التخطي إلى المحتوى
رسوم جديدة على الوافدين في الإمارات وشروط جديدة لخروج الوافدين بزيارة إلى بلادهم 

رسوم جديدة على الوافدين في الإمارات وشروط جديدة لخروج الوافدين بزيارة إلى بلادهم

رسوم جديدة على الوافدين في الإمارات وشروط جديدة لخروج الوافدين بزيارة إلى بلادهم حيث  صـرحت الإدارة العامة لشؤون الإقامة والأجانب بدولة الإمارات العربية، فيم يخص المسافرين المقيمين في دولة الامارات القادمين والمغادرين من سلطنة عمان من أَثناء منفذ حتا البري.

 

ويتوجب عليهم التأكد من صلاحية إقامة الدولة وجواز السفر وان لا يكون المسافر المقيم قد مكث خارج الدولة اكثر من (6) اشهر من تاريخ رَحِيلَةُ مَنْ وفي حال مكوثه.

 

يتوجد عليه استخراج تصريح ماكثين من إدارة الإقامة وشؤون الأجانب ، بالإضافة الى ذلك يجب على المسافر ختم خروج في جواز السفر من الدولة المجاورة ( سلطنة عمان)

 

المستندات المطلوبة:

1- جواز السفر الأصلي ساري المفعول

2- قسيمة الإقامة مثبته على جواز السفر غير تالفة

3- تصريح ماكثين في حال مكث الشخص خارج الدولة اكثر من (6) اشهر

4- ختم خروج في جواز السفر من الدولة المجاورة (سلطنة عمان ).

 

الإجراءات:

عامة

معلومات إضافية:

التأكد من صلاحية جواز السفر والإقامة والتاكد من صلاحية البقاء خارج الدولة.

وقت المعالجة:

يوم عمل ، معرف الخدمة: 443، نوع الجمهور: المقيمون، رسوم : بدون رسوم.

 

 

وخبر جديد بشأن رسوم جديدة على الوافدين في الإمارات سوف يتم تحصيلها أثناء الدخول والخروج إلى الإمارات.
الرسوم المطلوبة من الوافدين:
الرسوم الجديدة والتعديلات التي طرأت عليها ومنها: تأشيرة لسفرات متعددة، من 1200 في السابقة إلى 2000 درهم في الوقت الحاليً، وكذلك إذن الدخول طويل المدة (90 يوماً).

 

وبينّ أن التعديلات الجديدة تضمنت أيضاً إذن دخول للدراسة مدته 60 يوماً بـ 1000 درهم يجدد لمرتين بواقع 500 درهم عن كل تجديد، وكذلك إذن للعلاج مدته 90 يوماً يجدد لمرة واحدة مقابل 500 درهم إضافة إلى إذن لدخول المعارض والمؤتمرات مدته 30 يوماً بـ 100 درهم ولا يتم تجديده.

 

 

وبين وأظهـــر بن سرور، أن القرار تضمن أيضاً إذن دخول للسياحة مدته 30 يوماً برسوم قدرها 100 درهم ويجدد لمرة واحدة بـ 500 درهم وإذن دخول للمقيمين بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي بـ 100 درهم يتم تجديدها مرة واحدة (في السابق لا تجدد) بقيمة 500 درهم.. سرايا بست