التخطي إلى المحتوى
وزارة العمل السعودية تؤكد عدم إستثناء اى جنسية من قراراتها الخاصة بقصر العمل في منافذ البيع لـ12 نشاطًا ومهنة على السعوديين والسعوديات.

وزارة العمل السعودية تؤكد عدم إستثناء اى جنسية من قراراتها الخاصة بقصر العمل في منافذ البيع لـ12 نشاطًا ومهنة على السعوديين والسعوديات … ألا أن الوزارة ستعطي المقيمين اليميين أهمية خاصة تقديرا للظروف والوضع الاستثنائي لليمن  تفاصيل

 

أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، اليوم الخميس، عدم استثناء أي جنسية أو مهنة في تنفيذ قرار قصر العمل في منافذ البيع لـ12 نشاطًا ومهنة على السعوديين والسعوديات.

وشددت الوزارة على موعد تنفيذ القرار ابتداءً من العام الهجري القادم؛ بهدف تمكين أبناء وبنات الوطن من فرص العمل في القطاع الخاص.

وكان الرئيس عبدربه منصور هادي، قد وجه الأحد الماضي بتشكيل لجنة للتواصل مع الجهات المعنية لدى المسؤولين في المملكة العربية السعودية لبحث كل المشاكل والمعوقات التي تواجه المغتربين اليمنيين، لتذليل العقبات أمامهم خصوصاً في هذه المرحلة الاستثنائية من تاريخ اليمن.

وترأس نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبد الملك المخلافي، أمس الأربعاء اجتماعا للجنة الخاصة بمتابعة أوضاع المغتربين والتواصل مع قياده المملكة العربية السعودية لبحث المشاكل والعقبات التي تواجه المغتربين اليمنيين.

يشار ان السعودية تعتزم ترحيل مئات الالاف من المغتربين اليمنيين بعد عملية الإصلاح الاقتصادي في سعودة عشرات المهن في السوق المحلية السعودية، وهو ما سينعكس سلباً على المغتربين اليمنيين حيث تعيش البلاد حالة حرب للعام الرابع على التوالي.

من جهة أخرى التقى وكيل وزارة شؤون المغتربين فضل بن عطاف، اليوم، وكيلة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتوطين في المملكة العربية السعودية الدكتورة تماضر الرماح.

وجرى خلال اللقاء وفق وكالة الأنباء اليمنية سبأ مناقشة اوضاع وقضايا المغتربين اليمنيين في المملكة والصعوبات والمعوقات التي تواجههم وسبل جهود وزارة شؤون المغتربين في اليمن ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة لحلها وتذليل الصعوبات أمام المغتربين.

وعبر بن عطاف عن شكره للمملكة العربية السعودية حكومة وشعبا على جهودهم ووقوفهم إلى جانب أبناء الشعب اليمني في مثل هذه الظروف الراهنة.

من جانبها أكدت وكيلة وزارة العمل السعودية استعداد الوزارة للتعاون والتنسيق لحل كل المشكلات والقضايا التي تهم كل مغترب يمني.. مشيرة إلى إعطاء كل المقيمين اليميين أهمية خاصة تقديرا للظروف والوضع الاستثنائي لليمن.

حضر اللقاء من الجانب السعودي مدير عام العلاقات الدولية بالوزارة فيصل العتيبي ومنسق عام الوزارة للعلاقات الدولية علي المرشدي ومن الجانب اليمني مدير مكتب وزير شؤون المغتربين خالد بن سعد و ملحق شؤون المغتربين صالح الشعيراء.