التخطي إلى المحتوى
أبل تكشف عن نظام IOS 12 بدون مشاكل و تحدد تاريخ 9 فبراير لتوفر مكبرها للصوت اللاسلكي HomePod

أبل تكشف عن نظام IOS 12 بدون مشاكل و تحدد تاريخ 9 فبراير لتوفر مكبرها للصوت اللاسلكي HomePod

خلال العام الماضي اطلقت شكة آبل الاميركية بنظام IOS 11 لعموم المستخدمين , وللاسف فقد واجه المستخدمون العديد من الاخطاء الكبيره والكثيره في هذا النظام والذي ما زالت شركة آبل تحاول التقليل منها .
وقبل نحو اسبوع كشفت شركة apple انها بصدد إطلاق تحديث IOS 11.3 , والذي ينتظر ان يجلب بعض المميزات الجديده بالاضافه الى استقرار في النظام , ومع ذلك فلا زالت آبل متخوفه من مواجهة الاخطاء الجديدة في التحديث المنتظر وصوله خلال الربيع من العام الحالي .
وكما نعلم فان الشركة الاميركية في كل عام تطلق اصدار جديد من آي او اس , وبكل تاكيد ستعلن الشركة خلال مؤتمر مطوريها عن النسخة الاولى التجريبية من نظام IOS 12 , لكن هذه المره تقول التقارير بان آبل ستركز على الاداء بعيدا عن اضافه المميزات الكبيرة في النسخه الجديدة من نظامها التشغيلي المخصص للهواتف الذكية الخاصها بها من سلسلة الايفون والايباد .
كما يضيف التقرير بأن آبل ستعمل على تأجيل إضافة المميزات حتى العام القادم 2019 ولن تلغيها بشكل كلي , لكن اهداف الشركة واضحة في ان تبني نظام مستقر بعيدا عن المشاكل العديده التي واجهة المستخدمين في IOS 11 .
من جهة أخرى حددت شركة آبل اليوم موعد طرحها لمكبر الصوت المنزلي الذكي المسمى HomePod، وذلك بعد أن تأخرت في إطلاقه عن موعده الأصلي الذي كان محددًا في شهر ديسمبر/كانون الأول 2017، وبحسب إعلان الشركة فإن الجهاز سيظهر لأول مرة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا بتاريخ 9 فبراير/شباط القادم، مع فتحها باب الطلبات المسبقة يوم الجمعة الموافق 26 يناير/كانون الثاني الحالي.

وكانت آبل قد عرضت نظرة مسبقة عن هذا الجهاز لأول مرة ضمن مؤتمرها العالمي للمطورين 2017، وأشارت إلى أنه يعمل على إعادة ابتكار الموسيقا ضمن المنزل بجودة صوت مذهلة وذكاء مبهر، بحيث أنه يمنح لمستخدميه جودة صوت رائعة باستخدام إمكانيات الإدراك الفراغي للتعرف على موقعه في الغرفة ومن ثم ضبط الصوت تلقائيًا.

ويعمل جهاز HomePod مع اشتراك Apple Music بحيث يمكن للمستخدمين الوصول إلى 40 مليون أغنية، كما أنه قادر على معرفة أدق تفاصيل التفضيلات الموسيقية والذوق الشخصي، كما أنه يساعد المستخدمين على اكتشاف الموسيقى الجديدة.
ويتميز الجهاز بمكبر صوت من تصميم الشركة يوفر مستوى باس أعمق وأنقى، علاوة على مجموعة مخصصة من سبعة مكبرات صوت مكونة لحزم صوتية ليستمتع المستخدم بتجربة صوتية نقية عالية التردد مع إمكانية التحكم في الاتجاهات، جنبًا إلى جنب مع تكنولوجيا قوية صممت خصيصاً لتحتفظ بثراء التسجيلات الأصلية وتحقق الغرض المقصود منها.
وصممت آبل الجهاز الجديد من أجل الاستخدام من خلال إمكانيات التحكم الصوتي، إذ يتضمن ستة ميكروفونات ليتسنى للمستخدمين التفاعل معه من أي مكان في الغرفة حتى أثناء تشغيل الموسيقا الصاخبة، فحينما تقول “يا سيري أحب هذه الأغنية”، فإنك تجد جهاز HomePod و Apple Music قد تحولا إلى غازفك الموسيقي الأفضل.