التخطي إلى المحتوى
افضل الأطعمة والمشروبات لتنظيف الجسم من السموم وحرق الدهون في منطقة البطن بسرعة
افضل الأطعمة والمشروبات لتنظيف الجسم من السموم وحرق الدهون في منطقة البطن بسرعة

افضل الأطعمة والمشروبات لتنظيف الجسم من السموم وحرق الدهون في منطقة البطن بسرعة

افضل الأطعمة والمشروبات لتنظيف الجسم من السموم وحرق الدهون في منطقة البطن  وهذه  قائمة باهم الاطعمة التي تحرق الدهون في منطقة البطن بسرعة ، وزيادة معدل حرق السعرات الحرارية في الجسم بشكل عام ، خاصة في فترة اتباع رجيم غذائي وعدم معرفة اي الاطعمة التي يمكنك الاعتماد عليها في خسارة الوزن الزائد والوصول الي الوزن المثالي المطلوب مع الحفاظ علي الصحة والنشاط ، خلال مدة الرجيم الغذائي مع عدم زيادة الوزن بسببها.

 

حبوب الشوفان تشعرك بالشبع سريعا وتحرق دهون منطقة البطن
من أفضل الأغذية خلال فترة الرجيم لحرق الدهون الزائدة في الجسم بشكل عام حيث إن حبوب الشوفان منخفض السعرات الحرارية، ويحتوي على نسبة مرتفعة من الألياف التي تعمل على طرد السوائل خارج الجسم، كما يساعد على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم، يحمي من الإصابة بسرطان القولون.

 

 

رجيم الأسماك غني بالفوائد ويحرق دهون البطن والجسم الزائدة
يمكنك الاعتماد علي رجيم الاسماك والقشريات لحرق دهون البطن والجسم بسرعة بجانب الاستفادة من البروتينات الحارقة للدهون والغنية بالأوميجا 3، وهي من أفضل البروتينات التي يمكن تناولها.

 

التفاح يحرق دهون الكرش ويزيد من طاقة الجسم
وكما تقول الحكمة تفاحة واحدة في اليوم تغنيك عن الذهاب للطبيب ، اذ ان التفاح غني بمادة البكتين التي تقلل امتصاص الدهون وتراكمها في الخلايا، كما يساعد على امتصاص الماء من الطعام مما يساعد على طرد الدهون والتخلص منها خارج الجسم، وينصح بتناول التفاح دون تقشيره.

 

الفواكة الحمضية والموالح التي تحرق الدهون في البطن والجسم بسرعة
ويعد البرتقال واليوسيفي والجوافة من اشهر الفواكة وارخصها التي تحرق دهون الجسم بسرعة ، خاصة مع موجود غنية بفيتامين سي الذي يعمل على سرعة حرق الدهون ، كما يمكنك استخدام الليمون سواء من خلال عصير او اضافته للمأكولات والمشروبات الاخري لنفص الغرض والتأثير السريع لحرق الدهون ، الا انه لا ينصح تناول الحمضيات او الليمون بكثرة لمرضي قرحة المعدة.

 

نصائح هامة لزيادة معدل حرق دهون الجسم الزائدة
– قم بزيادة استخدام زيت الزيتون في وجباتك الغذائية فهو من الزيوت الحارقة للدهون؛ حيث إنه غني بالدهون غير المشبعة، لذا ينصح دائما بإضافة زيت الزيتون لأطباق السلطة وعند تحضير الطعام.

– لا يجب الابتعاد عن منتجات الألبان بشكل عام بل يمكنك تناول منتجات الالبان الخالية من الدسم ، سواء اللبن او الزبادي للاستفادة من فوائدهم الصحية من الكالسيوم المقوي للعظام والأسنان.

– شرب الماء بشكل كافي علي مدار اليوم طريقك للحفاظ علي اداء اجهزة الجسم وبالتالي زيادة معدل حرق الدهون والسعرات الحرارية.

 

 

وهذه افضل خمسة مشروبات ديتوكس صحية لتنظيف الجسم من السموم وحرق الدهون الزائدة
مشروبات الديتكوس الطبيعية من افضل الطرق لتنظيف الجسم وتخليصه من السموم وتنشيط الدورة الدموية ، والتي يمكنك شربها مع اي نظام غذائي او دايت ، لامداد الجسم بالطاقة والڤيتامينات والمعادن الهامة للجسم وتتنوع مشروبات تنظيف الجسم حسب مكوناتها إلا أنها تشترك جميعا في انها طبيعية بالكامل ويمكن تحضيرها في البيت بسهولة باستخدام الخضراوات والفاكهة والاعشاب الطبيعية.

 

مشروب ديتوكس الحمضيات لتنظيف المعدة
ثمرة جريب فروت مع ثمرة برتقاله مع 2 ليمون ولتر ماء ويتم خلطهم في الخلاط جيدا ، الا انه لا ينصح به لمن يعاني من قرحة المعدة.

 

 

مشروب ديتوكس اخضر لتنظيف الجسم من السموم
مكون من حزمة بقدونس وكوب كزبرة خضراء و كوب جرجير و كوب سبانخ وكوب عصير ليمون وكوب نعناع طازج ثمرة موزة ولتر ماء ، كما يصلح هذا المشروب لمن يعاني من آلام القولون والانتفاخات.

 

مشروب ديتوكس حرق دهون الجسم
مكون من جنزبيل شرائح مع كوب نعناع طازج مع 1 ليمون و 2 عود قرفة و ملعقتين كبار عسل نحل ولتر ماء.

 

مشروب ديتوكس ترطيب الجسم ولمن يعاني من الضعف والارهاق
مكون من 1 كوب فراولة قطع مع شرائح تفاح مع كمثري شرائح ولتر ماء ويخلط جيدا في الخلاط.

 

مشروب ديتوكس لمرضي ضغط الدم المنخفض
مكون من 1 كوب رمان و 1 كوب بنجر مسلوق و 1 كوب توت احمر و 1 كوب فراولة و نصف كوب نعناع طازج و لتر ماء.

امثلة لعدد من مشروبات ديتوكس طبيعية المناسبة للرجيم لامداد الجسم بالطاقة بدون زيادة في الوزن
– ديتوكس التفاح والقرفة والجنزبيل.

– الديتوكس الاحمر المكون من الفراولة والبطيخ والرمان وروزماري طازج.

-مشروب ديتوكس التفاح مع ملعقة خل التفاح وشرائح ليمون وعود قرفة.

– ديتوكس اخضر لمعالجة جفاف الجسم والبشرة مكون من خيار وليمون ونعناع.

– مشروب ديتوكس الجريب فروت مع الليمون والخيار والجنزبيل.

– ومن افضل مشروبات ديتوكس التي تمد الجسم بالطاقة اللازمة وبالسكريات والفيتامينات مكون من عصير قصب السكر وقطع الاناناس الطازجة. المصدر : خمس خطوات