التخطي إلى المحتوى
السودان اليوم : تأجيل  إعلان اسماء المجلس المدني | استقالات من المجلس العسكري و المهدي يحذر من انقلابا مضادا
تأجيل  إعلان اسماء المجلس المدني | استقالات من المجلس العسكري

السودان اليوم : تأجيل  إعلان اسماء المجلس المدني | استقالات من المجلس العسكري و المهدي يحذر من انقلابا مضادا

السودان اليوم  : تأجيل  إعلان اسماء المجلس المدني | استقالات من المجلس العسكري و المهدي يحذر من انقلابا مضادا حيث قررت قوى الحرية والتغيير، بعد اجتماع مع المجلس العسكري الانتقالي، مساء الأربعاء، تأجيل إعلان أسماء المجلس المدني الانتقالي التي كان مقرراً الإفصاح عنها مساء اليوم الخميس من منصة اعتصام القيادة العامة في الخرطوم.

وكان المجلس العسكري الانتقالي في السودان أعلن بعد اجتماع مع قوى الحرية والتغيير، الأربعاء، أن الطرفين اتفقا على أغلب المطالب وسيشكلان لجنة مشتركة لنقاش النقاط الخلافية، بالإضافة إلى الاتفاق على ترتيبات الانتقال والمرحلة الانتقالية.

وقال المتحدث باسم المجلس الفريق شمس الدين كباشي، إن الطرفين اتفقا على العمل سويا للعبور بالبلاد إلى بر الأمان.

في حين قال الناطق باسم قوى إعلان الحرية والتغيير، أحمد ربيع، إن اللقاء تم بناء على تلبية لدعوة قدمها المجلس العسكري، لافتا إلى أن الاجتماع غلبت عليه روح الوطنية.

وأكد أن الاجتماع شدد على المسؤولية المشتركة ودور إعلان الحرية الرائد في الحراك الثوري والدور الفاعل للقوات المسلحة في حماية الوطن واستقراره.

من جهة أخرى قال زعيم المعارضة السودانية الصادق المهدي لرويترز يوم الخميس إن السودان قد يواجه انقلابا مضادا إذا لم يتوصل المجلس العسكري والمعارضة لاتفاق بشأن تسليم السلطة.

وعبر المهدي عن اعتقاده بأن المجلس العسكري سيسلم السلطة للمدنيين في حالة الخروج من المأزق الحالي. وقال إنه سيدرس الترشح للرئاسة فقط في حال إجراء انتخابات وليس خلال الفترة الانتقالية.

استقالات من المجلس العسكري

هذا وقد تقدم كل من الفريق أول ركن عمر زين العابدين الشيخ، والفريق أول جلال الدين الشيخ الطيب، والفريق أول شرطة الطيب بابكر علي باستقالتهم من عضوية المجلس العسكري الانتقالي في السودان.

وأكد الناطق الرسمي للمجلس الفريق الركن شمس الدين كباشي أن الاستقالات قيد النظر أمام رئيس المجلس للبت فيها.

متابعات