التخطي إلى المحتوى
السعودية تطلب مغادرة عدد من قيادات الإصلاح أراضي المملكة لهذه الأسباب وقرارات ملكية تخص المغتربين
السعودية تمنع الزواج من اربع جنسيات

السعودية تطلب مغادرة عدد من قيادات الإصلاح أراضي المملكة لهذه الأسباب وقرارات ملكية تخص المغتربين ! التفاصيل

السعودية تطلب مغادرة عدد من قيادات الإصلاح  أراضي المملكة وقرارات ملكية تخص المغتربين ! حيث قالت مصادر يمنية بالمملكة العربية السعودية ان الامن السعودي المشرف على فندق اقامة عدد من قيادات الشرعية اخوان اليمن طلب منهم مغادرة الفندق الذي يقيمون فيه بمدينة جدة .

 

واكدت المصادر اليمنية ان قيادات من حزب الاصلاح ابلغوهم بطلب الامن السعودية بمغادرتهم اراضي المملكة في مدة اقصاها 3 أيام من تاريخ اليوم الخميس 9/8/2018.

وبعد تحري من قيادات الشرعية في المملكة الذين لهم علاقات مع مسؤولين سعوديين تم ايضاح لهم ان الطلب جاء بناء على اوامر صدرت من الديوان الملكي السعودي دون ان يتم تحديد الجهة التي اصدرت القرار.

 

كما تم ايضاح ان السبب يعود لقيام قيادات الاخوان وعدد من مسؤولي الشرعية بانشطة وتواصلات تعادي المملكة بشكل خاص والتحالف العربي بشكل عام تخدم اطرافا تسعى لزعزعة امن واستقرار المملكة .

 

وحدد طلب الديوان الملكي للمنتمين للإخوان المسلمين بانه من لم يغادر خلال ثلاثة ايام سيكون عرضة للاحتجاز والتحقيق من قبل اجهزة الامن الوطني السعودي.

الجدير بالذكر ان صحف سعودية وخليجية اثببتت في اخبار نشرتها سابقا ان هناك خلايا داخل الشرعية تتبع الاخوان المسلمين باليمن او ما يسمى حزب الاصلاح تقوم بانشطة تخدم دولتي قطر وتركيا بينها حملات اعلامية تستهدف المملكة والتحالف اللذين يحاربان المد الايراني في اليمن المهدد للامن القومي السعودي والمنطقة.

 

وشنت وسائل اعلام وناشطين اخوان يعملون في الرئاسة والحكومة اليمنية حملات استهداف للمملكة العربية السعودية في المهرة وحضرموت ووصوفها بالاحتلال بناء على توجيهات من الاستخبارات القطري والمركز الاعلامي التابع لقناة الجزيرة وبتنسيق مع الاخوانية توكل كرمان التي اعلنت تحلفها مع الحوثيين وباتت تهاجم التحالف العربي.

 

ومؤخرا شنت وسائل اعلام الاخوان هجوما على السفير السعودي ال جابر عقب استقباله للرئيس هادي في المهرة متهمينه بأنه بريمر اليمن والذي يعمل على انتهاك السيادة وتوسيع نفوذ المملكة في المهرة حد وصفهم.

 

من جهة أخرى ذكرت صحيفة محلية أن جوازات منطقة الرياض سلمت عدداً من زوجات ومطلقات وأرامل مواطنين، من غير السعوديات، إقامات دائمة بدون كفيل أو رسوم، وذلك للمرة الأولى في المملكة.

 

يأتي ذلك تفعيلاً لقرار مجلس الوزراء الصادر في سَنَة 1434هـ، والقاضي من أجل الموافقة على منح الأم الأجنبية ولديها أبناء سعوديون، إقامة دائمة في المملكة بدون كفيل، على أن تَتَكَلَّفُ الدولة رسوم إقامتها، إضافة لاحتسابها ضمن نسب السعودة في القطاع الخاص، ومعاملتها معاملة الريـاض من ناحية الدراسة في التعليم العام والجامعات والعلاج في المستشفيات الحكومية.

 

وذكـر عددٌ من السيدات اللاتي حصلن على الإقامة الدائمة لـ”الجزيرة”، إن قرار منحهن الإقامة الدائمة، يساعد على حل الكثير من المشكلات التي تواجه الأبناء في حال الطلاق أو الوفاة، ويحفظ حقوق الزوجة والمطلقة والأرملة، ويضمن لهن عدم حرمانهن من رؤية أبنائهن في حال وقوع مشاكل بين الزوجين.

 

ويمكن للأجنبية المتزوجة من مواطن وأم لأبناء سعوديين الحصول على الإقامة، بالتقدم للجوازات بصك الزواج الرسمي وشهادة ميلاد أبنائها السعوديين وجواز سفرها، أما المطلقة فتحضر صك إثبات طلاق وكارت العائلة وشهادات ميلاد الأبناء، وكذلك الحال بالنسبة للأرملة مع إحضار صك وفاة الزوج.

 

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أكدت الجوازات أنها تمنح الإقامة الدائمة لهذه الفئة من المقيمين والحصول عليها يكون بعد 6 اشهر من دخول المملكة.

متابعات