التخطي إلى المحتوى
الذهب يتراجع  والدولار ينخفض مع ارتفاع الاسهم الأمريكية  وتوخي الحذر  قبيل انتخابات الكونجرس الأمريكي 
الذهب يتراجع  والدولار ينخفض مع ارتفاع الاسهم الأمريكية

الذهب يتراجع  والدولار ينخفض مع ارتفاع الاسهم الأمريكية  وتوخي الحذر  قبيل انتخابات الكونجرس الأمريكي

الذهب يتراجع  والدولار ينخفض مع ارتفاع الاسهم الأمريكية  وتوخي الحذر  قبيل انتخابات الكونجرس الأمريكي حيث تراجع الذهب، الثلاثاء، مع ارتفاع الأسهم الأمريكية والدولار قبيل نتيجة انتخابات التجديد النصفي للكونجرس في الولايات المتحدة، وهو ما قوض جاذبية المعدن النفيس.

وبحلول الساعة 1926 بتوقيت جرينتش، تراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 1226.46 دولار للأوقية (الأونصة).

وحسب وكالة رويترز، نزل الذهب في العقود الأمريكية الآجلة ستة دولارات أو 0.49 بالمئة ليبلغ عند التسوية 1226.30 دولار للأوقية.

وقال ولتر بيهويتش نائب الرئيس التنفيذي للخدمات الاستثمارية في ديلون جيج ميتالز ”يبدو أن أسواق الأسهم تبلي بلاء حسنا قبيل نتائج الانتخابات. وما لم نشهد أي مفاجآت في الانتخابات سيواصل الذهب التحرك في نطاق بين 1215 و1235 دولارا“ للأوقية.

وارتفعت الأسهم الأمريكية والدولار، لكن التحركات كانت محدودة جراء توخي المستثمرين الحذر بشأن الانتخابات.

وقال محللون إن المتعاملين في السوق يترقبون اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) الذي يبدأ يوم الأربعاء ويستمر يومين لتقييم آفاق السياسة النقدية الأمريكية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الجارية 0.7 بالمئة إلى 14.53 دولار للأوقية، بينما هبط البلاديوم 1.7 بالمئة إلى 1113.47 دولار للأوقية.

وزاد البلاتين 0.5 بالمئة إلى 868.40 دولار للأوقية بعدما لامس أعلى مستوياته منذ الخامس والعشرين من يونيو حزيران عند 875.70 دولار للأوقية في وقت سابق من الجلسة.

الدولار ينخفض مع توخي المستثمرين الحذر قبل انتخابات التجديد النصفي الأمريكية.

لمتابعة آخر أخبار نشوان نيوز على قناة تيلغرام اضغط هنا

كما انخفض الدولار، اليوم الثلاثاء، مع توخي المستثمرين الحذر قبل انتخابات التجديد النصفي في الولايات المتحدة، تحسباً لأي تبعات قد تكون لها على أكبر اقتصاد في العالم.

وتألق الدولار العام الجاري مستفيداً من قوة الاقتصاد الأمريكي وارتفاع أسعار الفائدة، حسب وكالة رويترز.

وزاد الجنيه الاسترليني 0.3% إلى 1.3085 دولار وهو أعلى مستوى في أسبوعين بعد تقارير إعلامية لمحت إلى أن الاتحاد الأوروبي وبريطانيا ربما يقتربان من الاتفاق على شروط الانفصال.

متابعات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *