التخطي إلى المحتوى
موعد مباراة نهائي كأس الليبرتادوريس بين بوكا جونيورز وريفر بليت بعد التأجيل Boca Juniors and River Plate 
مباراة نهائي كأس الليبرتادوريس

موعد مباراة نهائي كأس الليبرتادوريس بين بوكا جونيورز وريفر بليت بعد التأجيل Boca Juniors and River Plate

موعد مباراة نهائي كأس ليبرتادوريس بين بوكا جونيورز وريفر بليت بعد التأجيل

The final match of the Copa Libertadores between Boca Juniors and River Plate after the postponement

maweid mubarat nihayiyin kas lybrtadwrys bayn bwka junyurz waryfr balayt baed altaajil

حيث أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم منذ قليل تأجيل مباراة نهائي كأس الليبرتادوريس بين بوكا جونيورز وريفر بليت بسبب الأمطار وذلك لمدة 24 ساعة لتقام غدا الأحد 11 نوفمبر بدلا من اليوم السبت، وكانت مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال أمريكا الجنوبية الليبرتادوريس مقررا لها أن تقام في تمام الحادية عشر بتوقيت السعودية مساء اليوم الأحد على ملعب بوكا جونيورز، ولكن الملعب تعرض لهطول أمطار غزيرة منذ صباح اليوم فأصبحت أرضيته في حالة صعبة، مما أضطر اللجنة المنظمة لتأجيلها.

مباراة بوكا جونيورز وريفربليت في نهائي الليبرتادوريس هي نهائي منتظر للقارة الأمريكية الجنوبية بنكهة أرجنتينية خالصة، والمباراة تعتبر واحدة من أقوى ديربيات لعبة كرة القدم على مستوي العالم، وينتظرها ويتابعها الملايين من عشاق لعبة كرة القدم في الوطن العربي وكل العالم، من المعروف أن مباراة العودة من المقرر أن تقام يوم 24 نوفمبر الجاري على ملعب ريفر بليت، والفائز في نهائي الليبرتادوريس سيتأهل إلى كأس العالم للأندية 2018 في ديسمبر القادم بالإمارات.

هذا وقد تأهل نادي بوكا جونيوز لنهائي البطولة بعدما تغلب في قبل النهائي على بالميراس البرازيلي، بينما تأهل ريفر بليت للمباراة النهائية بعدما تغلب على نادي جريميو البرازيلي حامل اللقب، هذا ويذكر أن الفريقان ريفر بليت وبوكا جونيورز قد ألتقيا في سبتمبر الماضي على ملعب البوكا في مباراة بالدوري الأرجنتيني وتمكن ريفر بليت من الفوز بنتيجة 2-0.

ملخص مباراة نهائي كأس الليبرتادوريس بين بوكا جونيورز وريفر بليت السوبر الكلاسيكو

ملخص مجريات مباراة نهائي كأس الليبرتادوريس بين بوكا جونيورز وريفر بليت السوبر الكلاسيكو وتفاصيل كاملة عن الجماهير  حيث حسم التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، مباراة بوكا جونيور وريفير بليت، في ذهاب نهائي بطولة كوبا ليبرتادوريس والتي أقيمت على ملعب لابومبونيرا.

وبدأ بوكا جونيور التهديف في المباراة عن طريق آبيلا في الدقيقة 34 من المباراة، ليتعادل ريفير بليت بعدها بدقيقة عن طريق براتو، ثم يحرز بينديتو الهدف الثاني للبوكا في الدقيقة الأولى من الوقت بدلًا من الضائع في الشوط الأول، وأحرز ريفير بليت هدف التعادل الثاني في الدقيقة 61، عن طريق إزكويردوز مدافع بوكا جونيور بالخطأ في مرماه

أول محاولة في المباراة كانت عن طريق بوكا جونيور برأسية بيريز في الدقيقة الثانية بعد ركنية نفذها فيا، ليرد ريفير بليت في الدقيقة السادسة بتسديدة بضرة حرة مباشرة أخرجها الحارس روسي بنجاح، لترد بضربة ركنية ينفذها مارتينيز، يحولها كوارتا برأسه بجانب القائم.

ويواصل ريفير سيطرته على المباراة، وتمكن الحارس روسيمن التصدي لكرة أخرى للضيوف في الدقيقة 16، برأسية بوري بعد عرضية من إنزو بيريز، ليرد فيا كانو للبوكا جونيور بتسديدة بعيدة عن المرمى في الدقيقة 21.

وفي الدقيقة 34 استطاع آبيلا أن يستغل تمريرة أولازا ويسدد على مرمى ريفير بليت، ويتصدى لها آرماني، لترد لها مرة أخرى، ويسددها في الشباك هذه المرمى معلنًا عن الهدف الأول، ولكن ريفير بليت يرد في نفس الدقيقة بالتعادل عن طريق براتو بعد تمريرة من مارتينيز في عمق دفاع بوكا جونيور، ليضعها على يمين روسي.

وشهدت الدقيقة 40 فرصتين لريفير بليت، الأول عن طريق تسديدة لمارتينيز يتصدى لها روسي، والفرصة الثانية أضاعها بوري من انفراد وسددها بجانب القائم الأيمن.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدلًا من الضائع، استطاع البديل بينيديتو أن يحرز الهدف الثاني برأسه، بعد تنفيذ ضربة حرة من متخصص الضربات الثابتة فيا معلنًا عن الهدف الثاني.

في العشر دقائق الأول من الشوط الثاني، تبادل الفريقان السيطرة على المباراة، ولكن لم تكن خطورة تذكر على أي مرمى من الاثنين، حتى الدقيقة 56 في فرصة للمهاجم بوري، ولكن حكم المباراة احتسب تسلل لصالح بوكا جونيور.

وأول تهديد حقيقي في يالشوط الثاني عن طريق ريفير بليت في الدقيقة 59، بتسديدة من الظهير الأيسر كاسكو، ولكنها تخرج فوق عارضة الحارس روسي، واستمر ريفير في ضغطه وتمكن من إحراز التعادل في الدقيقة 61 عن طريق المدافع إيزكويردوز بهدف في مرماه، بعد تنفيذ ضربة حرة من جونزالو مارتينيز.

واستمر غياب بوكا جونيور عن الخطورة، حتى الدقيقة 78 بعد نزول كارلوس تيفيز، الذي سدد كرة قوية فوق العارضة من خارج منطقة الجزاء، بعد تمريرة من آبيلا، وحتى الدقائق الأخيرة من المباراة.
وكان بينديتو قريب من إحراز الهدف الثالث في الدقيقة 90 بعد تمريرة من تيفيز، ولكن الحارس آرماني يخرج الكرة بنجاح، لتنتهي المباراة بالتعادل في انتظار مباراة العودة يوم 24 نوفمبر.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *