التخطي إلى المحتوى
حلقات مسلسل ارطغرل مترجمة كاملة وتحليل احداث الحلقة 124 قيامة ارطغرل الجزء الخامس
حلقات مسلسل ارطغرل مترجمة كاملة

حلقات مسلسل ارطغرل مترجمة كاملة على موقع النور TV وعلى قناة trt1 وتحليل احداث الحلقة 124 قيامة ارطغرل الجزء الخامس

حلقات مسلسل ارطغرل مترجمة كاملة على موقع النور TV وعلى قناة trt1 وتحليل احداث الحلقة 124 قيامة ارطغرل الجزء الخامس حلقات الجزء الخامس من مسلسل أرطغرل

وتم عرض الإعلان الترويجي الأول للجزء الخامس من مسلسل قيامة ارطغرل وشهد ردود أفعال كبيرة من جانب عشاق المسلسل، حيث حقق قرابة المليوني مشاهدة عبر اليوتيوب.

احداث الحلقة 124 قيامة ارطغرل الجزء الخامس -تحليل


موعد عرض الحلقة 124

وفي خبر مفاجئ، أعلنت قناة TRT التركية عن عرض برنامج جديد يقدمه أنجين ألتان بطل مسلسل “قيامة أرطغرل” أسبوعياً وكل خميس على شاشة القناة، وهو برنامج للمسابقات التاريخية، وسيتم تقديم حلقة خاصة منه غداً الأربعاء بمناسبة العيد الوطني في البلاد.

القنوات الناقلة لمسلسل ارطغرل

قناة TRT التركية هي الناقل الأول للمسلسل لكن باللغة التركية، أما القنوات الناقلة لمسلسل ارطغرل بالترجمة العربية فهم قناة شباب وقناة قطر الفضائية وقناة اليرموك وهناك احتمالات كبيرة لاستمرار قناة دعوة في نقل المسلسل.

من يجسد دور “عثمان” في المواسم الجديدة.
يجسد دور “عثمان” النجم بوراك أوزجفيت وهو بطل تركي شهير، أشتهر بدوره في مسلسل “حريم السلطان”، وينتظر أن يقدم دور “عثمان غازي” أبن “أطغرل” خلال المواسم القادمة، خاصة وأن من المرتقب أن يتغير أسم العمل إلى “:قيامة عثمان غازي” بعد نهاية حقبة والده “ارطغرل” أبن سليمان شاه.

قصة الموسم الخامس من أرطغرل
وتلخص حلقات الموسم الخامس، استقرار القائد الغازي “أرطغرل” في منطقة “سوغوت” شمال غربي الأناضول، حيث تستقر أمور حكمه، ويؤسس حكماً جديداً لإبنه الصغير “عثمان” لتبدأ انطلاقة السلطنة العثمانية، وتدور أحداث الموسم الجديد بعد عام من نهاية الجزء الأول.

قصة الحلقات السابقة
بدأت الحلقة 122 بوصول أخبار لأطغرل عن تمكن المغول من الحصول على أراضي ومناطق تابعة للدولة السجلوقية، قبل أن يأتي “عثمان” وهو ملقى على فرساً وتحمله سيدة، بعد اصابته من قطاع طرق، عندما قام بحماية رجل عجوز من بين إيديهم، ويقوم الطبيب “أرتوك” بتجهيز العلاج وشفاء “عثمان” ليكتشف عقب ذلك، أن هذا الأمر كان مُدبر من قبل أحد قادة القبائل التابعة للدولة، ويريد الحصول على “سوغوت” بأمر من الدولة السجلوقية التي بدأت تنهار على إيدي المغول.

وشهدت أبرز أحداث الحلقة 123، هي علم أرطغرل بإنه يوجد صندوق سري داخل قيادة الدولة في قونيا، هذا الصندوق به الكثير من الأسرار التي تخص التوريث في الدولة، ويحاول المغول بالإشتراك مع الخونة في القصر ومنهم الأمير “بهاء الدين” إخفاء هذا الصندوق، وعندما ذهب أرطغرل ومحاربييه إلى قونيا لمناقشة سبب مضاعفة الضريبة والحصول على هذا الصندوق سراً، تفاجئ الجميع بتهالك الدولة التي حكمها أصبح صورياً، والجكم الحقيقي بيد قادة المغول.

ارطغرل 124 موقع النور

يبدأ موعد مشاهدة مسلسل ارطغرل الحلقة 124 على قناة trt1 التركية مساء الأربعاء في تمام الساعة الثامنة مساءا بتوقيت القاهرة، وتستمر الحلقة لأكثر من ساعتين، قبل أن يقوم موقع النور بعرضها مترجمة بالعربية في الساعات الأولى من مساء الخميس، وسنقوم من خلال هذا المقال بإرفاق رابط مباشر لمشاهدة الحلقة بجودة عالية hd وبدون نوافذ إعلانية منبثقة.

ارطغرل الحلقة 124

وتشهد أحداث الحلقة 124 من مسلسل “قيامة أرطغرل” معاودة الصراع بين السلطة التابعة للدولة السجلوقية والقبائل التركية بقيادة “أرطغرل” بعد أن ظهرت مطامع بعض القادة السلاجقة في الحصول على “سوغوت” التي حصل عليها الأتراك واتخذوها مقراً لهم، في حين يبدو أن المغول لم يستسلموا لوجود أرطغرل في “سوغوت” والتي يعتبروه حق مكتسب لهم.

أحداث الحلقة الماضية من مسلسل ارطغرل

ويمكنك متابعة الحلقة الجديدة من مسلسل قيامة أرطغر عبر موقع النور تي في من خلال هذا الرابط، متابعة ممتعة للجميع

بدأت الحلقة الأولى من الموسم الخامس من مسلسل “قيامة أرطغرل” بعد 15 عام من نهاية الحقبة التاريخية التي عالجها الموسم الرابع، حيث ظهر “عثمان” وهو صبي في عمر ال 16 عاماً، وبدأت أولى حلقات الجزء الجديد بوجود القبائل التركية داخل “سوغوت” التي حصلوا عليها بعد صراع المغول والرومان، وتعيين “ارطغرل” قائداً لها تحت لواء  دولة السلاحقة، ووردت أخبار  له بإن المغول يريدون فرض  الاستفادة من الضرائب المفروضة على المواطنين في سوغوت، وشهدت الحلقة 122 أطماع أولامور أحد قادة السلاجقة في الحصول على “سوغوت” دون علم  أرطغرل، الذي  أنقذه أحد التابعين من تحت سيف أحد قادة المغول.

قصة أحداث الحلقة 123

  • يعفو “غوندوز”  نجل  القائد أرطغرل الأكبر أومور أحد أمراء السلاجقة، الذي أتى إلى “سوغوت” هو وأبنته إيبلبيغي بأمر من الدولة لجمع الضرائب من المواطنين بدلاً من “أرطغرل”.
  • يصطدم أرطغرل بالواقع المريب، وذلك عندما ذهب ومحاربييه إلى قونيا لملاقاة الأمير بهاء الدين لمناقشة مضاعفة الضريبة التي أبلغه بها القائد المغولي، حيث صُدم بسيطرة المغول على مقرات حكم السلاجقة، وهو في طريقه للحصول  على الصندوق السري،  الذي  يعتبر  إرث لتوريث الحكم في المنطقة.
  • وستشهد الحلقة 124 القادمة من مسلسل “قيامة أرطغرل” أحداث متطورة للغاية بين المغول والرومان وأرطغرل والدولة.
  • تحاول الأيادى الخفية التابعة للرومان والتي أندست في “سوغوت” بأمر من تكفور إحداث الوقيعة والفنتة في  “سوغوت” ونجحت إلى حد كبير في ترويج الفتنة وعصيان وثورة الشعب على حكم القبائل التركية هناك.

برومو الحلقة 124
تم عرض برومو الحلقة 124 من مسلسل “قيامة أرطغرل”على شاشة قناة trt، وظهر من خلال الإعلان الترويجي الأول للحلقة العديد من الأمور، والتي كان أبرزها سجن غوندوز بأمر من والده، وكذلك نجاح الرومان في إحداث حالة من عدم الاستقرار في “سوغوت” ومحاولة استغلال الوضع الراهن لمصلحتهم.

وكانت أولى حلقات الجزء الخامس تضمنت إختطاف أرطغرل بعد اشتباكه مع المغول بعد الصراع معهم، ولكن قبل نهاية الحلقة تم تخليصه من تحت أيدي خاطفيه، وقامت قناة تي أر تي بإذاعة الإعلان الترويجي الخاص بالحلقة رقم 124 من الجزء الخامس وذلك بعد انتهاء عرض الحلقة السابقة، فيما شهدت الحلقة 123 أحداث عديدة من أهمها عودة أرطغرل لمحاربييه وتكليفهم بمهمة إيجاد الصندوق السري إلى ابلغه به رفائقه والموجود في قونيا مقر الدولة، وعندما ذهبوا للحصول عليه تفاجئوا جميعاً بسيطرة المغول على الدولة التي باتت حكمها صوري.

ومن المنتظر أن تكون عدد حلقات الموسم الخامس من مسلسل “قيامة أرطغرل” 30 حلقة، سيتم عرضها على مدار الست أشهر القادمة.

أخيرا ارطغرل يكشف دراغوس ويقضي عليه : الحلقة 124 قيامة ارطغرل الموسم الخامس