التخطي إلى المحتوى
دول تعلن الثلاثاء أول ايام رمضان وتخالف الجميع تعرف عليها 
دول تعلن الثلاثاء أول ايام رمضان وتخالف الجميع تعرف عليها 

دول تعلن الثلاثاء أول ايام رمضان وتخالف الجميع تعرف عليها

دول تعلن الثلاثاء أول ايام رمضان وتخالف الجميع تعرف عليها حيث أعلن تلفزيون عمان، عدم ثبوت رؤية هلال شهر رمضان في السلطنة.

وأكدت اللجنة الرئيسية لاستطلاع رؤية هلال شهر رمضان المبارك في سلطنة عٌمان لهذا العام 1440 هـ في بيان لها عدم ثبوت رؤية هلال شهر رمضان المبارك وعليه يكون يوم غد الإثنين المتمم لشهر شعبان ويكون يوم بعد غد الثلاثاء الموافق 7 مايو 2019 م غرة شهر رمضان لهذا العام

كما أعلنت سلطنة بروناي عدم ثبوت رؤية هلال رمضان اليوم الأحد، وعليه يكون يوم الثلاثاء 7 مايو هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

كما أكدت هيئة المراقبة في أستراليا عدم ثبوت رؤية هلال رمضان اليوم الأحد في أي مكان من أستراليا، وعليه تعلن أن الثلاثاء 7 مايو هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

تستقبل معظم الدول العربية والاسلامية شهر رمضان المبارك يوم الإثنين، فقد أعلنت 21 دولة أبرزها السعودية ومصر واليمن أنّ أول أيام الشهر الكريم يوافق يوم الاثنين، بينما أعلنت دول أخرى أنّه يوافق يوم الثلاثاء.

الدول التي أعلنت الاثنين أول ايام رمضان

والدول التي أعلنت أنّ أول أيام شهر رمضان المبارك، يصادف الاثنين، فهي السعودية ومصر وقطر والكويت والبحرين والإمارات والأردن والعراق (السنّة) واليمن وفلسطين والسودان ولبنان (السنّة)، وسورية وليبيا وجيبوتي والصومال وتونس والجزائر وإندونيسيا وماليزيا وتركيا.

الدول التي أعلنت عدم ثبوت رؤية الهلال

بالنسبة للدول التي أعلنت عدم ثبوت رؤية الهلال مساء الأحد وان رمضان سيبدأ الثلاثاء هي عمان وإيران والمرجعية الشيعية في لبنان، ومن المرجعية الشيعية في العراق وجزر القمر والمغرب والهند وباكستان وسلطنة بروناي وستراليا

يشار إلى أن الأقليات المسلمة في عدد من دول العالم تعتمد على السعودية في تحديد أول أيام الصيام، في حين تعمل دول ذات أغلبية مسلمة على تحري رؤية الهلال بشكل مستقل، فضلا عن اعتماد أخرى الحساب الفلكي لتحديده مثل أستراليا وتركيا.