التخطي إلى المحتوى
غزة الآن : الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار تصدر بيان هام | شهداء الآن في غزة بعد اصابات لجنود الاحتلال
مسيرات العودة

غزة الآن : الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار تصدر بيان هام | شهداء الآن في غزة بعد اصابات لجنود الاحتلال

غزة الآن : الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار تصدر بيان هام حملت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، اليوم الجمعة، مسؤولية ما جرى من جرائم اليوم بحق المتظاهرين السلميين في قطاع غزة .

وقالت الهيئة في تصريح صحفي تلقت سوا نسخة عنه:” إننا في الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار اذ نحيي جماهير شعبنا المقدام فإننا نحيي شهدائنا وجرحانا البواسل متمنين لهم الشفاء العاجل مؤكدين على مواصلة مسيراتنا حتى التحرير والعودة ورفع الظلم عن شعبنا الأبي”.

وفيما يلي نص التصريح كما وصل سوا:

تصريح صحفي صادر عن الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار

تحية لصمود شعبنا الأبي في الجمعة ال57 ل مسيرة العودة تحت شعار جمعة الجولان عربية سورية
تأكيداً على وحدة الأرض العربية وتحدياً للقرار الأمريكي بإعلان سيادة الإحتلال على الجولان العربي السوري و تاكيداً على مواصلة نضاله وكفاحه رفضاً للاحتلال وسياساته العنصرية على الأرض الفلسطينية بحق شعبنا وأرضتا ومقدساتنا .

لقد خرجت جماهير شعبنا اليوم إلى ميادين العودة لتؤكد على حقها في رفض وجود الاحتلال ولإعلاء صوتها في وجه الحصار والظلم الذي يستمر منذ اثنى عشر عاماُ ، وبرغم سلمية هذه المسيرات وأدواتها إلا أن الإحتلال أقدم على جريمته البشعة باستهداف المدنين العزل مما أدى إلى استشهاد إثنين  واصابة العشرات من المشاركين المتواجدين في مخيمات العودة على بعد مئات الأمتار منهم عدة إصابات بالغة الخطورة وذلك إمعاناً في إرهابه ودمويته واستمراره في ارتكاب المزيد من المجازر بحق المدنيين العزل أمام مرأى ومسمع من العالم مما يستوجب من المجتمع الدولي الوقوف أمام مسؤلياته بلجم الإحتلال الاسرائيلي ووقف مسلسل إجرامه المتواصل على أرضنا وشعبنا واحاله قادته القتلة إلى محكمة الجنايات الدولية.

إننا في الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار اذ نحيي جماهير شعبنا المقدام فإننا نحيي شهدائنا و جرحانا البواسل متمنين لهم الشفاء العاجل مؤكدين على مواصلة مسيراتنا حتى التحرير والعودة ورفع الظلم عن شعبنا الأبي. ونحمل العدو المجرم مسؤلية ما جرى من جرائم اليوم بحق المتظاهرين السلميين من أبناء شعبنا المناضل.

المجد للشهداء .. الشفاء للجرحى .. الحرية للأسرى وإننا حتما لمنتصرون

الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار

3/5/2019

شهداء الآن في غزة بعد اصابات لجنود الاحتلال

من جهة أخرى استشهد فلسطينيان وأصيب آخران بجراح حرجة، مساء اليوم الجمعة، جراء قصف إسرائيلي استهدف مناطق متفرقة من قطاع غزة ، إضافة لاستشهاد مواطن برصاص الاحتلال خلال المسيرات السلمية شرق القطاع.

وأكدت وزارة الصحة استشهاد 2 من المواطنين واصابة اثنين اخرين بجراح حرجة جراء استهداف قوات الاحتلال الاسرائيلي لوسط قطاع غزة، وهم:

1. الشهيد الأول وهو الشهيد عبد الله إبراهيم محمود أبو ملوح ٣٣ عام من النصيرات.
2. الشهيد علاء علي حسن البوبلي ٢٩ عام من المغازي

كما أعلنت الصحة استشهاد المواطن رائد خليل ابو طير 19 عام متأثرا بجراحه التي اصيب بها برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي في البطن شرق خان يونس مساء اليوم

واستهدفت طائرات الاحتلال موقع الكتيبة 13 شرق المغازي وسط قطاع غزة.

كما شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارة على موقع عيسى البطران التابع للمقاومة الفلسطينية شرق المحافظة الوسطى ما ادى لاصابة عدة مواطنين.

كما استهدفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، أرضا زراعية بـ 3 قذائف شرق البريج وسط قطاع غزة دون وقوع إصابات.

جاء ذلك عقب أنباء أوردتها وسائل إعلام إسرائيلية بإصابة جنديين إسرائيليين قنصا على حدود غزة.

هذا وقد أصيب جنديان إسرائيليان، مساء اليوم الجمعة ، برصاص قناص فلسطيني جنوب قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، إن حادث إطلاق النار وقع على قوة تابعة للجيش الإسرائيلي في جنوب قطاع غزة، مضيفا ان التفاصيل ستعلن لاحقا.

المصدر : سوا