التخطي إلى المحتوى
ابطال الكلاسيكو خلال 20 عام واكثرهم تهديف | الكلاسيكو اليوم بين برشلونة وريال مدريد كأس ملك إسبانيا  مباراة حسم الكلاسيكو
ابطال الكلاسيكو خلال 20 عام واكثرهم تهديف

ابطال الكلاسيكو خلال 20 عام واكثرهم تهديف | الكلاسيكو اليوم بين برشلونة وريال مدريد كأس ملك إسبانيا  مباراة حسم الكلاسيكو


ابطال الكلاسيكو خلال 20 عام واكثرهم تهديف | الكلاسيكو اليوم بين برشلونة وريال مدريد كأس ملك إسبانيا  مباراة حسم الكلاسيكو حيث تتجه الأنظار اليوم الأربعاء إلى ملعب سانتياجو برنابيو، حيث تقام مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، في القمة المرتقبة بإياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

حظيت مواجهات الفريقين باهتمام جماهيري واسع نظرا لحدة المنافسة وتسابق كل فريق على ضم أفضل اللاعبين في العالم، الذين جعلوا لكلاسيكو الكرة الإسبانية نكهة وطابعا خاصا.

مر على الريال والبارسا العديد من اللاعبين الذين تركوا بصمة بارزة في تاريخ لقاءات الفريقين، وأثرت جهودهم على شكل الصراع بينهما.

ابطال الكلاسيكو خلال 20 عام واكثرهم تهديف

ونستعرض هنا ابطال الكلاسيكو خلال 20 عام واكثرهم تهديف وعلى النحو التالي:

رونالدينيو

وضع الساحر البرازيلي اسمه في تاريخ النادي الكتالوني خلال فترة لم تكن طويلة، حيث كان شاهدا على واحدة من ألمع مراحل الفريق محليا وأوروبيا، كما عانى ريال مدريد في كل مرة يشارك فيها نجم السيليساو في الكلاسيكو.

لعب رونالدينيو في صفوف برشلونة لمدة 5 سنوات شارك خلالها في 8 مباريات أمام العملاق الأبيض، ولكنه ترك بصمته خلال هذا العدد القليل من المباريات بالمقارنة مع لاعبين آخرين.

وشارك في 8 أهداف في شباك الفريق الملكي، بتسجيل 5 أهداف، بالإضافة لصناعة 3.

أدخل رونالدينيو الرعب في نفوس الجمهور المدريدي في كل مباراة شارك فيها بالكلاسيكو، وهو الشيء الذي اعترف به جمهور سانتياجو برنابيو في مباراة موسم 2004-2005 حينما استعرض حامل الكرة الذهبية مرتين مهاراته، ودمر دفاعات الملكي، في مباراة قدم فيها الجمهور التحية لرونالدينيو بعد تسجيله هدفين في شباك فريقهم، في المباراة التي انهزم فيها الريال بثلاثية نظيفة على ملعبه.

تشافي هيرنانديز

يعد تشافي، أسطورة البلوجرانا من أهم اللاعبين الذي ارتدوا قميص الفريق على مر التاريخ، كما أصبح يصنف من خيرة لاعبي الوسط في العالم، نظرا للدور المحوري الذي لعبه في تشكيلة برشلونة طوال 17 عاما في الفريق الأول.

أظهر تشافي عبقرية منقطعة النظير في مدى تحكمه بالكرة والطريقة التي أدار بها وسط الملعب، فضلا عن كونه أحد الأحجار الأساسية لاستعادة أسلوب لعب برشلونة.

ساهم قائد الفريق الكتالوني السابق في فرض السيطرة لصالح الفريق خلال 42 كلاسيكو، كما كان أحد أسباب تفوق الفريق في الحقبة الحالية قبل رحيله إلى السد القطري في 2015.

وشارك تشافي، في 42 مباراة أمام ريال مدريد، بكل البطولات، ونجح في تسجيل 5 أهداف، وصناعة 10.

راؤول جونزاليس

يحتل، راؤول، نجم ريال مدريد السابق مكانة مهمة بين قائمة أساطير النادي الملكي، كونه أبرز الهدافين في تاريخ إسبانيا، بجانب أنه ثاني هدافي الفريق الملكي بكل البطولات.

خاض راؤول 15 موسما متواصلا داخل جدران ريال مدريد، تمكن خلالها من تسجيل 15 هدفا في 37 مباراة كلاسيكو.

تلك الأهداف كانت حاسمة دائما في تحديد مصير المباراة، فقد نجح في إنقاذ الفريق من الهزيمة في 3 مواسم متتالية.

ولعل من أبرز المواجهات التي لن ينساها جمهور الفريق الكتالوني في كلاسيكو الدور الأول من الليجا عام 1999، عندما حرم راؤول برشلونة من الفوز بتسجيل هدف في الدقيقة 86، حينها قام باحتفاله الشهير بإسكات جمهور كامب نو، في لقطة اعتذر عنها فيما بعد.

كريستيانو رونالدو

9 مواسم فقط جعلت من كريستيانو رونالدو النجم الأول لريال مدريد سواء كهداف تاريخي للنادي، أو كهداف تاريخي للفريق الأبيض في الكلاسيكو بالتساوي مع ألفريدو دي ستيفانو برصيد 18 هدفا.

لم يفرط النجم البرتغالي أبدا في أي فرصة لإحراز الأهداف بمرمى برشلونة، كما شهد ملعب كامب نو بالأخص على تألقه بتسجيل 12 هدفا من أصل 18.

عانى دفاع برشلونة كثيرا لإيقاف صاروخ ماديرا، الذي كان بمثابة رجل النهائيات أمام البلوجرانا بتسجيله 5 أهداف في المباريات النهائية في كأس الملك أو كأس السوبر، في حين يحمل الرقم القياسي بإحراز 7 أهداف في 6 مباريات كلاسيكو متتالية.

ليونيل ميسي

بدون شك يقف النجم الأرجنتيني بمسافة بعيدة عن باقي اللاعبين ممن خاضوا مباريات الكلاسيكو من قبل، سواء من الناحية الفنية أو على مستوى الأرقام.

ينفرد ميسي بصدارة اللاعبين الأكثر تهديفا في الكلاسيكو برصيد 26 هدفا بفارق 8 أهداف عن رونالدو ودي ستيفانو، كذلك يحمل الرقم القياسي في صناعة الأهداف بـ 14 تمريرة، ليساهم قائد البلوجرانا بأكثر من هدف في المباراة الواحدة، وهي بالطبع كلها أرقام قابلة للزيادة.

يظل البرغوث الكابوس الأسوأ للاعبي وجمهور ريال مدريد منذ مشاركته الأولى مع برشلونة، كما أنه بمجرد وصوله لحدود منطقة جزاء الفريق الأبيض يتولد الخوف تلقائيا لدى أنصار الملكي الذين ذاقوا الأمرين منه خلال 39 مباراة.

الكلاسيكو اليوم بين برشلونة وريال مدريد كأس ملك إسبانيا

مباراة الكلاسيكو برشلونة وريال مدريد بث مباشر اليوم اون لاين 27-2-2019 كأس ملك أسبانيا يحل نادي برشلونة ضيفاً علي نظيرة ريال مدريد علي ارضية ملعب سنتياجو برنابيو في اطار نصف نهائي كأس ملك إسبانيا وكانت مباراة الذهاب بين البرسا والريال قد انتهت بالتعاد الايجابي هدف لهدف وسجل هدف برشلونة في ريال مدريد اللاعب مالكوم دي أوليفيرا في الدقيقة الـ 57 من احداث الشوط الثاني في حين ان نادي ريال مدريد هو من افتتح التسجيل عن طريق اللاعب لوكاس فاسكيز في الدقيقة السادسة وسوف تكون المباراة غاية الاهمية لمعرفة من سيصل للنهائي من الفريقين ومن سيحصل علي بطولة كأس ملك أسبانيا هذا العام بث مباشر كلاسيكو برشلونة وريال مدريد كأس ملك أسبانيا.

برشلونة Vs ريال مدريد.
البطولة : كأس ملك إسبانيا (نصف النهائي (مباراة الاياب)).
القنوات الناقلة : بي ان سبورت HD3 + HD1 .
الملعب : سانتياغو برنابيو .
المعلقين : عصام الشوالي وحسن العيدروس .
نتيجة مباراة الذهاب : برشلونة (هدف-هدف) ريال مدريد.

موعد المباراة :
في تمام الساعة الــ 11:00 مساءاً بتوقيت السعودية .
في تمام الساعة الــ 10:00 مساءاً بتوقيت مصر .