التخطي إلى المحتوى
ارسنال يتعادل مع برايتون ويهدي تشيلسي بطاقة التأهل الدوري الانجليزي
مباراة ارسنال وبرايتون بث مباشر

ارسنال يتعادل مع برايتون ويهدي تشيلسي بطاقة التأهل الدوري الانجليزي

ارسنال يتعادل مع برايتون ويهدي تشيلسي بطاقة التأهل الدوري الانجليزي مباشر الآن مباراة ارسنال وبرايتون بث مباشر اليوم 05-05-2019 الدوري الانجليزي ارسنال وبرايتون بث مباشر الدوري الانجليزي الممتاز 2018-2019 الدور الاول الثاني الاسبوع السابع والثلاثون , سنكون علي موعد مع مباراة فريق ارسنال الاخيرة علي ملعبه ملعب الامارات في الدوري الانجليزي هذا الموسم عندما يواجه فريق برايتون البيون في اطار مباريات الجولة السابعة والثلاثين من الدوري الانجليزي الممتاز.

 ارسنال وبرايتون بث مباشر اليوم

تواجه الفريقين في ختام الدور الاول في ملعب برايتون ونجح الفريق المضيف في فرض التعادل بهدف لكل فريق علي حساب الفريق الضيف الذي حاول بكل قوته لحصد الثلاث نقاط وسيحاول الجانرز اليوم تحقيق الانتصار في ختام مبارياته علي ميدانه وملعبه هذا الموسم لتوديع الجماهير بصورة لائقة.

آرسنال Vs برايتون.
البطولة : الدوري الانجليزي (الأسبوع 37).
القنوات الناقلة : بي ان سبورت 2 .
الملعب : الإمارات .
المعلق : حسن العيدروس .
نتيجة مباراة الذهاب : برايتون (1-1) آرسنال.

موعد المباراة :
6:30 مساءاً بتوقيت السعودية .
5:30 مساءاً بتوقيت مصر .
6:30 مساءاً بتوقيت فلسطين .
6:30 مساءاً بتوقيت الأردن.
6:30 مساءاً بتوقيت سوريا .
6:30 مساءاً بتوقيت لبنان .
6:30 مساءاً بتوقيت العراق .
5:30 مساءاً بتوقيت السودان .
6:30 مساءاً بتوقيت اليمن .
5:30 مساءاً بتوقيت ليبيا .
4:30 مساءاً بتوقيت تونس .
4:30 مساءاً بتوقيت الجزائر .
4:30 مساءاً بتوقيت المغرب .
7:30 مساءاً بتوقيت الإمارات.
6:30 مساءاً بتوقيت البحرين.
7:30 مساءاً بتوقيت سلطنة عُمان.
6:30 مساءاً بتوقيت الكويت .
6:30 مساءاً بتوقيت قطر.
3:30 مساءاً بتوقيت موريتانيا.
6:30 مساءاً بتوقيت جزر القمر .
3:30 مساءاً بتوقيت غرينتش GMT .

ارسنال يتعادل مع برايتون ويهدي تشيلسي بطاقة التأهل

منح برايتون تشيلسي بطاقة التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، بتعادله مع مضيفه آرسنال 1-1 مساء الأحد، في الجولة السابعة والثلاثين من الدوري الإنجليزي.

وأحرز المهاجم الجابوني بيير إيميريك أوباميانج هدف أرسنال من ركلة جزاء في الدقيقة التاسعة، وعادل جلين موراي النتيجة لبرايتون من ركلة جزاء أيضا في الدقيقة 61.

وبهذه النتيجة، يرفع أرسنال رصيده إلى 67 نقطة، بفارق 3 نقاط وراء توتنهام صاحب المركز الرابع، و4 نقاط وراء تشيلسي الثالث الذي ضمن بذلك رسميا التأهل لدوري الأبطال، أما برايتون فارتفع رصيده إلى 36 نقطة في المركز السابع عشر.

واعتمد مدرب آرسنال أوناي إيمري على طريقة اللعب 4-2-3-1، فلعب الألماني شكودران موستافي إلى جانب اليوناني سوكراتيس باباستاثوبولوس في عمق الدفاع، بمساندة من الظهيرين ناتشو مونريال وستيفان ليتشستاينر.

وتناوب السويسري جرانيت تشاكا والأوروجوياني لوكاس تورييرا على حماية الخط الخلفي في منتصف الملعب، تاركين مهمة البناء الهجومي للألماني مسعود أوزيل الذي وقف بين الجناحين هنريخ مخيتريان وبيير إيميريك أوباميانج، وراء رأس الحربة الفرنسي ألكسندر لاكازيت.

أما مدرب برايتون كريس هوتون، فلجأ إلى طريقة اللعب 4-4-1-1، فتكون الخط الدفاعي من برونو وشاين دوفي ولويس دونك وبرناردو، فيما وقف كل من علي رضا جاهانباخش وسولي مارس على الطرفين، مقابل تناوب دايل ستيفينز وييفيس بيسوما على التواجد في منطقة المناورة، وقام الألماني باسكال جروس بدور المهاجم الثاني المساند لرأس الحربة الخبير جلين موراي.

ورد القائم تسديدة خطيرة لمخيتريان في الدقيقة الثانية بعدما استلم الدولي الأرميني تمريرة مميزة من لاكازيت، واحتسب الحكم ركلة جزاء لآرسنال بعد تعرض مونريال لعرقلة من قبل جاهانباخش، ونجح أوباميانج في تنفيذ الركلة بنجاح بالدقيقة التاسعة.

وسنحت لبرايتون فرصة معادلة النتيجة في الدقيقة 19، عندما تصدى جروس لتنفيذ ركلة حرة ارتدت من القائم وسط مطالبات من لاعبي الفريق الضيف باحستب ركلة جزاء اثر لمسة يد على أحد لاعبي آرسنال.

واصل برايتون ضغطه لإحراز التعادل، وكاد يفعلها موراي في الدقيقة 25 لكن كرته ضلت طريق المرمى، وبعدها بدقيقة تصدى حارس أرسنال بيرند لينو لرأسية مميزة من موراي، وهز مارش شباك آرسنال الجانبية من الخارج بتسديدة يسارية في الدقيقة 30.

وغاص موستافي وراء عرضية من تشاكا، لكن الحارس مات رايان تدارك الموقف في الدقيقة 36، وعاد الحارس الأسترالي ليتصدى لتسديدة من أوباميانج اثر تمريرة من أوزيل في الدقيقة 39، وبعدها بدقيقة واحدة ارتدت تسديدة توريرا من بيرناردو.

وفي اللحظات الأخيرة من الشوط الأول، أبعد رايان تسديدة قوية لمخيتريان الذي استعاد الكرة ومررها إلى لاكازيت، لكن المدافع دونك أبعد محاولة الأخير أيضا، ثم كاد دونك يرتكب خطأ لا يغتفر عندما أعاد الكرة برعونة إلى الوراء دون أن يستغل مخيتريان الموقف.

وأجرى برايتون تبديلا بين الشوطين بإشراك الجناح الخطير أنتوني نوكارت مكان جاهانباخش، وسيطر لينو على تسديدة نحو القائم القريب من مارش في الدقيقة 51، وأهدر تشاكا ركلتين حرتين متتاليتين، قبل أن يتسبب في ركلة جزاء على فريقه اثر امساكه مارش داخل المنطقة، فتصدى موراي لتنفيذ الركلة بنجاح بالدقيقة 61.

وأضاع أوباميانج فرصة أخرى في الدقيقة 68 عندما علت كرته العارضة، وسيطر الحارس رايان على محاولة جديدة للمهاجم الجابوني في الدقيقة 71، وواصل أوباميانج مسلسل إهدار الفرص في الدقيقة 47، بعدما تابع عرضية مخيتريان المرتدة من الدفاع بجانب المرمى وسط دهشة زملائه.

استمر تألق الحارس رايان، لينقذ محاولة قريبة من لاكازيت في الدقيقة 75، ودخل سياد كولاسيناتش وماتيو جوندوزي وأليكس أيوبي إلى تشكيلة أرسنال بدلا من ليتشستاينر ومخيتريان وتشاكا، ومرت تسديدة مباغتة من برناردو بجانب مرمى أرسنال في الدقيقة 80، وسدد بيسوما فوق العارضة بالدقيقة 84، قبل أن يتصدى لينو لرأسية مارش لترتد الكرة إلى جروس الذي ضل طريق المرمى.

وشهدت الدقائق الاخيرة إهدارا للفرص من قبل آرسنال، أخطرها في الدقيقة 89، عندما أبعد نجم المباراة رايان بمهارة فائقة تسديدة من لاكازيت.