التخطي إلى المحتوى
الموقف الرسمي لأمريكا حول الاحداث الاخيرة في عدن ومسألة الانفصال

الموقف الرسمي لأمريكا حول الاحداث الاخيرة في عدن ومسألة الانفصال وهل هي مع تقسيم اليمن … تعرف على التفاصيل

أعلنت الخارجية الأميركية  عن الموقف الأميركي من أحدث التي شهدتها مدينة عدن مؤخرا .وقالت ان الموقف الأمريكي داعم للسعودية في لعب دور مهم في رسم مستقبل اليمن بالطريقة التي تراها المملكة مناسبة لضمان أمنها القومي وخيارات اليمنيين.
واوضحت جونسون المسؤولة عن الملف اليمني في تصريحات لصحفية الرياض السعودية، أن الموقف الحاسم للولايات المتحدة يرى في التقسيم “الخيار الأسوأ لليمن” ولا ترى واشنطن موضوعية في أي طرح لفصل اليمن لأن التبعات السلبية ستكون أكثر من الايجابية.
وقالت:”أعتقد أن القادة الجنوبيين يعلمون ذلك أيضاً” وأن الأفضل هو توحد اليمن حول تمثيل حقيقي لكل أبنائها مع إعطاء سكان المناطق الجنوبية حقوق واسعة في الحكومة وكافة مؤسسات الدولة.
وحول تصنيف الحوثيين كمنظمة إرهابية في الأمم المتحدة تقول فينسينت تعمل أميركا بشكل دؤوب لتحقيق هذا لأن الولايات المتحدة قلقة جداً من تهريب الأسلحة وباتت تملك الأدلة الكافية على تزويد إيران للحوثيين بقطع الصواريخ وأن المهمة الحالية هي إقناع أعضاء مجلس الأمن خاصة الأوروبيين باتخاذ مواقف أكثر حزماً وجدية مع الحوثيين، حيث يستشعر الجانب الأميركي بتهرب أوروبا من هذه المهمة لأنها تملك مصالح تجارية مع إيران” أما عن عمل القوات اليمنية في الجنوب فتصفه في الجنوب بـ”المثمر جداً على جميع الجبهات”.

المصدر:  متابعات