التخطي إلى المحتوى
أول أيام عيد الأضحى 2018 وموعد وقفة عرفات 1439 في السعودية ومصر وجميع الدول العربية

أول أيام عيد الأضحى 2018 وموعد وقفة عرفات 1439 في السعودية ومصر وجميع الدول العربية

موعد عيد الأضحى 2018 وموعد وقفة عرفات

موعد عيد الأضحى 2018، عيد الأضحى 2018 هذا العام سيوافق يوم 22/8/2015 ميلادية، حيث موعد وقفة عرفات  يوم 21/8/2018، يحدد تاريخ عيد الأضحى المبارك كل عام الجهات المتخصصة فى السعودية، كما تحدد تاريخ وقفة عرفات وشهر مضان عن طريقهم أيضًا، اما أجازة عيد الأضحى المبارك يكون لمدة أربعة أيام، تبدأ  عيد الأضحى المبارك من يوم وقفة عرفة إلى اليوم الثالث من عيد .

مواعيد صلاة العيد في السعودية

مواعيد صلاة عيد الأضحى 1439 بالسعودية يبحث عنها السعوديين بكثافة، لذلك نقدم لكم مواعيد صلاة عيد الأضحى 2018 في عدة مناطق بالسعودية فيما يلي:
موعد صلاة العيد في مكة المكرمة (6:24) صباحًا.
موعد صلاة العيد في الدمام ( 5:34) صباحًا.
موعد صلاة العيد في الرياض ( 5:20 ) صباحًا.
عيد الأضحى المبارك يطلق عليه عدة أسماء منها يوم النحر، وعيد الحجاج، والعيد الكبير وعيد القربان، يرتبط احتفالنا بعيد الأضحى المبارك بذبح الأضحية لذلك سمي بعيد الأضحى، وترجع قصة الأضحية إلى قصة سيدنا   رأى في المنام أنه يذبح  سيدنا اسماعيل الذي قال لأبيه أن يفعل ما يأمره به الله بكامل الرضا والاستسلام لحكم الله، ولما هم   ابنه نزل الله سبحان وتعالى كبش من السماء ليفتدي به  عليه السلام.

 

– أول أيام ذى الحجة :- سيوافق 11 أغسطس.

– موعد أجازة وقفة عيد الأضحى :- 21 أغسطس 2018 الموافق يوم الاثنين.

– موعد أجازة عيد الأضحى :- 22 أغسطس 2018 الموافق يوم الأربعاء.

– عدد أجازة عيد الأضحى :- أربعة أيام (من يوم الأربعاء 22 أغسطس حتى يوم السبت 25 أغسطس).

– فضل صيام يوم عرفة :- أجمع العلماء وفقهاء الدين “صيام يوم عرفة” من أفضل أيام الصيام بعد شهر رمضان الكريم، صيام يوم عرفة يكثر من الحسنات ويكفر من السيئات.

حيث روى عن النبى (صلى الله عليه وسلم) أنه قال ” صيام يوم عرفة، احتسب على الله أن يُكفر السنة التي قبله والتي بعده”

موعد صلاة عيد الأضحى في السعودية 1439 هجرياً :-
موعد صلاة عيد الأضحى فى السعودية

نقدم لكم من موقعنا موقع نجوم مصرية موعد صلاة عيد الأضحى في أهم المدن السعودية.

1- مدينة الرياض فى تمام الساعة 5:20 صباحاً.

2- مكة المكرمة فى تمام الساعة 6:24 صباحاً.

3- الدمار فى تمام الساعة 5:34 صباحاً.

4- دولة الإمارات العربية المتحدة: مدينة دبي في تمام الساعة 5:45 صباحاً.

أدعية يوم عرفة :-
اللهم لك الحمد كالذي نقول وخيرا مما نقول، اللهم لك صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي وإليك مآبي ولك رب تراثي، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر ووسوسة الصدر وشتات الأمر، اللهم إني أعوذ بك من شر ما يجيء به الريح.

اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى، اللهم يسرني لليسرى وجنبني العسرى، وارزقني طاعتك ما أبقيتني، أستودعك مني ومن أحبابي والمسلمين أدياننا وأماناتنا وخواتيم أعمالنا، وأقوالنا وأبداننا وجميع ما أنعمت به علينا”.

اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، اللهم إني ظلمت نفسي ظلما كثيرا كبيرا، وإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي مغفرة من عندك، وارحمني رحمة أسعد بها في الدارين وتب علي توبة نصوحا لا أنكثها أبدا وألزمني سبيل الاستقامة لا أزيغ عنها أبدا.

كما يسن التكبير والتهليل وزيارة الأقارب والأرحام وتبادل التهاني بهذه المناسبة العظيمة.

 

تحديث 

أعلنت المملكة العربية السعودية أن الأحد هو أول أيام شهر ذي الحجة، وعيد الأضحى يوافق الثلاثاء 21 أغسطس/آب. وعقدت المحكمة العليا جلسة مساء السبت، متحرية ما يردها عن ترائي هلال شهر ذو الحجة لهذا العام”.

وأضافت الوكالة أنه “بعد الاطلاع على ما وردها من المحاكم ولجان الترائي في مناطق المملكة بهذا الخصوص، فقد ثبت لدى المحكمة العليا رؤية هلال شهر ذو الحجة 1439هـ مساء هذا اليوم السبت بشهادة عدد من الشهود العدول، وبهذا يكون يوم الأحد الأول من شهر ذو الحجة لهذا العام 1439هـ – حسب تقويم أم القرى – الموافق الثاني عشر من شهر أغسطس/ آب 2018م هو غرة شهر ذو الحجة لهذا العام 1439هـ، والوقوف بعرفة يوم الاثنين التاسع من ذو الحجة الموافق العشرين من شهر أغسطس/ آب 2018م، وعيد الأضحى المبارك يوم الثلاثاء الذي يليه.