كلاسيكو الأرض, كما أنه يمتلك أفضل لاعبي العالم حاليا وهو الأرجنتيني ليونيل ميسي.

برشلونة الاسباني تاريخ التأسيس

تأسس نادي برشلونة في 29 نوفمبر عام 1899
الألقاب و الكنيات
البلوجرانا – النادي الكتالوني – بارسا.

البطولات.

بطولات كبيرة وكثيرة للفريق الكتالوني العريق فهو صاحب ال 5 بطولات اوروبية منذ البداية بأول الألقاب رفقة أبناء كرويف في عام 1992 وصولا للفوز في برلين علي حساب اليوفي في 2015 بقيادة ميسي وزملائه , وفاز الفريق الكتالوني بلقب الدوري الاسباني في 25 مناسبة فهو حامل اللقب وأول فائز بطولة الليجا الاسبانية , الي جانب تحقيقه الرقم القياسي في الكأس برصيد 30  بطولة وقد فاز الفريق الكتالوني بكأس السوبر الاوروبية في 4 مناسبات والمحلية في 12 مناسبة و كأس العالم للاندية في 3 مناسبات , وقد حقق الفريق الكتالوني السداسية أي ال 6 بطولات التي شارك فيها في عام 2009 حينما نجح في الفوز بالدوري والكأس ودوري الأبطال والسوبر الأوروبي والسوبر الاسباني وكأس العالم للأندية في انجاز لم يسبقه أي فريق من قبله.

الملعب.

ملعب الكامب نو في اقليم كتالونيا ويتسع الملعب ل 90 الف مشجع.

زي الفريق.

الفريق الذي عُرف بالرداء الأحمر والأزرق منذ بدايته , فهو يتميز بتلك الألوان التي يحافظ عليها الفريق في كل تصاميمه عبر التاريخ ويميل الفريق الي اللون البرتقالي أو الأصفر في الزي البديل له نسبة لشعار اقليم كتالونيا وسيكون الزي الاساسي للفريق هذا الموسم هو الزي المخطط باللونين الاحمر والازرق وسيكون اللون الأصفر للزي البديل.

الموقف الحالي للفريق.

الفريق هو بطل الدوري ويسعي للحفاظ علي لقبه هذا الموسم ويستعد بقوة أيضا لبطولة دوري الأبطال الغائبة عنه منذ عام 2015 ويستعد الفريق الكتالوني بكل قوة من أجل الفوز بكل البطولات التي سيشارك فيها من أجل اسعاد محبيه حول العالم , الفريق الكتالوني يمتلك كل المؤهلات والامكانيات لتحقيق الانجازات الكثيرة هذا الموسم خاصة مع تخبط الغريم التقليدي ريال مدريد المتوقع بسبب تأثره برحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن صفوف الفريق الملكي.

نجوم عبر التاريخ.

الكثير من النجوم الذين لعبوا بقميص الفريق الكتالوني فهو من الفريق التي تميزت عبر تاريخها بضم أمهر اللاعبين في تاريخ اللعبة لما لا ولقد لعب لها كلا من فنان كرة القدم ومداعبها الأول مارادونا والاسطورة يوهان كرويف والنجم البرازيلي روماريو والمشعوذ رونالدينهو وصولا لسيد اللاعبين البرغوث الارجنتيني ليونيل ميسي فهو فريق تميز بذلك ودائما ما يبرز الكثير من المواهب من خلاله والي جانب تلك الاسماء لعب للفريق كلا من انريكي وفيجو والظاهرة رونالدو والرسام اندريس انيستا والانيق تشافي وغيرهم من النجوم الذين دافعوا عن ألوان البلوجرانا في مختلف المحافل المسابقة العالمية والمحلية.

رئيس النادي.

الاسباني جوسيب بارتيمو منذ عام 2014.

قائد الفريق الحالي.

الارجنتيني ليونيل ميسي بعد رحيل اندريس انيستا عن الفريق في نهاية العام الماضي ويأتي الاسبانين سيرجو بوسكيتس وجيرارد بيكيه خلف ميسي في حمل قيادة وشارة الفريق الكتالوني.

المدير الفني الحالي للفريق.

الاسباني ارنستو فالفيردي الذي تولي الفريق منذ الموسم الماضي بعد رحيل الاسباني الاخر لويس انريكي.

التشيكل الحالي للفريق.

حافظ الفريق علي أغلب نجومه في مواسمه الأخيرة ويقوم ببعض التدعيمات البسيطة من أجل تقوية الفريق فلم يرحل عن الفريق سوي باولينهو علي سبيل الاعاراة لجوانزو الصيني , في المقابل دعم الفريق صفوفه بلاعب الوسط ارثر ميلو وضم أيضا مدافع اشبيلية لينجلت ويضم الفريق العديد من العناصر الجيدة والقوية في كل المراكز ففي حراسة المرمي يضم كلا من الالماني المتألق تير شتيجن والهولندي سيليسن وفي خط الدفاع يضم كلا من بيكيه وفيرمالين ويارا مينا المتألق في مونديال روسيا الي جانب الغول اومتيتي , وعلي صعيد الأظهرة يضم كلا من سيميدو واليكس فيدال ولوكاس دين والنجم جوردي ألبا وفي وسط الميدان يضم ركائز قوية مثل سيرجو بوسكيتس وسيرجو روبرتو ودينس سواريز واندريه جوميز وايفان راكيتيتش الكرواتي ,وخط هجوم جبار بقيادة كلا من النجم ليونيل ميسي والعضاض لويس سواريز والفرنسي الشاب عثمان ديمبلي والنجم البرازيلي فيليب كوتينيو ويتبقي للفريق في جانب الصفقات ضم بعض البدائل في وسط الميدان الي جانب تدعيم الجبهة اليمني للفريق.

اهم مباريات البارشا في الموسم.

يتنافس النادي الكتالوني علي عدة بطولات خلال الموسم الواحد منها بطولات محلية مثل الدوري الأسباني وكأس ملك أسبانيا ومنها بطولات قارية واهمها بطولة دوري ابطال اوروبا الشامبيونزليج, وأهم المباريات التي يلعبها هي:

برشلونة وريال مدريد بث مباشر.
برشلونة واتلتيكو مدريد مباشر.
برشلونة وليفربول بث مباشر.
برشلونة ويوفنتوس مباشر.
برشلونة ومانشستر سيتي.

مشاهدة مباراة برشلونة واسبانيول بث مباشر بتاريخ 08-12-2018 الدوري الاسباني

اسبانيول Vs برشلونة.
البطولة : الدوري الاسباني (الأسبوع 15).
القنوات الناقلة : بي ان سبورت 3 .
الملعب : ملعب باور 8 .
المعلق : علي محمد علي .

موعد المباراة :
10:45 مساءاً بتوقيت السعودية .
9:45 مساءاً بتوقيت مصر .
9:45 مساءاً بتوقيت فلسطين .
9:45 مساءاً بتوقيت الأردن.
9:45 مساءاً بتوقيت سوريا .
9:45 مساءاً بتوقيت لبنان .
10:45 مساءاً بتوقيت العراق .
9:45 مساءاً بتوقيت السودان .
10:45 مساءاً بتوقيت اليمن .
9:45 مساءاً بتوقيت ليبيا .
8:45 مساءاً بتوقيت تونس .
8:45 مساءاً بتوقيت الجزائر .
8:45 مساءاً بتوقيت المغرب .
11:45 مساءاً بتوقيت الإمارات.
10:45 مساءاً بتوقيت البحرين.
11:45 مساءاً بتوقيت سلطنة عُمان.
10:45 مساءاً بتوقيت الكويت .
10:45 مساءاً بتوقيت قطر.
7:45 مساءاً بتوقيت موريتانيا.
10:45 مساءاً بتوقيت جزر القمر .
7:45 مساءاً بتوقيت غرينتش GMT .

 

 

من فضلك لاتنسى عمل مشاركة للبث ليصل لغيرك
اذا انقطع البث ارجو عمل ريفرش

مباريات اليوم

ملخص نتيجة وأهداف مباراة برشلونة واسبانيول اليوم بتاريخ 08-12-2018 الدوري الاسباني

سحق برشلونة مضيفه إسبانيول (4-0)، في ديربي كتالونيا، على ملعب كورنيلا إلبرات، اليوم السبت، ضمن الجولة الـ15 من الليجا.

وتقدم ليونيل ميسي لبرشلونة، في الدقيقة 17، ثم ضاعف عثمان ديمبلي النتيجة، في الدقيقة 26، وأضاف لويس سواريز الهدف الثالث، في الدقيقة 45، ليعود ميسي ويكمل الرباعية، في الدقيقة 65.

وبذلك، انفرد البلوجرانا بصدارة الليجا، رافعًا رصيده إلى النقطة 31، بينما تجمد إسبانيول عند النقطة 21، في المركز التاسع.

استمرت مرحلة جس النبض بين الفريقين لما يقارب العشر دقائق، حيث حافظ برشلونة على هدوئه مستحوذا على الكرة في وسط ملعب إسبانيول، بينما الأخير ظل متماسكا أمام تحركات لاعبي البرسا.

بدأت محاولات برشلونة الجدية من خلال توغلات ليونيل ميسي الذي عانى من شدة الرقابة مع انطلاقة المباراة، ولكن سرعان ما نجح في التخلص منها مع مرور الوقت.

حصل البرغوث على مخالفة في الدقيقة 17 نجح من خلالها في افتتاح أهداف اللقاء بتسديدة رائعة عجز الحارس دييجو لوبيز عن الإمساك بها رغم محاولته.

سيطر وسط ملعب البلوجرانا على اللقاء بشكل كامل بواسطة راكيتيتش وبوسكيتس مع نزل ميسي أكثر من مرة لاستلام الكرة بعيد عن منطقة الجزاء.

ومن كرة قاتل ميسي للاحتفاظ بها، نجح في تمريرها لديمبلي الذي راوغ مداف إسبانيول ثم وضعها بالقدم اليمنى داخل المرمى على طريقته المعتادة ليضاعف النتيجة لبرشلونة في الدقيقة 26.

كاد ميسي المتألق دائما أن يسجل الهدف الثالث بعدما أرتد الكرة من الحارس لوبيز، ولكن أتت تسديدة نجم برشلونة الرأسية في القائم الأيمن.

ووسط حالة من غياب التركيز وسوء التمركز من مدافعي أصحاب الأرض صمم لويس سواريز أن يضع بصمته في المباراة بتسجيله للهدف الثالث قبل نهاية الشوط بتسديدة في الزايوة الضيقة مرت من بين قدمي الحارس لوبيز.

كما كان الحال منذ الدقائق الأولى من عمر اللقاء، وصال برشلونة سعية في الشوط الثاني لإضافة المزيد من الأهداف، أمام لاعبي إسبانيول الذين بدا عليهم الاستسلام سريعا.

بدأ نجوم البرسا في تدوير الكرة بسهولة في ظل ضغط شبه غائب من الخصم، ومن ضربة حرة جديدة وضع ميسي ثاني أهدافه ورابع أهداف برشلونة في الدقيقة 65 ليبدأ جمهور إسبانيول في مغادرة الملعب.

أجرى إرنيستو فالفيردي أولى تغييراته في الدقيقة 68 بخروج عثمان ديمبلي المتألق، ليشرك البرازيلي فيليب كوتينيو في مركز الجناح الأيمن، ثم تبعه بتغيير اخر بدخول منير الحدادي بدلا من لويس سواريز.

فشل إسبانيول في تسجيل هدفا لحفظ ماء الوجه على ملعبه، بعدما رفض الحكم احتساب هدف أوسكار دوارتي في الدقيقة 73، بناء على قرار غرفة الفار لوجود حالة تسلل.

هدأ رتم اللقاء في الدقائق العشر الأخيرة حيث حاول لاعبي إسبانيول لاحراز هدفا قبل نهاية المباراة، وفي المقابل أخذ لاعبي البرسا في تمرير الكرة حتى انتهاء المباراة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *