التخطي إلى المحتوى
شبكة تواصل اجتماعي تنافس فسبوك وتويتر

شبكة تواصل اجتماعي تنافس فسبوك وتويتر بهذه المواصفات وثغرة صغيرة في تويتر تهدد الخصوصيات وتويتر تنوي طرح خاصية فريدة من نوعها لأول مرة في تاريخها .. تفاصيل

شبكة تواصل اجتماعي تنافس فسبوك وتويتر بهذه المواصفات و ثغرة صغيرة في تويتر تهدد الخصوصيات وتويتر تنوي طرح خاصية فريدة من نوعها لأول مرة في تاريخها .. تفاصيل  حيث كشفت تقارير صحفية عديدة أن شبكة التواصل الاجتماعي المخصصة لقطاع الأعمال “لينكد إن” قررت مناطحة الكبار “فيسبوك” و”تويتر”.

وأعلنت “لينكد إن”، وفقا لما نقله موقع “تيك كرانش” التقني المتخصص، لأول مرة أنها ستطلق نسخة تجريبية، تتيح للمستخدمين إمكانية بث فيديوهات مباشرة عبر التطبيق.

وأوضحت الشبكة المتخصصة في قطاع الأعمال والبحث عن العمل ستطرح تلك الخدمة، لكي تتمكن الشركات والمؤسسات والشخصيات المؤثرة والفاعلة في “لينكد إن” من بث المؤتمرات الخاصة بها، وتلقي الأسئلة والأجوبة بصورة مباشرة للتفاعل مع جمهورهم.
ومن المقرر أن يتم طرح تلك التقنية الجديدة في المرحلة الأولى لمستخدمي “لينكد إن” في الولايات المتحدة الأمريكية، على أن توفر لباقي المستخدمين في وقت لاحق.

من جهة أخرى نشرت تقارير صحفية تحذيرا خطيرا أن شبكة التدوين المصغر “تويتر” باتت تهدد خصوصية مستخدميها بصورة غير مسبوقة.

ونشر موقع “ماشابل” التقني المتخصص تقريرا حول “ثغرة خطيرة” تم اكتشافها في “تويتر”، والتي تجعل الشركة الأمريكية محتفظة بأرشيف مستخدميها على مدار السنين، حتى لو حذف المستخدم حسابه أو رسائله الخاصة.

ونشر الموقع التقني تصريحات للباحث الأمني، كاران سايني، تحدث فيها عن احتفاظ تويتر بالرسائل الخاصة لمستخدميه، حتى لو حذف المستخدمين تلك الرسائل لعدة سنوات.
وأوضح الباحث الأمني أن الأمر لا يتوقف عند هذا الحد، بل يمتد إلى أن “تويتر” تحتفظ بكافة بيانات مستخدميها حتى على الحسابات التي جرى تعطيلها على الموقع.

وتمكن سايني، من العثور على رسائل قديمة تبادلها على حسابات حذفها أصلا من على “تويتر”، كما تمكن من العثور على أرشيف بياناته بالكامل أيضا.

وقال سايني إن احتفاظ “تويتر” بتلك البيانات المحذوفة كل تلك السنوات يعتبر تهديدا خطيرا لخصوصية المستخدمين، خاصة وأنه يتجاوز ما أعلنت عنه تويتر طوال السنوات السابقة من أنها تمنع الوصول إلى البيانات الخاصة بالحسابات المعطلة.

من جانبه، قال المتحدث باسم “تويتر” إن الشركة تبحث في ذلك “الخلل التقني” بصورة أكثر عمقا، للتأكد من ضرورة الإلمام بكل ملابسات ذلك الخلل وعلاجه على نحو كامل.

هذا وقد كشفت تقارير صحفية عديدة أن شبكة التدوين المصغر “تويتر” تنوي طرح خاصية فريدة من نوعها لأول مرة في تاريخها.

ونشر موقع “إنجادجيت” التقني المتخصص تصريحات لمؤسس تويتر، جاك دورسي، في مقابلة تلفزيونية يقول إنه ينوي طرح خاصية فريدة من نوعها في منصة التدوين المصغر.

وقال دورسي إنه قد يمكن إتاحة الفرصة للمغردين لتعديل النص الأصلي لتغريداتهم لأول مرة في تاريخ منصة “تويتر”.

وأوضح مؤسس تويتر أن تلك الخاصية الفريدة ستكون متاحة لفترة زمنية محددة من أجل تعديل تغريداتهم.

وأشار إلى أن ذلك الزمن المحدد قد يكون ما بين 5 إلى 30 ثانية فقط، بعد نشر تغريداتهم عبر “تويتر”.

وكانت “تويتر” قد أتاحت في عام 2017، إمكانية زيادة الحد الأقصى لأحرف التغريدة الواحدة، لتزيد إلى 280 حرفا بدلا من 140 حرفا، ليتمكن الجميع من التعبير عن أنفسهم بشكل أسهل وأسرع.

متابعات تقنية