التخطي إلى المحتوى
الجوازات السعودية | 3 شروط لتجديد الإقامة والصحة تلزم عشرة جنسيات بهذه الفحوصات والتطعيم الملزم لست فئات من العمال
الجوازات السعودية

الجوازات السعودية : 3 شروط لتجديد الإقامة ووزارة الصحة تلزم عشرة جنسيات القيام بهذه الفحوصات والتطعيم الملزم لست فئات من العمالة  .. تفاصيل

الجوازات السعودية : 3 شروط لتجديد الإقامة  ووزارة الصحة تلزم عشرة جنسيات القيام بهذه الفحوصات حيث  تسعى الجوازات السعودية دائما لتقديم أفضل الخدمات للمقيمين في المملكة وتقوم بإصدار وتحديث المعلومات التي تخص الوافدين في بشكل دوري ومتواصل، حيث تنشر آخر وأهم المعلومات عبر موقعهها الرسمي على تويتر وفيس بوك، ونقدم لكم اليوم من خلال موقع صحيفة الخليجية الإلكترونية الخبر الذي نشر في معظم الصحف المحلية السعودية.

 

كما ألزمت وزارة الصحة السعودية المقيمين من عشرة جنسيات مختلفة القيام بإجراء الفحوصات الطبية لمرض نقص المناعة المكتسبة والمقصود به مرض الإيدز عن القيام بتجديد الإقامة، وإلا سوف ترفض المملكة تجديد الإقامة لهم.

 

وأشارت المصادر إلى إلى أن تلك الجنسيات هي ” السودان وآثيوبيا وإريتريا وكينيا والصومال وجيبوتي وتايلاند ونيجيريا ونيبال وفيتنام”، وهؤلاء جميعهم ملزمين بعمل الفحص الطبي قبل تجديد الإقامة.

 

وأعلنت وزارة الصحة أيضا إلى أنها فرضت إضافة تطعيم فيروس الكبد الوبائي ل 6 فئات من العمالة الوافدة قبل قيامهم باستخراج الإقامة النظامية وتلك الفئات هي.

 

” العمالة المنزلية، العاملون في القطاع الصحي، السائقون على كفالة الفرد، العاملون في دور النقاهة، الحلاقون، العاملون في الرعاية الإجتماعية”.