التخطي إلى المحتوى
قطر توسع قاعدتين جويتين وتدرس إجراء عسكري مع دولة الكويت
قطر توسع قاعدتين وتدرس إجراء عسكري مع دولة الكويت

قطر توسع قاعدتين جويتين وتدرس إجراء عسكري مع دولة الكويت

قطر توسع قاعدتين جويتين وتدرس إجراء عسكري مع دولة الكويت حيث بحث آمر سلاح الدفاع الجوي الكويتي العميد الركن عادل الحافظ، مع قائد قوات الدفاع الجوي الأميري القطري اللواء الركن طيار حمد الدواي، عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

دبي — . ووفقا لبيان صحفي صدر عن مديرية التوجيه المعنوي بالقوات المسلحة القطرية، اليوم الاثنين 27 أغسطس / آب، بحث الجانبان تعزيز العلاقات الثنائية في مجال التدريب المشترك وتبادل الخبرات العسكرية في مجالالدفاع الجوي بين البلدين.

وحضر اللقاء الملحق العسكري الكويتي لدى دولة قطر، العميد الركن هويدي الهاجري، وآمر اللواء الإقليمي التاسع بالدفاع الجوي الكويتي المقدم الركن حسن الحرمي، وآمر معهد سلاح الدفاع الجوي الكويتي المقدم الركن ضاري المشاري، والرائد جزاع المياس.

وأعلن مسؤول عسكري قطري كبير، اليوم الاثنين، أن الدوحة ستوسع قاعدتين جويتين إحداهما قاعدة “العديد” التي تستضيف أكبر أسطول للجيش الأمريكي في الشرق الأوسط.
ووفقا لوكالة “رويترز”، قال اللواء الركن طيار أحمد إبراهيم المالكي نائب قائد القوات الجوية الأميرية القطري، في تصريحات بثتها وكالة الأنباء القطرية، إن توسيع قاعدة العديد الجوية سيساعد على استقبال الطائرات والمنظومات الجديدة التي دخلت الخدمة في القوات الجوية مثل رافال وإف-15 وتايفون وطائرات أخرى”.
وأضاف المالكي أنه سيتم أيضا توسيع قاعدة الدوحة الجوية، ولم يذكر أي تفاصيل عن التكلفة المتوقعة أو الإطار الزمني المتوقع للمشروعين.
سبوتنيك