التخطي إلى المحتوى
ملخص نتيجة وأهداف مباراة انجلترا واسبانيا  دوري الامم الاوروبية انجلترا واسبانيا

ملخص نتيجة وأهداف مباراة انجلترا واسبانيا دوري الامم الاوروبية انجلترا واسبانيا

ملخص نتيجة وأهداف مباراة انجلترا واسبانيا دوري الامم الاوروبية انجلترا واسبانيا بث مباشر  انجلترا واسبانيا دوري الامم الاوروبية 2018-2019 الدوري A المجموعة الرابعة , سنكون علي موعد مع انطلاق مباريات المجموعة الرابعة من دوري الامم الاوروبية المجموعة التي تضم كلا من انجلترا واسبانيا وكرواتيا وهي مجموعة الموت في ذلك الدوري , وستكون البداية بمباراة انجلترا واسبانيا في ويمبلي.

 

انجلترا رابع العالم والذين قدموا أداء أبهر العالم بأكمله في مونديال روسيا 2018 واستطاعوا احتلال المركز الرابع سيكون عليهم مواصلة ذلك الاداء الجيد في دوري الامم الاوروبية أمام الماتادور الاسباني الجريح بالخروج من كأس العالم علي يد روسيا في دور ال16 المنتخب الاسباني سيسعي لترتيب أوراقه من جديد للعودة لمنصات التتويج والبطولات.

 

تواجه الفريقين من قبل في 25 مواجهة كانت الغلبة للمنتخب الاسباني في 9 مواجهات في المقابل حقق المنتخب الانجليزي 13 انتصار علي حساب الاسبان وتعادل الفريقين في 3 مباريات ولم يتواجه الفريقين في كأس العالم سوي في مناسبة واحدة كانت في مونديال أسبانيا 1982 وانتهت المباراة بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

مباراة اسبانيا وانجلترا مباشر

يوم السبت 8 سبتمبر 2018.
الساعة العاشرة الا ربع مساءا بتوقيت السعودية والعراق وسوريا.
الساعة التاسعة الا ربع مساءا بتوقيت مصر والسودان.
الساعة الثامنة الا ربع مساءا بتوقيت الجزائر وتونس.
الساعة السابعة الا ربع مساءا بتوقيت المغرب وجرينتش

ملخص نتيجة وأهداف مباراة انجلترا واسبانيا

 

حيث افتتح المنتخب الإسباني مشواره مع مدربه الجديد لويس إنريكي، بالفوز على مضيفه الإنجليزي 2-1 مساء السبت على ملعب “ويمبلي”، في افتتاح منافسات المجموعة الرابعة بالمستوى الأول من دوري الأمم الأوروبية.

وأحرز هدفي اسبانيا كل من ساوول نيجيز (13) ورودريجو مورينو (32)، فيما أحرز ماركوس راشفورد هدف انجلترا الوحيد في الدقيقة 11.

وتسكتمل مباريات المجموعة مساء الثلاثاء، بلقاء يجمع اسبانيا ومضيفتها كرواتيا.

ولجأ مدرب منتخب انجلترا جاريث ساوثجيت إلى إشراك جو جوميز في الجانب الأيمن من الثلاثي الدفاعي على حساب كايل ووكر، وشارك أيضا ظهير أيسر مانشستر يونايتد لوك شو أساسيا، وتكوّن خط الهجوم من الثنائي ماركوس راشفورد وهاري كين الذي تسلّم قبل المباراة جائزة الحذاء الذهبي المقدّمة لهدّاف كأس العالم 2018.

وفي الجانب الإسباني، لعب ماركوس ألونسو كظهير أيسر، وتكوّن وسط الفريق من سيرجيو بوسكيتس وتياجو ألكانتارا وساوول نيجيز، فيما تواجد إيسكو في الخط الهجومي إلى جانب رودريجو مورينو وإياجو أسباس، في ظل غياب دييجو كوستا.

 

وبعد جس نبض من الفريقين دام 10 دقائق، افتتح الإنجليز التسجيل في الدقيقة 11 بعدما لعبة جماعية سريعة وصلت على أثرها الكرة إلى كين الذي مرّر نحو شاو في في الجانب الأيس، فأرسل الأخير كرة زاحفة أمام المرمى وصلت إلى راشفورد الذي تابعها بيمينه في الشباك، لكن هدف التعادل جاء بعد دقيقتين فقط، بعدما مرر داني كارفاخال الكرة إلى مورينيو في الناحية اليمنى، فوجّه مهاجم فالنسيا كرة أمام المرمى تابعها ساوول بحنكة في المرمى.

وضغط كلا الفريقين على لاعبي الخصم في ملعبهم، دون أن يحظيا بفرص حقيقية، وجرّب مورينو حظّه بكرة غير مركّزة ابتعدت عن المرمى في الدقيقة 22، وبقي الهدوء مسيطرا حتى الدقيقة 32، عندما احتسب الحكم ركلة حرة للإسباني في الناحية اليسرى، نفّذها تياجو، كسر بها مورينو مصيدة التسلل وتابعها بلمسة واحدة في شباك الحارس جوردان هندرسون، وكاد الرد يأتي سريعا في الدقيقة 34، بيد أن الحارس دافيد دي خيا أنقذ رأسية راشفورد الخطيرة، ثم سدّد ساوول كرة في مكان وقوف الحارس بيكفورد بالدقيقة 37.

ومع بداية الشوط الثاني، توقّف اللعب قرابة الخمس دقائق نتيجة إصابة شو بعد لعبة مشتركة مع كارفاخال، فخرج على حمالة ودخل منه داني روز، ومرّت كرة عرضية من ماركوس ألونسو فوق الدفاع الإنجليزي ليسدّدها تياجو “على الطاير” فوق المرمى بالدقيقة 55، ثم سدّد ساوول كرة من خارج منطقة الجزاء في أحضان بيكفورد بالدقيقة 61.

ودخل إريك داير مكان جوردان هندرسون في تشكيلة انجلترا، فيما أجرت اسبانيا تبديلها الأوّل بدخول ماركو أسينسيو مكان أسباس، وحاول راشفورد معادلة النتيجة في الدقيقة 76 لكن كرته اصطدمت بقائد المنتخب الإسباني سيرجيو راموس قبل أن يسيطر عليها دي خيا بسهولة، ثم أهدر اللاعب نفسه فرصة خرافية في الدقيقة 81، عندما اخترق الدفاع الإسباني من العمق قبل أن يسدّد كرة تصدّى لها دي حيا مرّة أخرى.

ورفع كيران تريبير كرة من ركلة ركنية على رأس هاري ماجواير الذي ابتعدت محاولته عن المرمى الإسباني في الدقيقة 87، ثم حاول مورينو رفع الكرة من فوق الحارس بيكفورد الخارج من مرماه دون أن ينجح في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، وألغى الحكم هدفا لانجلترا من إمضاء البديل داني ويلبيك بحجة احتكاك الأخير مع الحارس دي خيا في منطقة الست ياردات. كووورة