التخطي إلى المحتوى
الاهلي يفوز على المصري بثنائية نظيفة في الجولة الثانية من الدوري المصري الممتاز لموسم 2018-2019
مباراة الأهلي -المصري-البورسعيدي -بث مباشر

الاهلي يفوز على المصري بثنائية نظيفة في الجولة الثانية من الدوري المصري الممتاز لموسم 2018-2019

الاهلي يفوز على المصري بثنائية نظيفة في الجولة الثانية من الدوري المصري الممتاز لموسم 2018-2019 الاهلي والمصري بث مباشر الجولة الثانية من الدوري المصري الممتاز لموسم 2018-2019  سنكون علي موعد مع مباراة مثيرة وقوية في اطار منافسات الجولة الثانية للدوري المصري الممتاز لموسم 2018-2019 الموسم الذي سيكون أكثر سخونة في الفترة الحالية بعد وجود منافسة من اكثر من نادي رفقة الاهلي والزمالك مثل المصري البورسعيدي والاسماعيلي وبيراميدز وسموحة وغيرهم من فرق ستحاول زحزحة قطبي الكرة المصرية من علي قمة المسابقة.

ملعب مباراة الأهلي والمصري اليوم

المباراة ستجمع بين الفريقين علي ملعب برج العرب في الاسكندرية بين المدرب المصري المتألق في الفترة الاخيرة والمرشح لقيادة المنتخب المصري وهو حسام حسن وبين الفرنسي كارتيرون الذي يعد أول مدرب أجنبي في تاريخ الاهلي يحقق فوزين متتاليين في أول مبارتين له في دوري أبطال أفريقيا بعد أن فاز ذهابا وايابا في الجولتين الثالثة والرابعة علي تاونشيب البتسواني.
مسيرة الأهلي والمصري البورسعيدي
الأهلي والمصري البورسعيدي لهما مسيرة حافلة بالنجاحات فالاهلي كان قد تفوق ذهابا وايابا في الموسم الماضي علي حساب المصري الي جانب حسم الاهلي أيضا لقب السوبر بينهما في المباراة التي أقيمت في الامارات بهدف ازارو اما عن مباريات الدوري فلقد فاز الاهلي بهدفين نظيفين في كلتا المباراتين التي أقيمتا علي ملعب برج العرب في الاسكندرية , اما اخر فوز للفريق البورسعيدي علي الفريق الاحمر كان في موسم 2015-2016 حينما تفوق المصري بنتيجة 3-2 علي الاهلي تحت قيادة مارتن يول المدرب الهولندي المدير الفني للاهلي حينها في المقابل كانت القيادة الفنية للمصري تحت مسؤولية حسام حسن أيضا.
تاريخ عريق للفريقين
تاريخ عريق للفريقين الفريقين قد لعبا لهما الكثير من النجوم والأساطير عبر تاريخهما في الكرة المصرية والكثير ممن أرتدوا قميص الفريقين أمثال السيد الضيظوي الهداف التاريخي للدوري في الخمسينيات من القرن الماضي الذي بدأ مع المصري ثم لعب للاهلي الي جانب نجم الكرة المصرية وعميد لاعبي العالم سابقا اللاعب حسام حسن الذي يعد من الهدافين التاريخيين لكلا الناديين , ولعب لكلا الفريقين أيضا كلا من أحمد شديد قناوي واكوتي مانساه وأمير عبد الحميد وأحمد شكري وسعد الدين سمير ومؤمن زكريا وغيرهم من اللاعبين الذين ارتدوا قميص الفريقين الكبيرين.

القنوات الناقلة لمباراة الاهلي والمصري.

ستنقل المباراة عبر القنوات الأتية
أون سبورت  – النايل سبورت – بيراميدز تي في

بطاقة مباراة الاهلي والمصري اليوم.

الدوري المصري موسم 2018-2019
الأسبوع الثاني
استاد برج العرب

موعد مباراة الاهلي والمصري.

يوم الثلاثاء 7 أغسطس 2018
الساعة الثامنة مساءا بتوقيت مصر.
الساعة التاسعة مساءا بتوقيت السعودية والعراق وسوريا.
الساعة السابعة مساءا بتوقيت الجزائر وتونس.
الساعة السادسة مساءا بتوقيت المغرب وجرينتش.
مشاهدة مباراة الاهلي والمصري بث مباشر اليوم 7-8-2018 قناة بيراميدز
سنضع رابط البث المباشر قبل المباراة بدقائق تابعونا

 

نتيجة االمباراة 

فاز الأهلي على المصرى البورسعيدى بنتيجة 2 / 0 فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، الثلاثاء،على ملعب برج العرب، فى الجولة الثانية لبطولة الدورى الممتاز.

سجل ثنائية الأهلي ساليف كوليبالي ووليد أزارو، ليرتفع رصيد المصرى لـ4 نقاط ويصعد للمركز الثالث في جدول المسابقة، فينما يتجمّد رصيد المصرى عند 3 نقاط ويبقي في المركز الثامن.

بدأ الأهلى المباراة بتشكيل مكوّن من: محمد الشناوى، وساليف كوليبالى، وسعد سمير، وأحمد فتحى، وعلى معلول، وحسام عاشور، وعمرو السولية، وناصر ماهر، ووليد سليمان، وميدو جابر ووليد أزارو.

فيما ضم تشكيل المصرى كلاً من: أحمد مسعود فى حراسة المرمى أمامه مصطفى مارسيلو ومحمود وادى ومحمد شطة وإسلام عيسى وتوريك جبرين وحجاج عويس، وإسلام صلاح ومحمد كوفى وإيزى إيميكا وأحمد شكرى.

أحداث الشوط الأول

جاءت بداية المباراة حماسية ونشطة بشكل واضح فقد بدأت بتسديدة قوية من المصرى عن طريق إسلام عيسى فى الدقيقة الثانية، حيث سدد كرة صاروخية لكنها مرت فوق العارضة، بعدها بدقيقة تقريباً رد ناصر ماهر بتسديدة قوية مرت بجوار القائم.

انحصر اللعب عدة دقائق وسط الملعب غابت خلالها الخطورة على مرمى الفريقين، قبل أن يستعيد الأهلى الكرة الهجومية بفضل تحركات معلول وسليمان وناصر ماهر.

فى الدقيقة 11 ترجم الأهلى نشاطه الهجومى لهدف سجله المدافع المتألق ساليف كوليبالى من تمريرة رائعة من على معلول، لعبها كوليبالى برأسه بشكل رائع مُسجلاً الهدف الأول للأحمر.

بمرور الوقت تزداد سيطرة الأهلى على مجريات الأمور فى اللقاء، ولعب وليد سليمان دوراً فى تنشيط الجانب الهجومى للأهلى ومرر كرة رائعة إلى عمرو السولية، لكن الأخير سددها بـ”ركبته” بعيداً عن الشباك.

وأشهر محمود البنا بطاقة صفراء لمحمد شطة لاعب المصرى فى الدقيقة 21 للخشونة مع ميدو جابر، وتقمص محمد الشناوى حارس الأهلى دور “الليبرو” عندما خرج من مرماه ليبعد كرة خطرة عن مرماه فى الدقيقة 22.

نشط أداء المصرى تدريجياً بعدما تخلى لاعبوه عن أدائهم الدفاعى، لكن دفاع الأهلى ما زال مُتماسكا، وكذلك حارس مرماه الذى ظهر بشكل جيد.

فى الدقيقة 36 نال ساليف كوليبالى بطاقة صفراء للخشونة مع أحمد شكرى وتعرض عمرو السولية للإصابة خرج على أثرها من المباراة وبعدها بستة دقائق وفى الدقيقة 42 شارك هشام محمد بدلاً من السولية المُصاب.

وقاد إسلام عيسى هجمة خطرة للمصرى وكاد يُسجل ولعب كرة جيدة لكن محمد الشناوى أنقذ الموقف، ونال أحمد فتحى بطاقة صفراء فى الدقيقة 44 للخشونة، وحاول الفريقان التسجيل وأهدر وليد سليمان فرصة لتسجيل هدف ثان للأهلى، وأهدر محمد الشناوى فرصة خطرة للمصرى من محمود وادى بعدها ينتهى الشوط الأول بتقدم الأهلى بهدف نظيف.

أحداث الشوط الثاني

بدأ المصري هذا الشوط بتغيير هجومي حيث شارك محمد عبد اللطيف جريندو بدلاً من مصطفى على ، وجاءت البداية حماسية بشكل واضح من جانب المصري عن طريق لاعبه النشط إسلام عيسى .

واصل المصري ضغطه الواضح على الأهلي الذى تراجع بشكل غريب وتباعدت خطوطه وقلّت خطورة لاعبي الخط الهجومي للأهلي أمثال وليد أزارو وسليمان وناصر ماهر.

وأجرى حسام حسن تغييراً ثانياً للأهلي بنزول أحمد جمعة بدلاً من جبرين في الدقيقة 55 ، ووسط هجوم المصري قاد ناصر ماهر كرة خطرة للأهلي في الدقيقة 57 وسدد كرة قوية أرتدت من يد حارس المصري لوليد أزارو لكن الأخير سدد بعيداً عن الشباك بغرابة.

ودفع كارتيرون بأيمن أشرف بدلاً من ناصر ماهر في الدقيقة 60 ، ثم دفع حسام حسن بأحمد ياسر بدلا حجاج عويس .

وتوقفت المباراة عدة دقائق لأصابة إسلام صلاح ومحمد كوفي من المصري وتلقي الثنائي العلاج قبل أن يشارك في اللقاء ثم خرج إسلام صلاح لعدم قدرته على المشاركة وهو مصاب.

ووسط سيطرة المصري على اللقاء وشن أكثر من هجمة على مرمى الأهلي ينجح الأخير في تسجيل هدف ثان عن طريق وليد أزارو في الدقيقة 73 بعدما تلقي تمريرة رائعة من أحمد فتحي أودعها في شباك المصري مُستغلاً سذاجة دفاع المصري وحارس مرماه.

دقائق المباراة الأخيرة شهدت تبادل الكرة وسط الملعب مع نشاط ملحوظ من المصري مع هجمات مرتدة من الأهلي وفي الدقيقة 87 خرج وليد سليمان وشارك صلاح محسن بدلاً منه ونشط صلاح محسن في الدقائق الأخيرة التى شارك فيها.

وحاول الفريقان التسجيل لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بثنائية نظيفة.

اليوم السابع