التخطي إلى المحتوى
الأرصاد يعلن انتهاء العاصفة الإعصارية لبان LUBAN ومحافظ المهرة يعلن ان محافظة المهرة منكوبة
محافظة محافظة المهرة

الأرصاد يعلن انتهاء العاصفة الإعصارية لبان LUBAN ومحافظ المهرة يعلن ان محافظة المهرة منكوبة جراء الاعصار الذي ضربها

الأرصاد يعلن انتهاء العاصفة الإعصارية ( لبان  LUBAN) ومحافظ المهرة يعلن ان محافظة المهرة منكوبة جراء الاعصار الذي ضربها حيث يعلن المركز الوطني للأرصاد عن انتهاء العاصفة المدارية ( لبان  LUBAN ) وتحولها إلى منخفض جوي، وتبقى التأثيرات الغير مباشرة نتيجة للرطوبة العالية في طبقات الجو العليا على محافظتي المهرة وحضرموت.

ويتوقع المركز الوطني للأرصاد استمرار حالة عدم الاستقرار، والفرصة لاتزال مهيئة بمشيئة الله تعالى لهطول الأمطار المتفرقة والمتفاوتة الشدة المصحوبة بالعواصف الرعدية أحيانا على أجزاء من محافظتي المهرة وحضرموت.

 

وعليه:
ينبه المركز الوطني للأرصاد الإخوة المواطنين وسائقي المركبات في تلك المحافظتين على:
1. عدم التواجد في الشعاب والوديان ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار بسبب التدفق المفاجئ للسيول.
2. أخذ الاحتياطات من الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار.
المركز الوطني للأرصاد
قطاع الأرصاد الجوية
الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد

هذا وقد أعلن راجح سعيد باكريت محافظ محافظة المهرة شرق البلاد في منشور على حائطه بالفيسبوك تابعه محرر التنمية برس ان محافظة المهرة منكوبة جراء الاعصار الذي ضربها.

وقال باكريت في منشوره بالفيسبوك نعلن .. المهرة محافظة منكوبة جراء تعرضها للحالة المداريه لبان المصحوب بأمطار غزيرة وسيول جارفة تهدمت على إثرها منازل ونزحت أسر إلى المدارس.

وأختتم منشوره   بالقول ‏نناشد الحكومة والأشقاء بالتحالف العربي والمنظمات الدولية التحرك السريع، فالوضع صعب جدًا.

أطلق محافظ المهرة الشيخ راجح باكريت نداء عاجل إلى الرئيس عبد ربه منصور هادي ونائبه علي محسن والحكومة الشرعية التحالف_العربي والأشقاء في سلطنة_عمان? للتدخل السريع لإنقاذ العالقين وإغاثة المحافظة جراء إعصار لبان وأوضح  أن المهرة  تعيش وضع مأساوي