التخطي إلى المحتوى
كلاسيكي أبطال أفريقيا الأهلي المصري والترجي التونسي | الأهلى يُسقط الترجى ويصعد لدور الثمانية
بث مباشر

كلاسيكي أبطال أفريقيا الأهلي المصري والترجي التونسي بث مباشر | مشاهدة مباريات اليوم بث مباشر الاتحاد السكندري مع الإسماعيلي و جيرونا مع بلد الوليد .. تفاصيل

كلاسيكي أبطال أفريقيا الأهلي المصري والترجي التونسي بث مباشر | مشاهدة مباراة الاهلي والترجي بث مباشر  مباراة العودة من دوري أبطال أفريقيا 2018 مباريات الجولة الخامسة .

الاهلي والترجي بث مباشر مباراة العودة من دوري أبطال أفريقيا 2018 , سنكون علي موعد مع مباراة ساخنة في اطار مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا 2018 , المباراة لحساب المجموعة الأولي التي تضم كلا من الاهلي المصري والترجي التونسي وكمبالا سيتي الأوغندي وتاونشيب البتسواني , المباراة ستجمع بين كبار تلك القارة الاهلي والترجي علي ملعب رادس الاولمبي في تونس , مباراة من أجل صدارة المجموعة ومواجهة خصم سهل في ربع النهائي بدلا من الاصطدام بفريق قوي في دور ال 8 من دوري أبطال أفريقيا.

 

كلاسيكي أبطال أفريقيا

المباراة هي احدي كلاسيكيات القارة في العصر الحديث فالفريقين تواجها في الكثير من المباريات والكثير من المحافل كانت أخرهم في ربع نهائي الموسم الماضي حينما نجح الأهلي في الفوز علي الترجي في رادس بعد التعادل في برج العرب وحسم بطاقة الصعود لنصف نهائي البطولة الماضية .

المباراة التي تعد من أقوي وأشهر مباريات في تاريخ البطولة فكلنا نتذكر ما حدث في نهائي 2012 وقبل نهائي 2010 وغيرها من البطولات التي شارك فيها الفريقين وكان كل منهما يقصي الأخر وتميل كفة المواجهات لصالح القلعة الحمراء الذي دائما ما يتفوق في رادس علي الترجي.

 

مباراة الأهلي اليوم مباشر.

المباراة هامة في صراع الصدارة بين الفريقين فالترجي الذي ضمن تأهله رسميا ويتصدر المجموعة برصيد 10 نقاط يسعي للفوز من أجل ضمان صدارة المجموعة أو التعادل وتحقيق نقطة امام تاونشيب في الجولة القادمة فجميع الحلول في صالح الترجي من أجل حسم بطاقة الصدارة في المقابل الاهلي صاحب ال7 نقاط يسعي لتحقيق انتصار سيجعله يتربع علي عرش المجموعة ويتأهل رسميا للدور القادم والاهلي يحتاج للفوز فقط في اي من الجولتين المقبلتين من أجل حسم بطاقة الصعود للدور ربع النهائي.

اقرا ايضا :-  نسور قرطاجة تودع بطولة كأس العالم في ثاني جولات المجموعة السابعة بمونديال روسيا 2018

 

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت علي برج العرب بين الفريقين قد انتهت بالتعادل السلبي بينهما في أول مبارياتهما في دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا هذا الموسم.

 

الأهلي المصري والترجي التونسي بث مباشر

بطاقة مباراة الأهلي والترجي اليوم.

دوري أبطال افريقيا للاندية 2018.
دور المجموعات.
المجوعة الأولي.
الجولة الخامسة.
الاستاد الاولمبي برادس.

 

بث مباشر مباراة الترجي والأهلي في دوري أبطال أفريقيا.

اليوم الجمعة 17 أغسطس 2018.
الساعة التاسعة مساءا بتوقيت مصر , الساعة العاشرة مساءا بتوقيت السعودية والعراق وسوريا, الساعة الثامنة مساءا بتوقيت الجزائر وتونس, الساعة السابعة مساءا بتوقيت المغرب وجرينتش.

القنوات الناقلة للمباراة.

ستنقل المباراة حصريا عبر قناة بين سبورت 1.

 

يشهد اليوم الجمعة العديد من المباريات القوية ففي إفريقيا سيواجه الأهلي منافسه الترجي في ملعب رادس في تمام التاسعة بتوقيت القاهرة.

وسوف تذاع المباراة على قناة بي إن سبورتس 1.

وعلى قناة بي إن سبورتس 4 في تمام الثامنة بتوقيت القاهرة سوف يلتقي الوداد المغربي مع ماميلودي صن داونز في إطار البطولة ذاتها.

وفي تمام التاسعة سوف يلتقي وفاق رياض سطيف الجزائري مع مازيمبي الكونغولي عبر قناة بي إن سبورتس 5.

أما في الدوري المصري فسوف يلتقي الاتحاد السكندري مع منافسه الإسماعيلي في تمام السادسة مساء عبر قناة أون سبورت.

ويشهد اليوم الجمعة عودة الدوري الإسباني في جولته الأولى لموسم 2018-2019 بمباراتين.

ففي تمام الثامنة والرابع يلتقي جيرونا مع بلد الوليد عبر قناة بي إن سبورتس 3، وبعد ذلك بساعتين يواجه ريال بيتيس منافسه ليفانتي.

 

 

نتيجة المباراة.. الأهلى يُسقط الترجى ويصعد لدور الثمانية بدورى الأبطال

واصل الاهلي هوايته المفضلة وتألقه الواضح على ملعب رادس واسقط الترجي بهدف نظيف خلال المباراة التى جمعتهما مساء اليوم،الجمعة، بستاد رادس في الجولة الخامسة لدوري المجموعات بدوري أبطال أفريقيا .

سجل هدف الاهلي وليد آزارو في الدقيقة 31 ليحصد الفريق الأحمر ثلاث نقاط غالية يرفع بهما رصيده إلى 10 نقاط، ويضمن التأهل لدور الثمانية في بطولة دوري أبطال أفريقيا برفقة الترجي صاحب نفس الرصيد وأن كانت المواجهات المُباشرة لصالح بطل مصر.

اقرا ايضا :-  انتر ميلان يطيح بسبال | ملخص نتيجة وأهداف مباراة انتر ميلان وسبال الدوري الايطالي

قدم الاهلي أداء متوازن على مدار شوطي المباراة ونجح في فرض أسلوبه وأحكم الرقابة على مفاتيح لعب الترجي ليخطف بطل مصر فوزاً ثميناً يؤكد به تألقه على ملعب رادس الذى كثيراً ما شهد ذكريات رائعة للأهلي حيث سبق وحقق أكثر من فوز وتتويج عليه.

أدار اللقاء طاقم تحكيم جابوني بقيادة إريك أوتوجو كاستان ويعاونه كلاً من كاستان والتشادي عيسي يايا والجابوني موسوندا مونتال.

الشوط الأول

جاءت انطلاقة المباراة بشكل حماسي من جانب الفريقين وشهدت الدقيقة الثانية التحام قوي بين بلال الماجري وفرانك كوم ثنائي الترجي ودخل الجهاز الطبي للفريق التونسي لعلاج أحد لاعبي الترجي.

أنقذ ميدو جابر فرصة هدف مُحقق للفريق التونسي بعدما تزحلق على كرة كانت مع مهاجم الترجي ،وكاد سعد سمير يُسجل هدف للأهلي في الدقيقة 12 بعدما سدد بقدمه كرة من تمريرة على معلول لكنها مرت بجوار القائم ولعب وليد سليمان كرة ضعيفة جاءت فوق العارضة.

وأخرج وليد آزارو كرة قبل أن تدخل شباك الاهلي بسنتيمترات لينقذ الاهلي من فرصة هدف للترجي في الدقيقة 15 عن طريق يوسف البلايلي.

وتصدى محمد الشناوي لتسديدة قوية من يوسف البلايلي في الدقيقة 18 ، وبمرور الوقت يواصل الترجي سيطرته على اللقاء وسط تراجع واضح من جانب الاهلي الذى أعتمد على الهجمة المرتدة والتى لم تمثل خطورة على مرمى صاحب الأرض.

وعكس مجريات اللقاء ينجح الاهلي في تسجيل هدف التقدم عن طريق وليد آزارو بعدما تلقي تمريرة من ساليف كوليبالي فشل حارس الترجي في التعامل معها وسط مراقبة من سعد سمير ووصلت الكرة إلى أزارو الذى سجل في مرمى الترجي بالدقيقة 31.

وأهدر وليد آزارو فرصة مُحققة لتسجيل هدف ثاني عن طريق آزارو بعدما تلقي تمريرة عرضية ولا أروع من على معلول في الدقيقة 41 لكن المهاجم المغربي لعب الكرة في “يد” حارس الترجي معز بن شريفية .

اقرا ايضا :-  مباشر الآن متش الاهلي والداخلية بث مباشر بتاريخ 20-02-2019 الدوري المصري

بعدها بدقيقة قاد الدربالي هجمة خطرة للترجي وكاد يُسجل هدفاً لكن أحمد فتحي انقذ الكرة ،وواصل الفريق التونسي السيطرة على اللقاء ونال يوسف البلايلي بطاقة صفراء للخسونة وكاد ناصر ماهر يسجل هدف ثان للأهلي من تمريرة حريرية عن طريق وليد سليمان، إلا أن ماهر تعامل مع الكرة بقوة غير مطلوبة خاصة وأنه كان منفردا بالشباك، لتصطدم بجسد الحارس معزبن شريفة، ثم أهدر كوليبالي فرصة ثانية للتسجيل، بعدها ينتهي الشوط الاول بتقدم الاهلي بهدف آزارو.

الشوط الثاني

بدأ الترجي التونسي الشوط الثاني مُهاجماً بحثاً عن تسجيل هدف التعادل وضغط الاهلي بشكل واضح ونال فرانكوم لاعب الترجي بطاقة صفراء في الدقيقة 52 للخشونة مع وليد سليمان.

واصل الترجي ضغطه على مرمى الاهلي الذى أعتمد على هجمات متباعدة لم يُحسن لاعبيه التعامل معها.

ونال وليد سليمان بطاقة صفراء للخشونة في الدقيقة 66 ليعغيب عن مباراة الفريق المقبلة أمام كمنبالا سيتي في الجولة الأخيرة وبطاقىة صفراء في الدقيقة 68 لميدو جابر

وكاد الترجي يُسجل هدف التعادل في الدقيقة 70 بعدما تأخر محمد الشناوي في الخروج من مرماه لتصل الكرة إلى مهاجم الترجي قبل أن يعود الشناوي وينقذ الموقف ، وتتواصل الخطورة التونسية بعدما أخطأ على معلول في تشتييت كرة من داخل منطقة جزاء الاهلي لكن الشناوي يتدخل ويمسك بالكرة على مرتين.

ويشهر الحكم الجابوني بطاقة صفراء للاعب الترجي خليل شمامة للتدخل مع الشناوي بعنف.

ويخرج ناصر ماهر ويشارك بدلاً منه أيمن أشرف في الدقيقة 74 ، ومع إقتراب المباراة من نهايتها  يضغط الترجي بكامل خطوته ويدفع كارتيرون المدير الفني للأهلي بأكرم توفيق بدلاً من وليد سليمان في الدقيقة 80

سامح الدربالي أهدر هدف محقق في الدقيقة 82 بعدما لعب كرة مرت بجوار القائم بسنتيمترات وحاول الترجي التسجيل في الدقائق الأخيرة لكن دفاع الاهلي تماسك ليخرج بطل مصر فائزاً بالنقاط الثلاثة والصعود لدور الثمانية.