التخطي إلى المحتوى
سقوط 4 قتلى و86 جريحاً في اشتباكات عدن من هو المتهم الرئيسي وراء الصراع الدائر حالياً  وكيف كان رده

سقوط 4 قتلى و86 جريحاً في اشتباكات عدن .. من هو المتهم الرئيسي وراء الصراع الدائر حالياً وكيف كان رده … تفاصيل كاملة 

الرقيب برس – متابعات

منظمة_أطباء_بلا_حدود_الدولية، الأحد، عن سقوط أربعة قتلى وجرح 86 آخرين، جراء اشتباكات اندلعت خلال الساعات الماضية، بين قوات الحكومة الشرعية وفصائل مسلحة من الانفصاليين، في العاصمة المؤقتة عدن جنوب اليمن.

وأفاد مكتب المنظمة في اليمن في تغريده على حسابه بموقع “تويتر” إنه بعد ساعات من الاشتباكات في #عدن، وصلت حصيلة الإصابات التي استقبلها مستشفى أطباء بلا حدود هناك، إلى 86 جريحاً، بالإضافة إلى 4 قتلى بينهم سيّدة”. ولم تورد المنظمة مزيداً من التفاصيل.

وفي ذات السياق، قالت مصادر طبية في عدن، إن مستشفيات المدينة استقبلت وفق إحصاءات أولية، 20 قتيلا، وحوالي 30 جريحاً، جراء الاشتباكات المسلحة التي اندلعت، الأحد، بين قوات الشرعية، وفصائل مسلحة من الانفصاليين تطالب بإسقاط حكومة أحمد بن دغر.

ولم تصدر وزارة الصحة اليمنية أو السلطات الحكومية المختصة حتى الآن، أي إحصائية عن ضحايا الاشتباكات.

ووفق شهود عيان، فإن الاشتباكات مازالت متقطعة في مديرية خورمكسر تحديدا، حيث يحاول “الانفصاليون” السيطرة على معسكر تابع للحماية الرئاسية.

وكان رئيس الحكومة أحمد بن دغر، وجه وزير الداخلية وقائد المنطقة العسكرية الرابعة، ومدير أمن عدن، وقادة الألوية والوحدات العسكرية والأمنية، بوقف إطلاق النار فورا وعودة جميع القوات إلى ثكناتها بعدن، وأشار إلى أن ذلك بناء على توجيهات الرئيس عبدربه منصور #هادي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، المبنية على محادثاته مع قادة التحالف العربي.

من جهة أخرى اتهم مصدر رفيع بالحكومة أن دولة الإمارات العربية المتحدة بالوقوف وراء الصراع الدائر حالياً في مناطق متفرقة من عدن بين قوات الحماية الرئاسية والحزام الأمني.

 وقال المصدر في تصريح خاص بكل أسف الإمارات لعبت لعبتها وأصدرت توجيهات واضحة للمليشيات الموالية بعدن لتفجير الموقف عسكرياً.
أما الرد الاماراتي على الاتهام  كشف وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش عن موقف دولة الإمارات العربية المتحدة من الأحداث الأخيرة في جنوب اليمن، مؤكداً أن موقف الإمارات واضح في دعمه للتحالف بقيادة السعودية.
وشدد قرقاش في تغريدة عبر حسابه الرسمي على «تويتر» اليوم (الأحد) على أنه لا عزاء لمن يسعى للفتنة، مشيراً إلى أن موقف الإمارات كان مسانداً منذ البداية للتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، إذ قال «موقف الإمارات في أحداث جنوب اليمن واضح ومبدأي في دعمه للتحالف العربي الذي تقوده السعودية، ولا عزاء لمن يسعى للفتنة».