التخطي إلى المحتوى
توقعات وتحليل الحلقة 123 قيامة ارطغرل وملخص أحداث مسلسل قيامة أرطغرل الحلقة 122
ملخص أحداث مسلسل قيامة أرطغرل الحلقة 122 وتحليل للإعلان الأول والثاني للحلقة 123 قيامة ارطغرل

ملخص أحداث مسلسل قيامة أرطغرل الحلقة 122 وتحليل للإعلان الأول والثاني للحلقة 123 قيامة ارطغرل ومفاجآت شيقة في الحلقة القادمة

توقعات وتحليل الحلقة 123 قيامة ارطغرل وملخص أحداث مسلسل قيامة أرطغرل الحلقة 122 وتحليل للإعلان الأول والثاني للحلقة 123 قيامة ارطغرل ومفاجآت شيقة في الحلقة القادمة حيث ظهرت علامات تقدم العمر على أرطغرل وأصدقائه بامسي وتورغورت وارتوك.
يخبر بامسي أرطغرل وتورغروت والسيد أرتوك أنه قد لاحظ وجود دوريات من المغول على حدود القبيلة، فيرد عليه أرطغرل أن هذه القبيلة قد تم أخذها بالسيف وسوف ندافع عنها بالسيف وأن الله لا يخذلهم.
دخول سيدة من المغول على حصان ومعها عثمان ابن أرطغرل مصاب، فتخرج ام هايماه صارخة على حفيدها ثم يتبعها رجال القبيلة لملاقاة عثمان.
يخرج أرطغرل ورجاله من الخيمة ليتابعوا ما يحدث بالخارج ثم يشاهد ابنه مصاب ويستلمه من السيدة.
تقوم الأسرة التى جائت برفقة عثمان والسيدة برواية ما حدث لعثمان إلى تورغورت وكيف استطاع عثمان أن يقاتل قطاع الطرق ولم يخف من مواجهتهم بمفرده لإنقاذ الأسرة المقيدة.
يقوم السيد ارتوك بتقديم العلاج إلى عثمان ابن أرطغرل حيث وجده مصاب بنزيف شديد ولكنه استطاع السيطرة على الموقف وتخييط الجرح وقامت أم هايماه بالدعاء إلى الله كي لا يصاب عثمان بأذى.
تدخل السيدة إلى خيمة أرطغرل للإطمئنان على صحة عثمان، ثم يقوم أرطغرل بسألها عن مكان وقوع الحادث فترد عليه بأنه وقع عند تل تاون.
وترجع لقطة انقاذ السيدة لحياة عثمان في آخر لحظة وتدخلها هى ومحاربيها لإنقاذ عثمان من أيدى قطاع الطرق.
ارطغرل الحلقة 122
وسوف نتابع المزيد من الأحداث

يسأل أرطغرل السيدة عن هوية الرجال الذين قاتلتهم وهل كانوا جنود أم لا، فتجيبه انهم يرتدون ملابس عادية ولكنهم لا يختلفون عن الجنود.
بامسي يطلب الإذن لدخول خيمة أرطغرل، ويطلب منه أرطغرل أن يتفقد جثث الذين اشتبكوا مع ابنه عثمان عن تل تاون.
يقابل بامسي زانغوتش ويسأله عن ما يفعله في التلال ويرد عليه بأن القس قد طلب منه توزيع الأرزاق على الفقراء، ثم يطلب منه بامسي العودة إلى القبيلة حتى لا يدركه أى خطر، حيث أن تلك المنطقة قد وقع بها اشتباك.
يسأل أرطغرل السيدة عن هويتها فتجيب بأنها ابنة أحد الرعاة وأنها ذهبت لجمع المال بأمر ابيها وأنه سوف تغادر الخان في الصباح.
السيد أرتوك يخبر أرطغرل بأن عثمان قد أفاق، ثم يكلم أرطغرل ابنه عثمان ويسأله عن صحته وكيف حاله، فيخبره بأنه بخير، ثم يقوم ارتوك بمزاحه، فيقول للسيد أرطغرل لا تستغرب حين يطلب منك في المساء أن يذهب للتدريب.
يطلب ارطغرل من السيدة أن تقبل دعوته للجلوس حتى المساء حيث أنه سوف يعقد اجتماع بالمساء.
يصل بامسي ورجاله إلى مكان الإشتباك ولكنهم لم يجدوا الجثث بينما وجدوا أثار دماء على الأرض، وقد اكتشفوا أن الجثث قد تم جرها ورفعها على الخيول، ثم يتفق الرجال إلى الرجوع إلى القبيلة وإخبار السيد أرطغرل عن ما وجدوه.
يتم الكشف عن هوية زانغوتش حيث نعرف أنه القائد دارغوس ويقوم بسؤال رجاله عن ما حدث للجاسوس تيوكلنس، ويكتشف أن أرطغرل ورجاله قد أخذوه وعائلته إلى قبيلة الكايي حيث مكان الإشتباك.
يخبر تورغورت والسيد أرتوك أرطغرل عن تيوكلنس وأنه لا يستطيع التحدث عن سبب ما حدث له هو وعائلته، ولكن ابنته قد ذكرت اسم وهو دارغوس، فيطلب ارطغرل من رجاله أن يتخذوا كافة التدابير والحرص الشديد لكل ما يجرى في القبيلة، فقد يكون دارغوس موجود على هذه الأرض، كما يطلب أرطغرل من تورغروت أن يضع عينيه على عائلته.
تقوم ام هايماه بالتحدث مع نساء القبيلة وتطلب منهم تجهيز الطعام لإجتماع المساء وتقوم السيدات بالرد عليها بان كل شئ سوف يكون على ما يرام.
ارطغرل يصل إلى سوغوت ويقابل زانغوتش ويحدثه عن أحوال الكنيسة، فيرد عليه زانغوتش بأن جرس الكنية الذي ارسله أرطغرل يرن في أرجاء القبيلة وأن جميع المسيحيين يدعون له، فيرد أرطغرل أن هذا واجبه.
يسأل أرطغرل زانغوتش لماذا لا ينظر إلى وجهه عندما يحدثه، فيرد عليه أنه من عاداتنا أن لا ننظر إلى وجه أسيادنا، فيرد عليه أرطغرل أنه لا يوجد لدينا أسياد لأحد، ثم يتسأل زانغوتش عن حال عثمان فيرد ارتوك بانه بصحة جيدة ويكمل من أين لك بمعرفة ما حدث لعثمان، فيرد زانغوتش أنه لا يوجد أحد فى سوغوت لا يتكلم عن بطولة عثمان وشجاعته.


الحلقة 123 مسلسل ارطغرل 123

تتجول السيدة التى قامت بانقاذ عثمان بالسوق وتتسأل عن سبب البركة في السوق من بيع وشراء، فيرد عليها البائع أن السبب الوحيد في ازدهار السوق هو عدالة السيد أرطغرل.
أرطغرل يكتشف بعض التجار يقومون بتقديم المال بالربا للناس، ثم يقوم أرطغرل بالتدخل وضربهم فيم يرد عليه التجار أنه لا يمكنك السيطرة على هذا الأمر، وأنهم يساعدون التجار بالمال بسبب حالة الركود.
المرابون يخبرون أرطغرل بأن ابنه غوندوز ألب يتاجر معهم بالربا، ثم يتحدث ارطغرل مع ابنه في الخيمة بحضور بامسى وتورغورت وارتوك، ويخبره ابنه بأنه أعطى التجار الذهب الذى لديه لكى يتاجر ويكسب المال، فرد عليه أرطغرل ألم تكن تعلم بأن يقدمون الذهب بالربا، فقال أنه لم يعلم، فرد أرطغرل بأنه يجب عليه أنه يعرف إذا كان مكسب ماله حلالا أو حراما، ويقوم بصفعه، ثم يأمر بأن لا يناديه بأبي ويطرده من الخيمة.
يتحدث أرطغرل مع رجاله بامسى وتورغورت وارتوك عن كيفية السيطرة على هذا الموقف، ويطلب منهم أن يكونوا أكثر حذرا، حيث أن الأعداء سوف يعملون على التأمر من الداخل، فبرغم حب أرطغرل إلى سوغوت ودفاعه عنها طوال العشر سنوات الماضية إلا أن هناك من يخطط لهدم الدولة، كما يأمر بدفع جميع أمواله إلى المديونينن إلى الثلاث مرابيون الموجودين بالسوق، ويكمل أرطغرل أنه ليس بحاجة إلى المال فهو لا يملك إلى ثيابه وإيمانه.
تتحدث السيدة التى أنقذت عثمان مع حفصة أثناء تحضيرها الحساء، وتسألها لماذا لم يتزوج السيد أرطغرل طوال تلك السنوات، فترد حافصة بأنه كان يحب السلطانة حليمة حبا كثيرا وعاش أباً وأماً لأولاده، ثم تدخل أم هايماه الخيمة وتسمع الكلام فتتدخل وتضيف بأن السيد أرطغرل كان منشغل بأحوال الدولة وهمومها وتربية أولاده ولم يفكر فى الزواج أبداً.
يقوم بامسي بتدريب ولديه أصليهان وإيبارص، ثم يرفض ايبارص التدريب ويسأله بامسي كيف لابن سيد المحاربين أن يرفض التدريب وتعلم السيف، فيرد عليه الولد أنه يريد قلما، فيشاركهم المعلم الحوار ويقول لبامسي أن البلاد يتم فتحها بالقلم والسيف ولا يمكن الإستغناء عن الإثنين.
السيدة ايلبيلغى تقدم الطعام إلى عثمان، ثم يقوم عثمان بالتحدث معها عن والدته وأنه افتقدها بشدة، فيما تعرب السيدة عن شجاعة الطفل وتخبره بأن والده واخوته وجدته بجواره، ثم يستأذن السيد أرطغرل في دخول الخيمة ويشكر السيدة على مقدمته إلى ولده عثمان.
يدخل سافجى وغوندوز أبناء أرطغرل على اخيهم عثمان في الخيمة ويطمئنا على صحته، ثم يتحدث غوندوز مع أخيه أن لا يكرر هذا العمل المتهور مرة آخرى فهم روح واحدة في ثلاثة أجساد لذلك طلب منه إذا وقع فى موقف مماثل عليه أن يخبر أخويه، ثم طلب عثمان من أخويه أن يذهبا سويا إلى الإجتماع حتى يراهم أبوهم ويسعد بهم سويا، ثم يخبر غوندوز أخوه بأنه لا يمكن الذهاب معهم لأن والده غاضب منه ويريد الإبتعاد عنه فترة.
الحلقة 123 قيامة أرطغرل الجزء الخامس
أعلنت قناة تي آر تي التركية عن قيامها بعرض الحلقة رقم 123 من مسلسل قيام أرطغرل الجزء الخامس يوم الأربعاء القادم الموافق 14 نوفمبر 2018، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته الحلقة 122 يوم الأربعاء الماضي. عرب فور نيوز

 

 

تحليل مقتضب يتناول موضوع المقنع الذي ظهر في إعلان 1 الحلقة 123 قيامة أرطغرل

اعلان 1 (مترجم) قيامة أرطغرل – الحلقة 123 – (عودة غوندودو) – الموسم الخامس

ارطغرل الحلقة 123 : أخيرا زواج أرطغرل ودهشة تورغوت وبامسي ومفاجأة جديدة