التخطي إلى المحتوى
السعودية تمنع الزواج من أربع جنسيات وتشديد احترازي من بقية الجنسيات
السعودية تمنع الزواج من اربع جنسيات

السعودية تمنع الزواج من أربع جنسيات وتشديد احترازي من بقية الجنسيات (تعرف عليها)

السعودية تمنع الزواج من أربع جنسيات وتشديد احترازي من بقية الجنسيات وبالنسبة لمن كانت على عصمته زوجة وانتهى الزواج بالطلاق فإنه يكتفي بتقديمه صك الطلاق حيث منعت الجهات المعنية المواطنين، من الزواج بمواطنات أربع جنسيات هي “التشادية والبنجلاديشية والباكستانية، والبرماوية”، فيما يتوجب على الراغب بالزواج من مغربية تجهيز صحيفة سوابق؛ وموافقة زوجته الأولى رسميا.

 

 

صحيفة “مكة”، قالت أن مدير شرطة العاصمة المقدسة، اللواء عساف القرشي،اعتبر أن طلبات زواج السعوديين من خارج المملكة تتم عبر قنوات رسمية وفق شروط من بينها “ألا يقل عمر المتقدم للزواج عن 25 عاما وتقديمه مع الطلب ورقة تعريف من قبل عمدة الحي الذي يقطنه، كما يجب عليه تقديم صور من ثبوتياته الرسمية وكارت العائلة، وفي حال وجود زوجة على عصمته فإنه يطلب منه تقديم تقرير طبي صادر عن مستشفى حكومي يثبت إصابتها بالمرض كالسرطان أو الشلل أو عجزها عن الإنجاب”.

 

 

وتابع القرشي قائلاً: “بالنسبة لمن كانت على عصمته زوجة وانتهى الزواج بالطلاق فإنه يكتفي بتقديمه صك الطلاق على أن يكون مضى عليه 6 أشهر”. وفي ما يخص طلبات زواج السعوديين من مغربيات كشف مصدر أنه يشترط أن يرفق المتقدم للزواج من مغربية صحيفة سوابقه؛ للتأكد من خلوها من الجرائم الخطرة واستخدام الممنوعات، والتشديد على موافقة الزوجة رسميا.