التخطي إلى المحتوى
تكلفة نقل مبنى سفارة أمريكا في إسرائيل إلى القدس .. على رأس ميزانية عام 2019

ادرجت الحكومة الأمريكية، تكلفة نقل مبنى سفارتها في إسرائيل إلى القدس، على رأس ميزانية عام 2019 التي تم تقديمها إلى الكونغرس تمهيدا لمناقشتها وإقرارها، في خطوة جديدة تجاه القرار الذي اتخذه الرئيس دونالد ترامب سابقا.

وذكر التقرير أن “إنشاء مبنى سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في القدس سيكون ضمن قائمة الأولويات الرئيسية لوزارة الخارجية، وذلك لتوفير رأس المال في السنة المالية الحالية 2018 والسنة المالية القادمة 2019”.

كما شملت وثيقة الميزانية المقترحة عزم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب صرف أكثر من ملياري دولار لدعم المنظمات الدولية، حيث ذكرت الوثيقة أن “الميزانية تطلب تخصيص أكثر من ملياري دولار للمساهمة في الأمانة العامة للأمم المتحدة، ووكالاتها التقنية، وقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، والمنظمات الدولية الأخرى، مع الإشارة إلى مواصلة المساءلة والتأكيد على المسؤولية المشتركة بين الدول الأعضاء”.

وأظهر المقترح الذي تقدم به البيت الأبيض تعليق الدعم الحكومي المباشر لمحطة الفضاء الدولية بحلول عام 2025، وتخصيص مبلغ 150 مليون دولار لدعم برنامج التبادل التجاري في مؤسسة الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء (ناسا).وبحسب وثيقة المقترح فإن “الميزانية تقترح وقف الدعم الحكومي المباشر لمحطة الفضاء بحلول عام 2025، وتقديم مبلغ 150 مليون دولار لبدء برنامج من شأنه تشجيع قدرات التنمية التجارية”.

كما طالب الرئيس الأمريكي بحسب المقترح بتخصيص أكثر من 3 مليار دولار كمساعدات عسكرية لإسرائيل، وذكر أن “3.3 مليار دولار سيتم تخصيصهم لاستمرار تحديث القوات المسلحة الإسرائيلية، كذلك تقديم معدات دفاعية من الولايات المتحدة، تتنوع بين ذخائر ونظم أسلحة متقدمة، ونظم تدريبية”.

سبوتنيك.