التخطي إلى المحتوى
فيسبوك تجبر 90 مليون مستخدم على الخروج بعد اختراق 50 مليون حساب و سلاك تستعد للاكتتاب في بداية العام المقبل
فسبوك-سيلاك

فيسبوك تجبر 90 مليون مستخدم على الخروج بعد اختراق 50 مليون حساب و سلاك تستعد للاكتتاب في بداية العام المقبل

فيسبوك تجبر 90 مليون مستخدم على الخروج بعد اختراق 50 مليون حساب و سلاك تستعد للاكتتاب في بداية العام المقبل حيث أعلنت شركة “فيسبوك” عن تعرض تطبيقها إلى هجوم سيبراني أثر على نحو 50 مليون مستخدم، ما دفع السهم إلى الهبوط بأكثر من 2.5% بنهاية تعاملات اليوم.

وقالت الشركة المالكة لموقع التواصل الاجتماعي الشهير، اليوم الجمعة، إن الهجمة السيبرانية ساعدت الهاكرز على الوصول إلى حسابات نحو 50 مليون مستخدم.

وأوضحت الشركة الأمريكية أنها أبلغت عن الهجمة لكن “فيسبوك” لا تعلم من وراء هذا الحادث أو ماهية المعلومات التي وصل إليها الهاكرز.

وأجبرت “فيسبوك” نحو 90 مليون مستخدم على تسجيل الخروج من الموقع، وهو إجراء معتاد لدواعي أمنية في حالات اختراق الحسابات على موقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح نائب رئيس إدارة المنتجات بالشركة “جاي روزين”  في مدونة أن الهجمات قد وجدت خللاً في خاصية “العرض كـ”، والمصممة من أجل السماح للمستخدمين برؤية كيف تبدو صفحتهم الشخصية للآخرين.

وتابع: عبر استخدام هذا الخلل كان الهاكرز قادرين على سرقة رموز الوصول، وهو نوع من أدوات الدخول لتلك الحسابات.

وذكر مسؤول “فيسبوك” أنه تم إصلاح هذا الخلل مع تعليق خاصية “العرض كـ” بشكل مؤقت، مؤكداً أنه تم اتخاذ إجراءات فورية لتأمين هذه الحسابات وإخبار المستخدمين بما حدث.

وأضاف أنه خصوصية الأفراد أمر مهم للغاية ونحن نعتذر عن حدوث ذلك.

وبنهاية جلسة اليوم، تراجع سعر سهم “فيسبوك” بنسبة 2.6% ليغلق عند 164.46 دولار، بعد أن خسر 3.3% من قيمته في وقت سابق من التداولات.

وبلغت خسائر سهم “فيسبوك” منذ بداية العام الحالي وحتى الآن حوالي 2.89%.

من جهة أخرى أفاد تقرير صحفي أن شركة “سلاك” تستعد للاكتتاب العام الأول خلال النصف الأول من العام المقبل.

ونقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” عن مصادر لم تسمها، اليوم الجمعة، أن الشركة التكنولوجية تتوقع أن تصل قيمتها إلى ما يزيد عن 7 مليارات دولار عند الطرح الأولي وهو المستوى الذي سجلته أحدث مالي تقييم لها.

ما هي شركة سلاك

“سلاك” هي شركة ناشئة تقدم خدمات الدردشة للشركات وتتخذ من “سان فرنسيسكو” مقراً لها. وتتنافس الشركة مع شركات متعددة مثل “مايكروسوفت” و”ألفابت”، و”سيسكو”، و”فيسبوك”.

وتمتلك “سلاك” أكثر من 8 ملايين مستخدم يومي، و3 ملايين استخدام مدفوع الأجر، بحسب إعلان الشركة في وقت سابق من العام الجاري.

المصدر :مباشر