التخطي إلى المحتوى
نهائي دوري أبطال إفريقيا مباراة الأهلي والترجي التونسي الأهلي المصري يكفيه التعادل والترجي التونسي يلزمه أهداف
نهائي دوري أبطال إفريقيا مباراة الأهلي والترجي التونسي الأهلي المصري يكفيه التعادل والترجي التونسي يلزمه أهداف

نهائي دوري أبطال إفريقيا مباراة الأهلي والترجي التونسي الأهلي المصري يكفيه التعادل والترجي التونسي يلزمه أهداف

نهائي دوري أبطال إفريقيا مباراة الأهلي والترجي التونسي الأهلي المصري يكفيه التعادل والترجي التونسي يلزمه أهداف حيث يلتقي في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم الجمعة المباراة المرتقبة بين فريق النادي الأهلي المصري، ونادي الترجي التونسي، حيث ستقام المباراة على ملعب إستاد رادس بالعاصمة التونسية تونس، وذلك في نهائي دوري أبطال إفريقيا موسم 2017/2018.

 

الأهلي المصري يكفيه التعادل

الأهلي المصري يكفيه التعادل حيث يدخل فريق النادي الأهلي تلك المباراة ولديه أمل كبير في الحصول على كأس دوري أبطال إفريقيا ، خاصة وأنه يكفيه التعادل فقط للحصول على اللقب الأفريقي ويتوج بطلاً لدوري أبطال إفريقيا للموسم الجاري 2017/2018.

 

الترجي التونسي يلزمه أهداف

الترجي التونسي يلزمه أهداف أما الفريق التونسي فلديه أمال عريضة للظهور بمظهر مشرف أمام جماهيره بالفوز على النادي الأهلي بعدد من الأهداف يؤهله للحصول على اللقب الأفريقي ، ولهذا يتوقع خبراء الرياضة في مصر وتونس والدول العربية وجماهير الفريقين الشقيقين أن تكون مباراة ممتعة وقوية، حيث أن لكل فريق طموح أن يتوج بطلاً لدوري أبطال إفريقيا 2018، وهو ما سيجعل كلا الفريقين يلعبان على الفوز بنتيجة المباراة.

مباراة الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا تردد القنوات المفتوحة الناقلة

نشر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الكاف القنوات الناقلة التي ستنقل مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا منها 9 قنوات مفتوحة ضمن الباقة الإفريقية المفتوحة وهذه القنوات هي :

1- قناة rtb من بوركينا فاسو.

2- قناة ortb من بنين.

3- قناة crtv من الكاميرون.

4- قناة rti من كوت ديفوار.

5- قناة tgb من غينيا الاستوائية.

6- قناة ortm من مالي.

7- قناة rts من السنغال.

8- قناة rtnc من الكونغو.

9- قناة tvt من توجو.

وكل تلك القنوات موجودة على تردد 12437 أفقي الباقة الإفريقية المفتوحة، وأيضاً على ترددات 10977 أفقي، 12604 أفقي، 10804 أفقي، 12521 أفقي على القمر الصناعي يوتلسات 16.

 

القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة الاهلي والترجي التونسي الجمعة 9 نوفمبر في نهائي افريقيا القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة الأهلي والترجي

حيث تستحوذ القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة الأهلي والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا على اهتمام الكثير من عشاق كرة القدم المصرية وجماهير النادي الأهلي على وجه الخصوص، حيث ينتظر أن تكون مباراة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا اليوم ضد الترجي التونسي منقولة عبرbein sport hd1 لمشتركيهاْ، أما القنوات المجانية الناقلة للقاء سنتعرف عليها من خلال السطور القادمة.

 مشاهدة مباراة الأهلي ضد االترجي التونسي وتعد قناة أرينا سبورت الرياضية المفتوحة هي القناة الوحيدة التي يمكنكم من خلالها المشاهدة مجاناً عبر البث الفضائي، أما قناة النيل للرياضة ستنقل المباراة مجاناً عبر البث الأرضي، ويمكنكم استقبال البث الأرضي لقناة النيل للرياضة والتمتع بمشاهدة مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا مرحلة الذهاب اليوم من خلال “إيريال” الداخلي أو الخارجي.

 

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والترجي

تمتلك شبكة بي إن سبورت القطرية حقوق نقل مباريات جميع بطولات الأندية الأفريقية لكرة القدم، ومنها مباريات النادي الأهلي في دوري الأبطال خارج وداخل الملعب، وذلك بموجب الاتفاق المُبرم بين الشبكة والكاف في وقت سابق، ليتثنى لها النقل الحصري لمباريات دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد بداية من دور الستة عشر “مرحلة المجموعات” عبر القمر الصناعي نايل سات، فيما حصلت قنوات أرينا سبورت على حقوق نقل نفس البطولتين على القمر الصناعي يوتلسات وهيلاس سات.

تردد قناة أيرينا Arena Sport الرياضية على القمر يوتيلسات
قناة القمر التردد معدل التصحيح
إرينا سبورت يوتيلسات 11512 30000تردد قناة أرينا سبورت على القمر هيلاس سات
قناة القمر التردد معدل التصحيح
أرينا سبورت هيلاس سات 11135 30000

القناة التردد القمر
RTB TV 12440 أفقي 29913 ياه سات
هذه هي القنوات الناقلة لمباراة الاهلي والترجي التونسي وفي حالة ظهور أي قنوات أخرى ناقلة سنقوم من خلال تلك المقالة بإضافتها.

آخر استعدادات الفريقين للمباراة

جائت تصريحات المدير الفني للنادي الأهلي باتريس كارتيرون مؤكدة على أنه يضع عينه نحو البطولة منذ اليوم الاول الذي أتى فيه للنادي مبينا قوة الترجي الذي يتمتع بمدرب شاب واستحقاقه التأهل، فيما تابع الأهلي اليوم مرانه الاخير على ملعب برج العرب بحضور رئيس النادي محمود الخطيب، وأكد مساعد مدرب الترجي على خبرة الاهلي ولكنهم سيتعاملون بالصورة الصحيحة التي تساعدهم على التتويج باللقب

التشكيل المتوقع للأهلي أمام الترجي

من المتوقع أن يبدأ النادي الأهلي المباراة بتشكيل مكون من:

محمد الشناوي في حراسة المرمى، أيمن أشرف في مركز الظهير الأيسر وأحمد فتحي في مركز الظهير الأيمن وقلبي دفاع سعد سمير وساليف كوليبالي، وفي خط الوسط حسام عاشور وعمرو السولية ووليد سليمان، وأمامهم أحمد حمودي واسلام محارب ووليد أزارو.

موعد مباراة الأهلي والترجي

طرفي اللقاء : الأهلي المصري – الترجي التونسي

المكان : استاد برج العرب بمدينة الأسكندرية

فوز مستحق للترجي

توج نادي الترجي التونسي بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه وبعد غياب 7 أعوام كاملة بعد أن حصد فوزاً غالياً على حساب ضيفه الأهلي المصري بنتيجة (3-0) ، اليوم الجمعة ، على ملعب رادس في جولة الإياب بالدور النهائي بالبطولة القارية.

وحسم الترجي اللقب بعد أن رد هزيمته في لقاء الذهاب باستاد برج العرب بالإسكندرية بفوز الأهلي بنتيجة 3-1.. وسجل للترجي في مباراة الإياب النجم الجزائري سعد بقير في الدقيقتين 45+1 و54 ثم أضاف أنيس البدري الهدف الثالث في الدقيقة 86.

وحسم الترجي ثالث ألقابه بدوري الأبطال بعد نسختي 1994 و2011 واستعاد اللقب القاري بعد غياب 7 أعوام كاملة مع مديره الفني معين الشعباني الذي حقق أول بطولة في مسيرته التدريبية بعد أن تولى دور الرجل الأول خلفاً للمدرب خالد بن يحيى.

المباراة جاءت في إطار تكتيكي مميز بين الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للأهلي ومعين الشعباني المدير الفني للترجي ، واستغل أبناء باب سويقة أخطاء دفاع الفريق الأحمر.

بدأت المباراة حماسية منذ الدقيقة الأولى مع إبعاد من محمد الشناوي حارس الأهلي لتمريرة سعد سمير قبل انقضاض الخنيسي وبدأت محاولات الترجي بتسديدات من خارج منطقة الجزاء مع تصويبة يوسف البلايلي التي ارتدت في أقدام مدافعي الأهلي.

نجح الأهلي في غلق مناطق الدفاع أمام تحركات لاعبي الترجي خلال الثلث ساعة الأولى ، ونال الإيفواري فوسيني كوليبالي لاعب الترجي ووليد سليمان لاعب الأهلي للخشونة وضاعت ضربة رأس من الترجي عن طريق طه الخنيسي قبل أن يسقط الخنيسي في منطقة الجزاء ولكن الحكم رفض احتسابها.

وأبعد عمرو السولية كرة عرضية خطيرة من أنيس البدري ، ونجح سعد بقير في تسجيل هدف التقدم للترجي في الدقيقة 45+1 من تمريرة متبادلة مع أنيس البدري ليوجه تسديدة في منطقة الجزاء ويحرز هدفاً رائعاً للفريق التونسي ينهي به الشوط الأول لصالح الترجي.

بدأ الترجي بضغط هجومي في الشوط الثاني مع هدوء وثقة وتمريرات متبادلة من أنيس البدري وغيلان الشعلالي قبل أن يحرز سعد بقير في الدقيقة 54 الهدف الثاني للترجي من هجمة منظمة بدأت بتمريرة من الخنيسي للجناح أنيس البدري الذي أرسل كرة عرضية إلى بقير ليودع الكرة برأسه في الشباك.

وأبعد دفاع الترجي تمريرة بينية من وليد سليمان لإسلام محارب ورد أنيس البدري تسديدة رائعة علت العارضة ، وأشرك المدرب معين الشعباني المدير الفني للترجي اللاعب حسين الربيع على حساب سعد بقير في الدقيقة 61 بسبب شكواه من الإصابة بينما دفع الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للأهلي باللاعب كريم وليد نيدفيد بدلاً من ميدو جابر بجانب مشاركة صلاح محسن بدلاً من محمد هاني.

وسيطر الأهلي على منطقة الوسط مع تراجع دفاعي للاعبي الترجي بشكل ملحوظ ، ودفع الترجي بثاني تغييراته بعد إصابة طه الخنيسي وشارك على حسابه بلال الماجري في الدقيقة 69 وأبعد الشناوي تمريرة قصيرة من كريم نيدفيد وألقى الأهل بآخر أوراقه في الدقيقة 75 بمشاركة أحمد حمودي على حساب عمرو السولية.

ودفع الترجي بآخر أوراقه بنزول محمد أمين مسكيني على حساب يوسف البلايلي في الدقيقة 80 ، ورغم سيطرة الأهلي في خط الوسط إلا أنه افتقد تماماً الفاعلية رغم تحركات وليد سليمان قبل أن يحرز أنيس البدري هدفاً ثالثاً في شباك الأهلي من تسديدة صاروخية سكنت شباك الحاري محمد الشناوي في الدقيقة 86.

الدقائق الأخيرة شهدت إضاعة للوقت من جانب صبية ملعب رادس بإلقاء الكرات في الملعب مع التأخر في تسليمها للاعبي الأهلي ، وأبعد سعد سمير كرة خطيرة للترجي وأبعد الدفاع التونسي فرصة للفريق المصري بعد ارتباك الحارس معز بن شريفية ونال بلال الماجري إنذاراً لإضاعة الوقت لينتهي اللقاء بفوز الترجي.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *