التخطي إلى المحتوى
اعتراض طائرة أمريكية اقتربت من الحدود الروسية .. ومركز المصالحة الروسي يدعو الى إجراء مفاوضات مباشرة مع المعارضة السورية

اعتراض طائرة أمريكية اقتربت من الحدود الروسية .. ومركز المصالحة الروسي يدعو الى إجراء مفاوضات مباشرة مع المعارضة السورية

 أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أن طائرة روسية من طراز “سوخوي 27” اعترضت طائرة استطلاع أميركية طراز اي ار —3اي “اريس 2” تابعة لسلاح الجو الأمريكي فوق المياه الدولية للبحر الأسود.

 وجاء في بيان وزارة الدفاع: “لاعتراض الهدف أقلعت طائرة سوخوي 27 اقتربت من الهدف الجوي على مسافة آمنة وحددته أنه طائرة استطلاع راديو إلكترونية طراز اي ار —3اي “اريس 2″ تابعة للسلاح الجوي الأمريكي”.

وأكد البيان أن “تحليق الطائرة سوخوي 27 كان وفقا للقوانين الدولية لاستخدام المجال الجوي، ولم تكن هناك أي حوادث”.

وكانت وسائل المراقبة الجوية قد رصدت في وقت سابق اليوم جسم جوي مجهول فوق البحر الأسود كان يقترب من الحدود الروسية.

من جهة أخرى أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن انتهاكات نظام “وقف الأعمال القتالية” في ريف دمشق أصبحت تتسم بطابع فردي.

وجاء في بيان الدفاع الروسية: “يعمل المركز الروسي للمصالحة بين أطرف النزاع في سوريا بنشاط لتطبيع الأوضاع في ريف دمشق بالغوطة الشرقية. في الوقت الراهن، أصبحت انتهاكات نظام وقف الأعمال القتالية المثبتة تتسم بطابع فردي”.

وأضاف البيان أنه “بهدف الإسراع بإجلاء المرضى، يدعو مركز المصالحة لإجراء مفاوضات مباشرة حول هذه المسألة مع ممثلي تشكيلات المعارضة المسلحة المتواجدين بالغوطة الشرقية”.

وأكد أن مركز المصالحة “يدعو قوات الحكومة السورية، إلى الامتثال للاتفاقات التي تم التوصل إليها في فيينا حول وقف كامل لإطلاق النار في الغوطة الشرقية وعدم الخضوع لاستفزازات الجماعات المسلحة التي لم تنضم إلى الاتفاقات”.

وأشار البيان إلى أن الخبراء الروس يواصلون اتصالاتهم مع السلطات السورية والهلال الأحمر العربي السوري من أجل تنظيم عملية الإجلاء الإنساني للمرضى من الغوطة الشرقية.