التخطي إلى المحتوى
اسعار العملات مقابل الدينار الليبي اليوم وارتفاع ملحوظ للعملات الأجنبية في السوق السوداء بمدينتي طرابلس وزليتن
اسعار العملات في طرابلس وزليتن

اسعار العملات مقابل الدينار الليبي اليوم الاربعاء 8 مايو 2019 ارتفاع ملحوظ للعملات الأجنبية في السوق السوداء بمدينتي طرابلس وزليتن

اسعار العملات مقابل الدينار الليبي اليوم الاربعاء 8 مايو 2019 ارتفاع ملحوظ للعملات الأجنبية في السوق السوداء بمدينتي طرابلس وزليتن حيث شهدت العملة الليبية في السنوات الماضية انخفاض ملحوظ مقابل العملات الأجنبية، وذلك بسبب الظروف السياسية التي عانت منها ليبيا والذي أثر على الاقتصاد الليبي فأصبح متدهوراً ولم يعد هناك أي قيمة للدينار الليبي في كافة تعاملات البيع والشراء، ومن الناحية الاخرى ارتفع قيمة الدولار الأمريكي مقابل العملة المحلية وأصبح هو العملة الأساسية في كافة تعاملات البيع والشراء.

اسعار العملات مقابل الدينار الليبي اليوم وارتفاع ملحوظ للعملات الأجنبية في السوق السوداء بمدينتي طرابلس وزليتن

و حققت العملات الأجنبية في السوق السوداء بمدينتي طرابلس وزليتن ارتفاعا ملحوظا أمام الدينار وسجل الدولار أمام الدينار يوم الثلاثاء عند الساعة الثالثة والنصف عصرا 4.400 دنانير محققا مكسب قدره قرش واحد بالمقارنة مع إغلاق السوق يوم أمس الاثنين.
بينما تداول التجار اليورو عند 4.840 دنانير ليحقق بذلك مكسبا قدره قرشان بالمقارنة مع إغلاق الاثنين، في حين سجل الذهب مكسبا قيمته نصف دينار عندما بيع الغرام عيار 18 كسر بــ129.5 دينارا.

متوسط اسعار الدولار في ليبيا اليوم

العملةسعر البيع بالدينار الليبيسعر الشراء بالدينار الليبي
الدولار4.41 دينار ليبي4.40 دينار ليبي
اليورو4.87 دينار ليبي4.79 دينار ليبي
الجنيه الاسترليني5.58 دينار ليبي5.50 دينار ليبي
الليرة التركية0.73 دينار ليبي0.65 دينار ليبي
الدينار التونسي1.42 دينار ليبي1.34 دينار ليبي
الجنيه المصري0.23 دينار ليبي0.22 دينار ليبي
الدولار الكندي3.16 دينار ليبي3.08 دينار ليبي

اسعار العملات في طرابلس وزليتن بدأ الدينار الليبي يعود تدريجياً للارتفاع والسبب وراء هذه الانتعاشه هو حصيلة مبيعات النفط، حيث يعتمد اقتصاد ليبيا بشكل كبير على النفط فقد تم فتح حقول وموانئ التي تم إغلاقها في السنوات الماضية عقب الثورة الليبية.

على الرغم من عودة العملة الليبية للانتعاش في سعر صرفها إلا أن لاتزال ليبيا تعاني من أزمة سيولة مالية كبيرة، حيث يقف الليبين أمام البنوك أيام عديدة للحصول على العملة. اسعار العملات في طرابلس وزليتن.