التخطي إلى المحتوى
جرعة جديدة على المغتربين في السعودية و منع تجديد الإقامات في 36 مهنة وهذه قائمة بالمهن وبالآسعار

جرعة جديدة على المغتربين في السعودية و منع تجديد الإقامات في 36 مهنة وهذه قائمة بالمهن وبأسعار نقل الكفالات وتجديد الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة للوافدين لعام 2019! .. التفاصيل

جرعة جديدة على المغتربين في السعودية وهذه قائمة جديدة بأسعار نقل الكفالات وتجديد الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة للوافدين لعام 2019! ..حيث أصدرت الجوازات السعودية عدد من القرارات الخاصة بالمقيمين في المملكة وخاصة فيما يتعلق برسوم المرافقين والتي كثر الحديث عن إلغائها لبعض الفئات وكذلك رسوم المقابل المالي.و ما نشرته المملكة حول كافة الرسوم المتعلقة بالإقامة وتأشيرة الخروج والعودة وتجديد الإقامة للوافدين للعام الحالي ولغاية 2019.

حيث تصل رسوم دخول المملكة للوافدين الى 2000 ريال سعودي رسوم حكومية بجانب 2000 ريال رسوم دخول الى اراضي المملكة وتدفع مرة واحدة فقط عند دخول السعودية وبذلك يكون مجموع المبلغ 4000 ريال سعودي بدلاً من 2000.

رسوم الدخول المتعدد إلى المملكة:

الزيارة لمدة 6 أشهر بقيمة 3000 ريال سعودي.

الزيارة لمدة عام واحد بقيمة 5000 ريال سعودي.

الزيارة لمدة عامين بقيمة 8000 ريال سعودي.

رسوم الخروج والعودة من المملكة

يتم تقسيم تلك الرسوم حسب المدة التي يرغب بها الشخص إستخراج التأشيرة وهي كالآتي :

تأشيرة خروج وعودة لمدة شهرين قيمتها 200 ريال سعودي.

تأشيرة خروج وعودة لمدة ستة شهور بقيمة 600 ريال سعودي.

تأِشيرة خروج وعودة متعددة قيمتها 500 ريال سعودي لمدة ثلاثة أشهر، وفي حالة الزيادة يدفع الشخص 200 ريال عن كل شهر إضافي.

سعر رسوم تجديد الإقامة في السعودية 1439_2018 وبعد أن أوضحت الجوازات في بيان توضيحي لكافة المقيمين سعر رسوم تجديد الإقامة في السعودية, أعلنت أيضا تأكيد المملكة على القرار السابق بشأن تقليل مدة الإقامة للعمالة الوافدة في المملكة من 6 سنوات إلى 4 سنوات وأيضا تقليل مدة رخصة العمل من 6 سنوات إلى 4 سنوات.

أما عن رسوم نقل الكفالة للمقيمين للعام 2018 : أوضحت الجوازات السعودية أيضا بأن هناك رسوم اضافية قبل أن تتم عملية نقل الكفالة يجب تسديدها، وتأتى على النحو التالي، الرسوم المطلوبة للمرة الاولي تبدأ من 2000 ريال سعودي، وللمرة الثانية تبدأ من 4000 ريال سعودي، وللمرة الثالثة تبدأ من 6000 ريال سعودي.

من جهة أخرة أعلنت المملكة العربية السعودية أنها أوعزت بشكل رسمي إلى كافة الدوائر الحكومية والجهات الرسمية التي تشغل الوافدين في وظائف تم سعودتها على إنهاء عقودهم.

مع منحهم فترة قانونية للسماح لهم بترتيب أمورهم قبل المغادرة وتكون الفترة من 3 إلى 6 أشهر إلى جميع الوافدين الذين أبلغوا في الأمر.

وأشارت بعض المصادر إلى أن المملكة أعلنت منع تجديد الإقامات في 36 مهنة للمقيمين فوق سن الأربعين وإنهاء خدماتهم وترحيلهم من المملكة نهائيا.

منع تجديد الإقامات في 36 مهنة:

بدأت الحكومة السعودية في عمليات السعودة التي تهدف من خلالها تقليص أعداد المقيمين بالمملكة وإحلال المواطنين بدلا منهم وأيضا أعلنت بعض المصادر السعودية قرار منع تجديد الإقامات في 36 مهنة للمقيمين فوق سن الأربعين لإعطاء فرصة للكوادر الشابة والخريجين للعمل في المملكة وإنهاء أزمة البطالة وفق خطة المملكة الجديدة.

وتلك المهن هي :

الصيدلي.

مساعد الصيدلي.

السكرتير الطبي.

مراجع مالي.

كاتب إداري.

وظائف العلاقات العاقة.

أمين مخزن.

معقب.

موظف دعم.

موظف موارد بشرية.

مدير شؤون الموظفين.

مدير موارد بشرية.

موظف استقبال.

العاملين في وحدات التوظيف.

أمين صندوق.

مراجع الدوائر الحكومية.

حارس أمن.

مدير إداري.

أمين مكتبة.

مدير تدريب.

مدير مشتريات.

بائع كتب.

موزع بريد.

مساعد إداري.

مأمور مشتريات.

بائع معرض سيارات.

مسجل معلومات.

مأمور سنترال.

مشرف سكن.

سكرتير.

محاسب زبائن.

محصل ديون.

صراف.

الوظائف الكتابية.

مرشد سياحي.

مراسل.

مصدر هذا الخبر من عدة مواقع  وأي تعديل أو ملاحظات بإمكانكم التواصل معنا ومراجعتنا لتصحيح أو تعديل أو حذف أي معلومات خاطئة وغير دقيقة بشأن هذا الخبر.